أين يمكنكم تناول أشهى المأكولات مع بداية السنة

مع بداية السنة: أين نتناول أشهى المأكولات ضمن أجواءٍ مميزة؟

جمانة الصباغ
10 يناير 2024

دخلت علينا سنة 2024 بالعديد من المتغيرات والأحداث الدامية والسعيدة في ذات الوقت؛ لتؤكد لنا من جديد، أن ترقَب سنين قادمة أفضل من السنوات التي انقضت، ليس بالشيء السهل، وأن الحياة بحلوها ومرَها ينبغي أن تحدث كي يكون لنا نصيبٌ من الوجهين.

وبعيدًا عن متغيرات وأحداث العام الجديد، يبقى هناك شيءٌ واحد ثابت ولا يتغير: حبَ تناول الطعام والاستمتاع به في العديد من الأماكن الجميلة في الإمارات. ومع بداية السنة التي تترافق مع اعتدال الطقس وتحوَله لبارد في بعض الأحيان، لا يسعنا سوى البحث عن المطاعم والمقاهي التي تُوفر جلساتٍ خارجية، للاستمتاع ببرودة الأجواء أثناء تذوق الطعام.

في موضوعنا اليوم، نقدم لكِ عزيزتي بعضًا من أجمل الأماكن التي تتيح لكِ تناول أشهى المأكولات مع بداية السنة الجديدة.. جربيها وأخبرينا رأيكِ بها.

أين يمكنكم تناول أشهى المأكولات مع بداية السنة؟

BCH:CLB

BCH_CLB

النادي الشاطئي المُبتكر الذي سيُحدث تغييرًا جذريًا يُعيد التعريف بجوهر مفاهيم الترفيه، باتت أبوابه مفتوحةً اليوم لاستقبال زوّاره. ويقع BCH:CLB في فندق "دبليو دبي نخلة جميرا"، حيث يُقدّم تجارب تتجاوز المعهود، وتتيح قضاء أروع الأوقات حول حوض السباحة؛ من خلال الجمع بطريقةٍ فريدة وغير مسبوقة بين الفنون والعروض الترفيهية والموسيقية العالمية، والنكهات الشهية التي يشتهر بها مطبخ البحر الأبيض المتوسط.

 

هذه الوجهة الفسيحة الواقعة على سطح فندق "دبليو دبي نخلة جميرا"، تنفرد بإطلالاتٍ بانورامية على مياه الخليج المتلألئة، تتيح للزوّار الاستمتاع بمشاهدة سحر مغيب الشمس، فيما تنشر العروض الفنية المباشرة أروع الأجواء على مدار ساعات اليوم، وحتى ساعةٍ متأخرة من الليل. 
 

انغمسوا في عالمٍ ساحر، واستمتعوا بأنواع الكوكتيل المنعشة وتذوّق النكهات الشهية من مطبخ البحر الأبيض المتوسط، وانطلقوا في رحلةٍ مذهلة تأخذكم إلى المناظر الطبيعية الساحلية، حيث تعيشون تجارب لا تُنسى. استمتعوا بجلساتٍ حول حوض السباحة، تستكشفون خلالها تشكيلةً واسعة من إبداعات الطهي التي تشملها قائمة طعامٍ غنية بالخبز الطازج الشهيّ ومجموعةٍ متنوّعة من أطباق البحر الأبيض المتوسط الباردة والساخنة، المحضّرة بطريقةٍ مثالية تحاكي الأجواء المذهلة المحيطة بكم.
 

Costa Coffee

Costa Coffee

أعلنت سلسلة "كوستا كوفي" عن افتتاح متجرٍ رئيسي آخر في منطقة السيف، تكريمًا للتاريخ الغني لدولة الإمارات العربية المتحدة. حيث تدعو الضيوف للاستمتاع بتجربة قهوةٍ متميزة وسط أجواء مدينة دبي القديمة الساحرة. وتقدم "كوستا كوفي" قائمة مشروبات محدودة الإصدار احتفالًا بالفرع الجديد، بالإضافة إلى مجموعة أنشطة جذابة للمقيمين والسياح على حد سواء لقضاء وقت ممتع طوال شهر يناير.

يساهم المبنى المصنوع من الحجر الرملي والمزين بلمساتٍ خشبية كلاسيكية، تُذكَرنا بالفيلات القديمة، في سرد قصة الأجيال السابقة وتقريبنا من طبيعة حياتهم التي ساد خلالها استخدام نفس الممرات المائية كجزءٍ من الروتين اليومي. كذلك فإن القطع الفنية المصنوعة بالذكاء الاصطناعي التي تعكس روح الهندسة المعمارية والتاريخ في منطقة السيف تتوافق مع المخطط الرئيسي للتطوير الذي يقوم على استخدام التكنولوجيا لتسليط الضوء على ماضي المنطقة المزدهر.

وخلال شهر يناير الجاري، تطرح "كوستا كوفي"، قائمةً محدودة الإصدار من المشروبات. بدايةً من فلات وايت الإسباني المثلج، وصولًا إلى فلات وايت الإسباني الكلاسيكي، ولاتيه الفانيلا بالبندق وكابوتشينو الكاراميل المملح اللذيذة، حيث يتوافر لدى المقهى ما يناسب كل الأذواق.

DUO Gastrobar

Duo Gastrobar

كشف مطعم DUO Gastrobar ، الكائن في مجمع دبي هيلز بزنس بارك، عن تقديم تجربة عشاءٍ رومانسية لا تُضاهى في فصل الشتاء؛ ما يتيح للضيوف مع بداية العام الجديد الاستمتاع بمزيجٍ متناغم من النكهات الأوروبية العصرية، مع لمسةٍ آسيوية شهية وسط أجواء مريحة مفعمة بالرقي والأناقة.

ويبرز DUO Gastrobar مع حلول فصل الشتاء الساحر في دبي، كوجهة مثالية للأزواج الذين يبحثون عن أمسيةٍ رومانسية؛ حيث يمكنهم الاستمتاع بالمأكولات الشهية إلى جانب مجموعة من الكوكتيلات المميزة. ويقدم خبراء الطهو قائمة طعام استثنائية تلائم أجواء المطعم الفريدة وتعكس تميَزه، تمنح الضيوف فرصة التلذذ بأشهى الأطباق التي تأسر الحواس وترتقي بتجربة تناول الطعام الشتوية إلى مستوياتٍ جديدة؛ ابتداءً من سمك السلمون مع صلصة الكمأة وفجل الخيل، ووصولًا إلى رافيولي البط مع موس جبنة البارميزان.

 

كما يقدم DUO Gastrobar تجربة تناول طعام ساحرة في الهواء الطلق خلال موسم الأعياد، موفرًا مكانًا مثاليًا للاستمتاع بالأجواء الشتوية الخاصة والتجارب الحصرية والإطلالات الفريدة مع العائلة والأصدقاء، فضلُا عن الخدمة المثالية التي يقدمها طاقم العمل المتفاني.

Table Otto

Table Otto

أعلن تيبل اوتو Table Otto، المطعم الشهير بتقديم أطباقٍ مستوحاة من المطبخين الفرنسي والإيطالي مع لمسةٍ من النكهات الشرق أوسطية، عن استقبال الموسم الشتوي بافتتاح الباتيو الجديد في الهواء الطلق في فرعه في الجيمي مول العين. ويرتقي الباتيو بتجربة تناول الطعام الفاخرة ليقدم أشهى الأطباق وسط إطلالات بانورامية خلابة على أفق مدينة العين.

واحتفالًا بالذكرى السنوية الأولى على افتتاحه، يوفر Table Otto قائمة طعامٍ مُختارة بعناية من قبل طهاة المطعم البارزين، بما يُجسد مهارة الطهو الفرنسية والإيطالية والشرق أوسطية التي تُميَز المطعم، من خلال تقديم تشكيلةٍ واسعة من الأطباق الشهية. بما فيها كارباتشيو الأفوكادو وشطائر الكاساديا الصغيرة مع الفاصولياء السوداء، إضافةً إلى سلطة كوز الذرة المشوي المثالية لفصل الشتاء وغيرها الكثير.

 

وتحتفي القائمة المميزة بأعلى معايير الابتكار وسط إطلالاتٍ خلابة وأجواءٍ دافئة، وتضم أطباقًا مختارة من قائمة المطعم الرئيسية، مثل بيتزا البيبروني بالعسل والفلفل، وسندويشات اللحم بتوست تكساس، والسلطة اليونانية على الباذنجان مشوي. كما تُلبَي القائمة أذواق وتفضيلات جميع عشاق الحلويات، وتضم طبق رقائق شوكولوبيتا الملفوفة والمخبوزة في الفرن الجديد. أما قائمة المشروبات، فتستكمل ألق التجربة مع مشروب الفيتمو وإبريق السانجريا بالتوت البري المناسب لقضاء أمتع الأوقات برفقة العائلة والأصدقاء.

 

Tamoka

Tamoka

يستكنّ كلٌّ من مطعم "تاموكا" واستراحة "كانيا باي تاموكا" في قلب جميرا بيتش ريزيدنسز، ويُشكّلان معًا الوجهة المثلى لتقصدوها خلال شهر يناير الحالي. فما من ملاذٍ يُعلى عليهما لتستهلّوا بهما العام الجديد، وسط أجواءٍ باعثة على الراحة؛ حيث تدلّلون حواسكم بأشهى النكهات التي تشتهر بها جزر الأنتيل، وتنغمسون في الأجواء الشاطئية المنعشة فيما تمتّعون أنظاركم بالإطلالات المذهلة على مشاهد غروب الشمس.

 

في الواقع، يقدّم كلٌّ من مطعم "تاموكا" واستراحة "كانيا"، عروضًا خاصة تُرضي كافّة الأذواق؛ بدءًا من تأمل غروب الشمس أيام الأحد وصولًا إلى تجارب الطعام على شاطئ البحر، بالإضافة إلى برنامجٍ جديد حافلٍ بالعروض الشيقة خلال أيام الأسبوع، نهارًا ومساءًا.

 

The Mill

The Mill

بالتزامن مع حلول العام الجديد، يرحب مقهى ومخبر "ذا ميل" الواقع في قلب منطقة البراري في دبي، برواده في أجواءٍ استثنائية؛ حيث يُقدم مزيجًا من الأطعمة الصحية والنكهات اللذيذة التي تُحوَل هذا المكان إلى وجهةٍ مثالية لقضاء أمتع الأوقات في هذه الفترة من العام، حيث تضيف الأجواء الدافئة والحلويات محلية الصنع تجربةً مثالية لا تُنسى.

ويقدم "ذا ميل" قائمة طعامٍ شهية لا تخلو من الخيارات الصحية، والتي تتماشى مع الأشخاص الراغبين في خسارة وزنهم مع العام الجديد؛ حيث تشمل القائمة أصنافًا شهية تضم بعض الأطباق مثل فطيرة الشوفان، والجرانولا المقرمشة محلية الصنع، بالإضافة للخبز المحمص مع الأفوكادو، وغيرها الكثير، حيث يحرص "ذا ميل" بإعداد كل طبق بعناية فائقة.

أما في وقت الغداء فأنتم على موعد مع تجربةٍ استثنائية للغذاء والروح، حيث يمكنكم الاستمتاع بتناول الأطباق الصحية وسط المساحات الخضراء على مدَ البصر في البراري؛ إذ لا زالت بعضٌ من الأطباق المفضلة لديكم على قائمة الطعام مثل سلطة البحر الأبيض المتوسط، وساندويتش الدجاج المشوي.

وفي شهر يناير من هذا العام، يدعوكم "ذا ميل" لاستكشاف مختلف الأصناف النباتية لديه، مثل تارت الشوكولاتة بالتوت، تارت الكريم بروليه، تارت التفاح، كعكة الشوكولاتة النباتية، وكعكة رقائق الشوكولاتة النباتية.  أما للباحثين عن خياراتٍ خالية من الغلوتين، فإن "ذا ميل" يُقدم خبزه الخالي منه كشهادةٍ بالتزامه بالشمولية والصحة.

يُعدَ "ذا ميل" أكثر من مجرد مقهى؛ إنه مكانٌ حيث يمكنكم الاستمتاع بالطبيعة المحيطة به، والتواصل معها، والتلذذ بإبداعات الطهاة، وسط البيئة الصديقة للحيوانات الأليفة والأجواء الهادئة التي تُعتبر ملاذًا مثاليًا للابتعاد عن صخب المدينة.

 

Zest

Zest

عاد مطعم "زيست" في منتجع "ون آند أونلي جزيرة النخلة" ليفتح أبوابه من جديد، حيث يدعو ضيوفه إلى إكتشاف فنّ الطّهي الإيطالي مع قائمة طعامٍ مبتكرة وتصميمٍ داخلي جديد. وقد صُمّم المطعم تحت إشراف الشيف يانيك ألينو الحائز على نجمات ميشلان متعددة، ليأخذ ضيوفه في رحلةٍ إلى قلب إيطاليا؛ إذ يطلّ بتصميمٍ متجدّد من وحي حدائق البلاد الأخّاذة ويضمّ تفاصيل من مناطق إيطاليّة مختلفة، فتزيّنه النباتات الخضراء، الأواني الفخّارية المستوحاة من توسكانا، وأشجار الزيتون التي ترمز إلى منطقة بوليا.

 

يتوسط المطعم بارٌ مخصّصٌ للبيتزا، حيث يُقدّم طاهي البيتزا المحترف عدة أصنافٍ مُحضّرة يدويًا باستخدام أجود المكوّنات على الطريقة التقليدية مباشرةً أمام رواد المطعم. كما يمكن للضيوف الحصول على فرصة تذوّق باقةٍ مختارة من الأطباق الكلاسيكية، بما في ذلك كارباتشيو لحم البقر من منطقة فينيتو والشوربات الشهية، بالإضافة إلى أطباق الباستا والريزوتو، مثل باستا تورتيلي بالدجاج من كامبانيا، وباستا باكيري بسمك أمبرجاك من صقلية.

 

أمّا المجموعات الكبيرة فسيحلو لها التلذّذ بطبق توماهوك لحم البقر المُقطّع الذي يشمل شريحة توماهوك لحم البقر التوسكانية بوزن 1.3 كلغ، أو طبق سمك الشبوط الكامل من وحي جنوب غرب إيطاليا؛ فيما سيتمتّع عشّاق ثمار البحر بطبق الأخطبوط المشوي المستوحى من المنطقة الجنوبية الشرقية في بوليا. كما يقدّم طاقم الفندق باقةً من مشروبات العنب الإيطالية المختارة بعناية لترافق كلّ طبق من الأطباق فترتقي بتجربة الطعام إلى مستويات متميّزة. وتُختتم التجربة مع قائمة الحلويات اللذيذة منها التيراميسو المميز، الكيك بالشوكولاتة واللوز والليمون ومجموعة مختارة من الآيس كريم والسوربيه المُعدّة في المطعم.

 

نازكا

نازكا

أعلن نازكا، المطعم المميز بموقعه الفريد في الطابق 12 من فندق "العنوان فاونتن فيوز" والشهير بتقديم أشهى المأكولات المستوحاة من مطبخ نيكاي وبإطلالاته الرائعة على برج خليفة؛ عن إطلاق تجربة "ترايبال نايتس" بإلهام من أجواء الأمازون كل يوم جمعة، ليأخذ الضيوف في رحلةٍ غامرة ومميزة. وتوفر التجربة الأسبوعية لعشاق الأجواء الاستثنائية فرصة الاستمتاع بالعروض الترفيهية الحية التي تتكامل مع تشكيلة واسعة من المشروبات المنعشة، إلى جانب مجموعةٍ متنوعة من أشهى المأكولات التي تجمع بين المطبخين الياباني والبيروفي.

 

يستمد المطعم المذهل الإلهام من حضارة نازكا الفريدة، ما يجعله تجسيدًا رائعًا لإرث البيرو العريق. وتحتفي التجربة الجديدة بهذه الحضارة المدهشة، حيث تتضمن عروض ترفيهية حية ترافقها أنغام موسيقية ساحرة مستوحاة من الحياة في أدغال الأمازون الرائعة.

 

ويشتهر مطعم نازكا بتقديم أشهى الأطباق التي تجمع أطايب المطبخين الياباني والبيروفي، بالإضافة إلى قائمة الطعام المُحضَرة حسب الطلب والتي تضم نكهاتٍ غنية تُرضي مختلف الأذواق. كما يمكن للضيوف الاستمتاع بتناول تشكيلةٍ مميزة من الأطباق المبتكرة والتقليدية، بما فيها شرائح رقيقة من سمك السلمون النيء وجيوزا الكركند ولحم عجل واجيو المقرمش مع الكمأة وصلصة ميزو، بالإضافة إلى لفائف رينبو وأرجل الضأن المشوية على طريقة روباتا وطبق أرز تشوفا وغيرها الكثير. وتتكامل التجربة الفريدة بتناول الحلويات اللذيذة المُحضرة بأسلوب نازكا المميز، والتي تشمل سيجار ثيوبروما وبارفيه جوز الهند وغيرها من الحلويات التي ترضي مختلف أذواق الضيوف من عشاق الحلويات. كما يقدم المطعم للضيوف تشكيلةً متنوعة من المشروبات المنعشة التي تتكامل مع الأطباق اللذيذة وتضمن استمتاعهم بتجربة ممتعة.