أماكن تذوق وقوائم طعام متجددة في الإمارات...تستحق التجربة

أماكن تذوق وقوائم طعام متجددة في الإمارات...تستحق التجربة

جمانة الصباغ
22 مايو 2024

ساحة تذوق الطعام في الإمارات، هي الأكثر نشاطًا وتجددًا على الإطلاق؛ إذ ومع إشراقة كل يومٍ جديد، نشهد افتتاح مكانٍ جديد للأكل أو تجديدٌ حاصل على قوائم الطعام أو عروضٌ مميزة سواء على الفطور أو الغداء أو العشاء.

وبالإجمال، فإن كافة الأماكن الجديدة والمتجددة في الدولة، تعِد روادها بتجارب ساحرة تتحدى من خلالها تحول الطقس للحار، مع جلساتٍ داخلية مُصمَمة ومُحضَرة بكافة المستلزمات، لخلق مُناخٍ رائع من التذوق الآسر.

في موضوعنا اليوم؛ سنسلط الضوء معًا على بعض الأماكن الجديدة التي افتُتحت (أو سيتم افتتاحها قبل نهاية الشهر الحالي)، لتختاري منها ما يناسب احتياجاتكِ ورغبتكِ في خوض تجربة طعامٍ لا مثيل لها.

أماكن تذوق وقوائم طعام متجددة في الإمارات

Bernjek

Bernjek
Bernjek

يعلن مطعم برنجك، المطعم الفارسي الذي أسَسه الشيف كيان سامياني ومجموعة مطاعم JKS في لندن، عن مواصلة نجاح فروعه الحالية فيلندن ودبي؛ مع افتتاح فرعٍ ثانٍ له في الامارات في الجادة، الشارقة مع شركة بالحصا للضيافة.

يقع مطعم برنجك فرع الشارقة ضمن مجتمع الجادة الديناميكي، ويجلب النكهات الغنية والثقافة الإيرانية النابضة بالحياة إلى قلب مشهد الطهي فيالإمارة. التصميم الداخلي للمطعم مستوحى من موقع برنجك الثاني في لندن، في سوق بوروه، والذي يشبه المنازل الإيرانية التقليدية التي تقع في سفوح جبال البرز خارج طهران، ويطغى عليها اللوحات الفنية الفارسية التقليدية والستائر المخملية الثقيلة والأسقف العالية والثريات العتيقة الفخمة. ويوفربرنجك جلسات داخلية تتسع لما يصل إلى 74 مقعدًا وجلسات خارجية، تُفتتح في الشتاء، وتتسع ل 52 زائر إضافي.

تتكوّن قائمة الطعام في الجادة من مجموعة أطباقٍ فارسية تقليدية، بالإضافة إلى تلك التي أصبحت من كلاسيكيات برنجك: بما في ذلك المازة مثلالحمص الأسود والبانير سابزي، والكباب مثل الكوبيدة (لحم الضأن المفروم) والجوجيه (الدجاج المتبل)، والخورشت مثل الغورميه سبزي (حساءلحم الضأن التقليدي). ويمكن للضيوف أيضًا تجربة الكباب الحصري من قائمة الجادة، تيكه ماستي كباب، والذي يحتوي على شرائح لحم بقري مُتبَلة بماء الزعفران، والفلفل الحار، واللبن، والبصل، والمشوية مع الفلفل الأحمر.

أمّا بالنسبة للمشروبات، فتتوفر مجموعةٌ مختارة من الشاي إلى جانب شربات برنجك الفارسية التقليدية، بما في ذلك شربات الليمون الأسود، المفضلةعند زوار برنجك في المملكة المتحدة والإمارات العربية المتحدة.

FAI Lounge

FAI Lounge
FAI Lounge

يكشف فندق بالاس دبي كريك هاربر عن أحدث أماكن تناول الطعام في دبي، مطعم "فاي لاونج"، الذي يقدم تجارب طهوٍ فريدة لا تُقاوم. يقع هذا المطعم الرائع على سطح الفندق الذي تمَ افتتاحه رسميًا خلال الشهر الحالي، ممتدًا على مساحةٍ واسعة؛ مع إطلالةٍ خلابة على حوض السباحة، ما يوفر لزواره تجربةً استثنائية. ويتميز المطعم بجلساتٍ داخلية فاخرة وخارجية في الهواء الطلق، ما يسمح للضيوف بالاستمتاع بالأجواء الرائعة والمناظر الخلابة أثناء تناول وجباتهم الشهية.

في الطابق التاسع من فندق بالاس دبي كريك هاربر الذي يتميز بإطلالات بانورامية على أفق المدينة المتلألئ، يُوفَر مطعم فاي لاونج لضيوفه الأعزاء ضيافةً استثنائية مع جلساتٍ تتسع لاستيعاب ما يقارب 70 ضيفًا، يتم استقبالهم بأجواءٍ أنيقة وهادئة مع إضاءةٍ خافتة وناعمة تضفي سحرًا خاصًا للمكان؛ أما عن الجدار فتُزيَنه الخضرة الرائعة التي تُذكَر بالواحات المُورقة الخضراء.

وفيما تعبق الأجواء باللمسات الاستوائية، يدعو مطعم فاي لاونج ضيوفه للاستمتاع بتجارب طهوٍ فريدة، غنية بنكهات المأكولات البحرية الطازجة وأطباقٍ بطابعٍ كاريبي مميز. بما فيها هيرب بيكيد إسكارجوت، سي باس سيفيتشي، دوفر سول لا مونيير، ريزوتو لوبستر، وسمك ماهي ماهي المخبوز، مصحوبة بالكافيار ومحار خليج دبا وغيرها من الخيارات اللذيذة التي تُلبَي جميع الأذواق.

يقدم مطعم فاي لاونج أيضًا للأشخاص الذين يُفضَلون الخيارات النباتية، مجموعةً من الأطباق اللذيذة التي سترضي ذائقتهم. وسواء كنتم من مُحبَي المأكولات البحرية أو تتبَعون نظامًا غذائيًا نباتيًا، فإن مطعم فاي لاونج يعدكم بتجربة طعامٍخلابة.

استمتعوا بأمسياتٍ رائعة في سيجار لاونج، حيث يقضي الضيوف أوقاتًا ممتعة ضمنأجواءٍ هادئة ومريحة، مع مجموعةٍ عالمية من السيجار والمشروبات الفاخرة التي صُنعت بخبرةٍ فائقة من مجموعةٍ واسعة من المكونات. وتُعدَ الصالة مكانًا مثاليًا للتجمعات، وتُضفي لمسةً مميزة لتجربة تناول الطعام الخاصة بكم. إنها تجربةٌ لاتقتصر على الطعام فحسب، بل هي تناغمٌ بين النكهات والأجواء الساحرة، ما يخلق ذكرياتٍ لا تُنسى لكم ولضيوفكم.

The Kitchen by Spinneys

The Kitchen by Spinneys
The Kitchen by Spinneys

كشفت "سبينس"، إحدى علامات التجزئة الرائدة في بيع المواد الغذائية الطازجة في دولة الإمارات، عن نموذج "ذا كيتشن باي سبينس"، الذي يُعدّ أول قاعةٍ مستقلة لتناول الطعام تقدمها العلامة.

وتقدّم "سبينس" منفذها المبتكر لتناول الطعام، "ذا كيتشن باي سبينس"، في قلب دبي مول؛الذي يُتيح المجال أمام مُحبَي الطعام اللذيذ في دولة الإمارات للاستمتاع بتجربة طعامٍ جديدة ومثيرة للاهتمام. يشتمل هذا النموذج على محطاتٍ للطهو، تقدم الأطباق الساخنة والباردة المُعدّة من أجود المكونات التي يتم الحصول عليها من مصادر محلية وعالمية؛ كما يتسم بالتنوع في تقديم أطعمةٍ صحية عالية الجودة، وفق رسالة تتمثل في "إعداد الطعام الجاهز للتناول حالًا، أو الاستمتاع به لاحقًا".

وقد استُوحِي نموذج "ذا كيتشن باي سبينس" من نماذج مماثلة مثل "إروُن" Erewhon في كاليفورنيا و"بيكوك كيتشن" Peacock Kitchen في العاصمة الكورية سول، وجرى إطلاقه بالاستناد إلى النجاح المنقطع النظير الذي حققته أقسام المأكولات الجاهزة في "سبينس". تمتد قاعة الطعام الجديدة على مساحة تزيد على 4,950 قدمًا مربعة في الطابق الأرضي السفلي في دبي مول، وستقدم أطعمةً تناسب الجميع، سواء رواد المطاعم العاديين أو الذوَاقة؛ بوجود قائمةٍ واسعة تحتوي على أكثر من 70 طبقًا جديدًا وجذابًا، ينصَب التركيز فيها على المأكولات الإيطالية والهندية والمأكولات من جنوب آسيا والشرق الأوسط، ما يجعلها كفيلةً بإرضاء جميع الأذواق.

يحظى زوار أول النهار بفرصة تناول فطورٍ صحي، منها طبق الشكشوكة المُحضَر من البيض المطهو في صلصة الطماطم بالبابريكا، مع عصير "إشراقة الصباح" المُعد من البرتقال الطازج وقليل من الجزر والزنجبيل والقرفة، ما يجعله غنيًا بمضادات الأكسدة.

وبإمكان الضيوف الباحثين عن وجبة غداء مغذية، تجربة سندويش الحبش مع الموزاريلا والبيستو التي تُقدم في خبز فوكاشيا المخبوز طازجًا مع إكليل الجبل، أو "سلطة المحاصيل" الغنية بالخيرات كالدجاج المشوي اللذيذ مع الأرز الدافئ والبطاطا الحلوة المشوية والتفاح الأحمر وجبنة الماعز واللوز المحمص والكرنب الأجعد.

يتميز ركن الطعام الساخن بقائمةٍ طويلة من المأكولات العالمية التي تتنوع لتشمل الكاري الأحمر الكريمي بالروبيان، وكبسة الدجاج ولحم الضأن بتوابل مسالا، وغيرها. وبإمكان مُحبَي الطعام استعراض ما يشتمل عليه ركن أصناف السموذي المُعدّة حسب الطلب، وركن السوشي الجديد؛ حيث تُعدّ أصناف "نيغيري السلمون" و"كاليفورنيا رول" وغيرها باستخدام المكونات الطازجة يوميًا.

كما تتضمن قاعة الطعام ركنًا واسعًا للمخبوزات، يضم المعجنات الحلوة الطازجة، وقسمًا لمثلجات جيلاتو الفاخرة يشتمل على 16 نكهة فريدة مصنوعة من أرقى المكونات الإيطالية، بينها جيلاتو التيراميسو والفشار بالكراميل المملح وحتى الماتشا المنعشة.

RX Coffee

RX Coffee
RX Coffee

لا شيء يُبشِّربقدوم فصل الصيف مثل بشائر موسم المانجو، ولا سبيل أفضل للاستمتاع به من إبداعات حلوى المانجو التي يشتهر بها مقهى Rx Coffee Apothecary. فقد أعلن المقهى الإماراتي عن عودة حلوى المانجو سوفتي المنتظرة بفارغ الصبر، ويضيف بكل الفخر نجمًا جديدًا إلى مجموعة حلوى المانجو: مانجو ماتشا كولر، تلك الإضافة المثالية لإنعاش حواسكِ والتغلب على حر الصيف.

لطلب حلوى المانجو سوفتي المميزة -التي تعود للسنة الرابعة- يجب عليك حيازة "تصريح المانجو". ما هو؟ تصريح المانجو عبارة عن صورة بتنسيق GIF متاحة على إنستغرام وسناب شات، تظهر عند البحث عن الكلمات "Rx Coffee" أو "Mango Pass". ولتفعيل تصريح المانجو، ما عليكِ سوى نشر قصةٍ باستخدام صورة GIF! أظهِري الصورة لأعضاء فريق Rx الذين سيكونون سعداء بإدخالكِ في حالة الهوس بالمانجو والاستمتاع بهذه الحلوى اللذيذة.

إلى جانب حلوى المانجو سوفتي المحبوبة منذ فترةٍ طويلة، يقدم مقهى Rx Coffee ضيفًا جديدًا على المجموعة بإسم "مانجو ماتشا". تخيَلي نكهة الماتشا الغنية والعطرية والكريمية، ممزوجةً بطعم المانجو الحلو والمنعش والشهي - لقد تمَ مزج هذه النكهات معًا لخلق تجربةٍ فريدة من نوعها في "مانجو ماتشا".

سارِعي إلى تجربة حلوى المانجو اللذيذة بينما لا تزال متوفرةً بسعر 35 درهمًا إماراتيًا للمانجو سوفتي و42 درهمًا إماراتيًا للمانجو ماتشا؛ متوفرةً في جميع فروع Rx Coffee ابتداءً من 15 مايو.

The Artisan

The Artisan
The Artisan

أعلن مطعم ذا آرتيسان عن إطلاق عرضٍ شهري مميز، يحتفي بالأجواء الموسمية ويضم قائمة طعامٍ مُحضرة بشغفٍ كبيرٍ بعنوان الأطباق الموسمية؛ ما يؤكد التزام المطعم بتقديم تجارب تعكس روعة فنون الطهو واهتمامه البالغ بأدق التفاصيل، ويضمن للضيوف الاستمتاع بأشهى النكهات والتوابل الإيطالية.

تتضمن قائمة الأطباق الموسمية مجموعةً من ألذ المقبلات المتنوعة، بما فيها طبق إسباراجي إي بومبيلمو، والمُكون من قطع الهليون الأبيض والأخضر، مع موس جبن الماعز الكريمي، والجريب فروت المنعش، ولمسةً من صلصة العسل؛ أو اختيار طبق كابيسانتي جراتيناتي أل تارتوفو، وهو عبارة عن محارٍ مطهو في الفرن ومُزين بطبقةٍ من النباتات العشبية وهريس الفلفل والكمأة السوداء الشهية.

وتشمل الوجبة الرئيسية الأولى ضمن قائمة الطعام، طبق رافيولوني أل جرانشيو كون زافيرانو إي جامبيرو روسو، المؤلف من الرافيولون والحبار المحلي والسلطعون الملكي، مع جمبري مازارا الأحمر ولمسةٍ خفيفة من الزعفران. إضافةً إلى طبق ريسوتو أجلي أسباراجي بيانكي، والمكون من الهليون الأبيض الطازج وشرائح لحم العجل الشهية، مما يجعله خيارًا مثاليًا لمُحبي المكونات البسيطة والمنعشة.

فيما تضم الوجبة الرئيسية الثانية بالنكهات أيضًا، طبق تريجيا كون سبونيولي إي بورو المُكون من قطع لحم البوري الأحمر الطرية وكونفيه الكراث وفطر الموريل، مع صلصة زبدة الريحان والليمون التي تُضفي نكهةً حامضة مميزة. ويتيح المطعم أيضًا لضيوفه فرصة تجربة طبق أنيلو سكوتاديتو اللذيذ، وهو عبارة عن قطع من لحم الضأن مع الشُمّر المطهو على نارٍ هادئة والفجل الأحمر المقرمش والبازلاء الخضراء، مع صلصة النعناع المنعشة.وتكتمل التجربة مع طبق فراجولي بازيلك المكون من مرينج الفراولة، مع سوربيه الريحان المنعش.

تتوفر قائمة الطعام الشهرية من مطعم ذا آرتيسان، والغنية بأطباق مبتكرة، خلال شهر مايو فقط.