عطلة نهاية الأسبوع في دبي.. مفعمة بالمذاقات الشهية من حول العالم

عطلة نهاية الأسبوع في دبي.. مفعمة بالمذاقات الشهية من حول العالم

جمانة الصباغ
19 يناير 2024

بعد مضي أسبوعٍ كامل من العمل، لا شك في أننا ننتظر عطلة نهاية الأسبع بفارغ الصبر، أليس كذلك؟

لقد شهد هذا الأسبوع العديد من الأمور المهنية والشخصية الطارئة والمهمة، التي تطلبت مني التركيز والعمل بجدٍ لإنجازها. لكنها أمورٌ تستحق كل عناء، فهي تتعلق بمهنة الصحافة والكتابة التي أحبها، ولها علاقةٌ وثيقة بابنتي التي تدرس لامتحانات نصف السنة في المدرسة؛ كما تتعلق بالعمل الجديد الذي بدأ فيه زوجي بإدارة أحد المطاعم الشرقية في دبي.

كل هذه الإنجازات والأعمال الدؤوبة التي أخذت من وقتنا وجهدنا، تستحق يومين من الراحة والاستجمام في ربوع إمارة دبي التي تنعم بطقسٍ جميل في الوقت الحالي. وهي فرصةٌ لنا للاحتفال بعيد ميلاد ابنتي الخامس عشر يوم الأحد، لهذا أبحثُ عن مكانٍ مناسب لتناول الغداء بهذه المناسبة.

وقد جمعنا لكِ عزيزتي، في موضوع اليوم؛ بعضًا من تلك العروض المميزة سواء لتناول وجبة الفطور أو الغداء، أو للاسترخاء في المنزل وطلب الحلويات الشهية، أو البدء بالتخطيط لبعض هدايا السنة الصينية الجديدة.

عطلة نهاية الأسبوع في دبي بنكهات شهية من حول العالم

RSVP

RSVP
RSVP

يدعو مطعم RSVP الفرنسي الراقي، الكائن في "بوكس بارك" في شارع الوصل، ذوّاقة الطعام للاستمتاع بقائمة فطورٍ مميّزة خلال عطلة نهاية الأسبوع. ويُوفّق المطعم بين أناقة المطاعم الفرنسية القديمة ولمساتٍ مستوحاة من دول البحر الأبيض المتوسط، مع نكهاتٍ آسيوية.

ينتظر الضيوف أطيب المأكولات مثل الأومليت مع لحم البقر المقدّد والمزيّن بجبنة التشيدر وصلصة السيراتشا الحارة، إلى جانب الخبز المُضفّر، وساندويش الأفوكادو مع الجريب فروت والمكسّرات المشكّلة؛ إلى جانب الشكشوكة اللذيذة مع صلصة الطماطم الحارّة، وتشكيلة من الكرواسان.

كما يُمكن للضيوف تذوّق أطباق المطعم المحبوبة، مثل Gallete à la benédictiné؛ وهو كناية عن طبقاتٍ ذهبية مقرمشة من شرائح البطاطا الرفيعة مع السلمون المدخّن، إلى جانب البيض المسلوق حسب ذوق الضيوف وصلصة هولونديز الفرنسية الكريمة؛ أو Croque-madam، ساندويش الحبش مع البيض المقلي والكمأة السوداء وخبز التوست؛ أو Corbeille de Viennoiserie، وهو تشكيلةٌ من خبز الباغيت والكرواسان والخبز السويسري، تُقدَّم إلى جانب المربّى والزبدة الفرنسية الفاخرة.

الختام مسك مع تشكيلةٍ من الحلويات الفاخرة، مثل خبز التوست الفرنسي مع صلصة الفانيليا وشراب القيقب والتوت الطازج؛ والشوكيت بالشوكولاتة المحشية بالكريمة وتُقدَّم إلى جانب الشوكولاتة الداكنة، وغيرها الكثير.

يُرحّب مطعم RSVP بالضيوف في "بوكس بارك"، في فسحة جميلة مصمّمة وكأنّها غرفة عشاء في منزل شخص يهوى جمع التحف الفنية خلال أسفاره حول العالم. ويفتح المطعم أبوابه على الفطور من الساعة 9:00 صباحًا حتّى 3:30 بعد الظهر وعلى البرانش (الغداء) من الظهر حتّى 3:30 بعد الظهر أيّام السبت والأحد.

The Guild

The Guild
The Guild

يحلو قضاء أيّام الأحد في مطعم "ذا غيلد"؛ حيث تدعو هذه الوجهة المميّزة في قلب مركز دبي المالي العالمي الضيوف للاستمتاع بمأدبة غداءٍ جديدة كل يوم أحد من الساعة 12:00 ظهرًا حتّى 4:00 بعد الظهر. فقد أعدّ الشيف بول جاجوسكي غداءً يشمل أجود اللحوم، بالإضافة إلى البطاطا المشوية في الفرن على الحطب، وصلصة الجريفي وأشهى الأطباق الجانبية.

يُمكن اختيار طبق مقبّلات واحد لقاء 135 درهمًا إماراتيًا فقط أو المأدبة المؤلّفة من ثلاثة أطباق رئيسية صغيرة لقاء 250 درهمًا إماراتيًا. تشمل المقبّلات طبق البوراتا الإيطالية مع الطماطم وزيت الزيتون، أو كارباتشيو لحم البقر مع جبنة غرانا بادانو والروكا، أو سلطة سيزر مع صدر دجاج مشوي على نار هادئة، وكلّها تُقدَّم إلى جانب الخبز الطازج والزبدة المصنوعة يدويًا.

أمّا للطبق الرئيسي، فيُمكن الاختيار بين ستيك ستريب لوين لحم البقر، أو الدجاج المتبّل بالليمون والزعتر، أو كتف لحم الضأن المشوي. وإذا كنتم من هواة تذوّق ثمار البحر، فيقدم لكم "ذا غيلد" فيليه سمك قاروص البحر المشوي من مطعم Rockpool. ولم ينس الشيف النباتيين، فقد حضَر لهم طبق الباذنجان المشوي اللذيذ مع صلصة البيستو والحبق. كل المأكولات تُقدّم إلى جانب الأطباق الجانبية والخُضار العضوية، مثل البازلاء ولحم العجل المقدّد، القرنبيط المشوي مع الجبنة، البطاطا المشوية في فرن على الحطب، بودنج يوركشاير، الجزر الأبيض والجزر المشوي والمغطّى بالعسل، إلى جانب صلصة الجريفي (مرق اللحم) الشهية.

الختام مسك مع أطيب الحلويات وتشمل بودنج التوفي، وتارت التفّاح والراوند، وبودنج الخبز والزبدة. وطبعًا لا يحلو الغداء من دون أروع الأجواء الموسيقية، يحييها ثنائي غنائي كل يوم أحد طيلة فترة بعد الظهر؛ فلا تفوّتوا هذه التجربة الراقية في "ذا غيلد" لتودّعوا عطلة نهاية الأسبوع وسط أجواءٍ مميّزة.

Wagah Border

Wagah Border
Wagah Border

ابدأي رحلةً مميزة في عالم النكهات مع "درانش" في مطعم "واجاه بوردر"؛ المكان الذي يُقام فيه هذا الحدث الرائع أسبوعيًا في فندق فور بوينتس باي شيراتون مدينة دبي للإنتاج. كول يوم سبت من الساعة 7:00 وحتى 11:00 مساءً، استمتعي بتجربة بوفيه هندي وباكستاني فاخر ضمن أجواءٍ موسيقية حية ومليئة بالمرح. تبلغ تكلفة الدرانش99 درهمًا إماراتيًا للفرد، وتشمل المشروبات الغازية. هذه التجربة الشهية تقدم مجموعةً متنوعة من الأطباق الأصيلة بطابع مذاق لا يُنسى.

Salvaje

Salvaje
Salvaje

يُسرّ مطعم "سلڤاجي" الياباني الشهير، الإعلان عن افتتاح فرعه الأوّل في دبي؛ في ظلّ النجاح الكبير الذي حقّقه في أهمّ المُدن العالمية مثل ميامي ومدريد وبرشلونة وباريس. وبعد طول انتظار، فتح "سلڤاجي" أبوابه في العنوان ريزيدنسز دبي أوبرا وسط المدينة، حيث يدعو الضيوف للاستمتاع بتجربة ضيافة مميّزة والتنعّم بأجمل الإطلالات البانورامية على برج خليفة.

يشتهر سلڤاجي، واسمه يعني "جامح" باللغة الإسبانية، بمقاربته المبتكرة للمطبخ الياباني. يجمع الفرع الجديد للمطعم في دبي بين التقاليد والتصميم والجودة، وهي سمات أكسبته سمعة مرموقة حول العالم. يستهدف سلڤاجي ذوّاقة المأكولات الفاخرة، والضيوف الذين ينشدون تجربة ضيافة استثنائية، فيستحضر أطباقه المميّزة وأجواءه النابضة بالحياة إلى قلب المدينة ليستمتع بها سكّان دبي وزوّارها على حدّ سواء.

انطلاقًا من رؤية الشيف فيرمن أزكوي، أحد الشركاء في مجموعة سلڤاجي، يوفّق المطعم بين تقاليد المطبخ الياباني وبين النكهات وأساليب الطهي المميّزة من جميع أنحاء العالم.وتحت قيادة الشيف أزكوي، يُقدّم سلڤاجي دبي المأكولات اليابانية بأسلوبه المميّز، إذ تشمل قائمته أطبق فيوجن مبتكرة تجمع بين الثقافتَين اليابانية والإسبانية، مع لمسة مميّزة تُراعي الأذواق المحلية. تضمّ القائمة كافيار أوسيترا سوبريم الفاخر، والأرز المقلي مع لحم البطّ، إلى جانب تشكيلة فاخرة من السوشي والساشيمي، بما فيها لفائف SLVJ الشهيرة، وأشهى أنواع ثمار البحر الطازجة، ولحوم الستيك المشوية على الروباتا، وكلّها محضّرة من أجود المكوّنات.

أمّا الضيوف الذين ينشدون تجربة طعام حصرية أكثر، فيُمكنهم الاستمتاع بتجربة Omakase اليابانية التقليدية حيث يُطلق الشيف العنان لإبداعه ويُبهر الضيوف بأطيب الأطباق المحضّرة على ذوقه وسط أجواء دافئة وأنيسة.

تكتمل تجربة الطعام المميّزة مع خبير المشروبات في سلڤاجي Borja Goikoetxea، الذي يُضفي لمسة فنيّة إلى قائمة المشروب. يُعدّ فريق المشروبات في سلڤاجي، تحت إشراف Goikoetxea، كوكتيلات تُرضي جميع الأذواق ويشهد كل مشروب على حسّ فنّي عالٍ، بدءًا من طريقة التقديم وصولًا إلى اللمسات النهائية.

Bread Ahead

Bread Ahead
Bread Ahead

خبرٌ سار لكلّ من يحبّ المخبوزات والحلويات الشهيّة: احصلوا على ما ترغبون به ليصلكم مباشرةً من الفرن إلى باب منزلكم، بكبسة زرٍّ واحدة. نعم، هذا صحيح؛ فمن خلال التعاون المثمر مع "Talabat"، باتت مخبوزات وحلويات Bread Ahead في متناول يدكم. 

يمتلك مخبز ومطعم Bread Ahead شهرةً واسعةً في لندن، بفضل ما يقدّمه من مأكولاتٍ شهية، مثل الكيك المتنوّع الحشوات والبيتزا اللذيذة والمعجنات الساخنة. وبعدما أحضر المخبوزات البريطانية بمذاقاتها الشهية إلى دبي، ها هو يُحضرها إلى باب بيتكم. ويشكّل هذا المخبز وجهةً مثالية لجلسات الغداء واللقاءات في المناسبات الخاصة، حيث يقدّم مجموعةً واسعة من المأكولات والمخبوزات والحلويات التي تُرضي مختلف الأذواق، وتنشر مشاعر الرضا والسرور في نفوس الجميع. إذا كنتم ترغبون في تناول قطعة دونات لا مثيل لها، أو تشتاقونلرائحة الخبز الطازج، أو تخطّطون للاستمتاع بجلسة تواصل مع الأصدقاء والأحبة وسط الأجواء الدافئة التي يتمّيز بها Bread Ahead، يمكنكم الآن تحقيق ذلك وأنت تنعمون بالراحة في منزلكم.

كل ما عليكم فعله هو تنزيل تطبيق Talabat، والبحث عن Bread Ahead، واختيار ما تفضّله من مخبوزات وحلويات، وتأكيد طلبك.. بهذه البساطة والسهولة!

أوقات التسليم: يومياً من 8:30 صباحاً حتى 11 مساءً؛ ومواقع التسليم تشمل دبي مارينا، نخلة جميرا، أبراج بحيرة جميرا، برشا هايتس، القوز، البرشاء، ذا جرينز، أم سقيم، الينابيع، تلال الإمارات، دائرة قرية جميرا، أرجان – دبي لاند، موتور سيتي، مثلث قرية جميرا، ودبي هيلز.

Bateel Boutique

Bateel Boutique
Bateel Boutique

أعلنت بتيل، العلامة الرائدة في قطاع الهدايا الفاخرة على مستوى المنطقة؛ عن إطلاق تشكيلتها الحصرية من الهدايا احتفالًا بالسنة الصينية الجديدة، والتي تتوفر لدى متاجر العلامة وعبر الإنترنت في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية. وتهدف بتيل من خلال إصدارها المميز،للارتقاء بمفهوم تقديم الهدايا الفاخرة وتوفير إبداعاتٍ تعكس أعلى معايير المهارة الحرفية.

وتبرز ضمن التشكيلة مجموعة ماندارين التي تُعبّر عن السعادة والرفاهية، حيث تتألق بعلبةٍ نصف دائرية تُزيَنها تفاصيل ذهبية متقنة على هيئة شمس وأمواج، مع خلفيةٍ حمراء ترمز في الثقافة الصينية التقليدية إلى الحظ السعيد. كما تضم التشكيلة مجموعةً فاخرة من الصواني المليئة بأصناف التحلية والوصفات الصحية التي تحلو مشاركتها مع الأحبة.

تأتي مجموعة الهدايا ضمن أحجامٍ مختارة وقابلة للتخصيص بالكامل؛ إذ يمكن تعبئتها بتشكيلةٍ متنوعة من أجود أنواع التمور العضوية السادة والمحشوة من بتيل، إضافةً إلى المكسرات المحمصة والفواكه ، بما في ذلك قشر البرتقال والليمون المحلّى، إلى جانب بسكويت التمر والشوكولاتة الفاخرة.

وتعكس التشكيلة التزام بتيل بالتميز وسعيها الدائم للارتقاء بفن تقديم الهدايا الفاخرة على مستوى العالم.