تيموثي شالاميت في دور ويلي ونكا_ الصورة من حساب تيموثي شالاميت بإنستجرام

"أوليفيا كولمان تشيد به".. رحلة صانع الحلوى "ويلي ونكا" من تجربة واقعية إلى أحد أشهر الشخصيات على الشاشة

أسماء مندور
7 ديسمبر 2022

وعدت النجمة البريطانية أوليفيا كولمان الجمهور بأداء مميز لـ تيموثي شالاميت في شخصية ويلي ونكا في الفيلم المرتقب "Wonka"، ووعدت الجمهور بأن العمل الجديد سيجعلهم يحبون الشخصية في الفيلم الذي تشارك في بطولته، والذي يقدم الشخصية الكلاسيكية الشهيرة بشكل جديد، التي تعتبر واحدة من أبرز الأعمال الأدبية التي نالت حظوة على الشاشة في الأعمال الفنية، كما جسدها نجوم كبار في عالم السينما.

أوليفيا تقدم أحد أفلامها _ الصورة من حساب فيلم The Lost Daughter بإنستجرام

أوليفيا كولمان تعد بـ "ويلي ونكا" مختلف

أوليفيا كولمان أثناء عرض فيلم Empire of Light _ الصورة من حساب الفيلم بإنستجرام

قالت أوليفيا كولمان في تصريح لمجلة فارايتي أثناء العرض الخاص لفيلم "Empire of Light" للمخرج سام مينديز، والذي أُقيم في لوس أنجلوس، إن الجمهور سيحب جدًا شخصية ويلي ونكا من خلال أداء تيموثي شالاميت للشخصية الكلاسيكية الشهيرة في الفيلم المرتقب بعنوان "Wonka"، والذي تشارك أوليفيا كولمان في بطولته أيضًا، وعن سر ثقتها في الأداء، أوضحت قائلةً: "إنه يفعل شيئًا مختلفًا بأداء ممتع، إنه جميل جدًا على الشاشة، إنه ساحر".

 

نشأة ويلي ونكا

عصا  ويلي ونكا _ الصورة من حساب تيموثي شالاميت بإنستجرام

ويلي ونكا ظهر في البداية في "تشارلي ومصنع الشوكولاتة"، وهو كتاب للأطفال من تأليف الكاتب البريطاني رولد دال، نُشر لأول مرة في عام 1964، وربما كانت أشهر رواياته الكوميدية التي كتبها للشباب، والتي يحكي من خلالها قصة صبي صغير معدم فاز بتذكرة ذهبية للقيام بجولة في مصنع الشوكولاتة الغامض والسحري لـ ويلي ونكا.

 

بحسب تقرير الموسوعة البريطانية، القصة مستوحاة في الأصل من تجربة رولد دال لشركات الشوكولاتة خلال أيام دراسته في المدرسة، حيث كانت شركات الشيكولاتة غالبًا ما ترسل عينات إلى طلاب المدارس مقابل آرائهم حول المنتجات الجديدة، وكانت كل شركة تحاول غالبًا سرقة الأسرار التجارية عن طريق إرسال جواسيس، متنكرين كموظفين، إلى مصنع الآخر، مما ألهم فكرة المؤلف عن الجواسيس الذين يسرقون الوصفات.

تيموثي شالاميت على السجادة الحمراء_ الصورة من فيلم Dune بإنستجرام

وبسبب هذا، أصبحت الشركات شديدة الحماية لعمليات صنع الشوكولاتة الخاصة بها، ليصبح المزيج من هذه السرية والآلات المعقدة العملاقة في كثير من الأحيان في المصنع هو الذي ألهم رولد دال لكتابة القصة، كما كتب أيضًا تكملة جديدة بعنوان "تشارلي والمصعد الزجاجي العظيم" عام 1972.

 

ويلي ونكا في السينما

أوليفيا كولمان من النجمات _ الصورة من حساب فيلم The Lost Daughter بإنستجرام

ظهرت الشخصية الكلاسيكية الشهيرة على الشاشة في عدد من الأفلام، منها فيلم ميل ستيوارت الموسيقي المقتبس "ويلي ونكا ومصنع الشوكولاتة" عام 1971، بطولة جين وايلدر في دور البطولة، ثم فيلم "تشارلي ومصنع الشوكولاتة"عام 2005 لـ تيم بيرتون، مع فريدي هايمور في دور تشارلي وجوني ديب في دور وونكا، وفقُا لموقع الأفلام IMDb.

 

 

في عام 2016، ذكرت مجلة فارايتي أن شركة وارنر براذرز قد حصلت على حقوق إنتاج شخصية ويلي ونكا، وأنها تخطط لإنتاج فيلم جديد يتمحور حول الشخصية الكلاسيكية الشهيرة، وفي عام 2021، كشفت تقارير متعددة أن الفيلم سيكون بعنوان "Wonka"، يجسد تيموثي شالاميت فيه نسخة أصغر من الشخصية الشهيرة في القصة الأصلية. 

 

 

ويلي ونكا الجديد

أوليفيا كولمان وداكوتا جونسون_ الصورة من حساب فيلم The Lost Daughter بإنستجرام

كشف تيموثي شالاميت في أكتوبر من العام الماضي عن الصورة الأولى لشخصيته في فيلمه القادم "Wonka"، الذي يجسد فيه دور صانع الحلوى الشهير، وكتب تيموثي في التعليق على الصور: "التشويق رهيب، آمل أن يستمر"، وهي جملة مقتبسة من أحد شخصيات ونكا للممثل الراحل جين وايلدر من فيلم ويلي ونكا ومصنع الشوكولاتة عام 1971، بحسب تقرير هوليوود ريبورتر.

تيموثي شالاميت من الكواليس_ الصورة من حساب فيلم Dune بإنستجرام

ارتدى تيموثي شالاميت في الصورة سترة باللون النبيتي الغامق وقبعة بنية اللون، مقترنة بوشاح ملون، يشبه مزيجًا من شخصية جين وايلدر، وستايل الملابس التي ارتداها النجم جوني ديب في فيلم تشارلي ومصنع الشوكولاتة عام 2005. وفي نفس المنشور شارك أيضًا صورة تُظهر لقطة مقرّبة له وهو يلامس عصا، في الجزء العلوي منها هدية ملونة يحيط بها زهرة. قد تكون هذه إشارة إلى زهور النرجس البري في أحد أشهر المشاهد في فيلم ويلي ونكا ومصنع الشوكولاتة لجين وايلدر.

 

مغامرات ويلي ونكا 

النجمة أوليفيا كولمان في العرض الخاص لفيلم Empire of Light _ الصورة من حساب الفيلم بإنستجرام

في القصة الأصلية، يسمح ونكا لخمسة فائزين بالتذاكر الذهبية، الموجودة في قطع الشوكولاتة الخاصة به، بزيارة مصنعه غريب الأطوار، ويركز الفيلم الجديد على حياة صانع الحلوى قبل الأحداث التي صورها الكتاب والأفلام السابقة، كما يُظهر كيف التقى بالأشخاص الصغار الذين جلبهم لاحقًا للعمل في مصنعه.

تيموثي شالاميت يستعد لأداء شخصية ويلي ونكا _ الصورة من حساب فيلم Dune بإنستجرام

والفيلم من إخراج باول كينج، وبدأ تصويره في سبتمبر في المملكة المتحدة، ومن المقرر طرحه في مارس 2023، ويضم نخبة مميزة من النجوم مثل، أوليفيا كولمان، كيغان مايكل كي، سالي هوكينز، روان اتكينسون، جيم كارتر.

 

الصور من حساب تيموثي شالاميت بإنستجرام

 

وحساب أفلام أوليفيا كولمان وفيلم Dune بإنستجرام