نكهاتٌ جديدة من العالم... تحط رحالها في دولة الإمارات

نكهاتٌ جديدة من العالم... تحط رحالها في دولة الإمارات

جمانة الصباغ
11 ديسمبر 2023

يُعدَ الأكل ثاني أكثر نشاط يقوم به الإنسان بعد النوم؛ وهو حاجةٌ ملضحة لتغذية الجسم ومده بالطاقة والحيوية، فضلًا عن تغذية العقل لتعزيز قدرتنا على العمل والتعلم واتخاذ القرارات. وكما أن النوم مهمٌ لصحة الإنسان، فإن الأكل يضاهيه في الأهمية؛ لهذا، نجد أنفسنا دومًا في حاجةٍ لتلبية احتياجات أجسامنا من الطعام.

يبدو البعض معتادًا ومكتفيًا بالطعام الذي اعتاد عليه منذ الصغر؛ فيما البعض الآخر، ونحن منهم، نتلذذ باستكشاف المطابخ العالمية والأطباق الجديدة التي لم نألفها من قبل، لكنها فجأةً تصبح من أكثر خيارات الأكل التي نقبل على تناولها باستمرار.

ودولة الإمارات سبَاقةٌ في استقطاب كافة مطابخ العالم إلى ربوعها؛ كيف لا، وهي تجمع أكثر من 200 جنسية من حول العالم، يعيشون في إمارات الدولة المختلفة بأمن وأمان؟ ويحتاج هؤلاء لتناول الطعام التقليدي الذي اعتادوا عليه في بلادهم، فضلًا عن لذة اكتشاف أطعمةٍ من دول أخرى.

وعليه، نشهد في كل يوم؛ افتتاح واحد أو أكثر من المطاعم الجديدة في الإمارات، التي تُلبَي احتياجات الناس وتطلعاتهم، حتى الصحية منها وهي كثيرةٌ في أيامنا الحالية. لذا، جمعنا لكِ عزيزتي بعضًا من هذه المطاعم الجديدة في الإمارات، لتجربي أو تختاري منها ما يلائم ذائقتكِ في الأكل.

مطاعم جديدة في الإمارات

Alya

Alya
Alya

وجهة تناول طعام جديدة مطعّمة بالفخامة، دخلت للتو مشهد الطهي في أبوظبي؛ إنها مطعم "أليا" الذي يُرسي معيارًا جديدًا للمطبخ الراقي، مُشكّلًا عنوانًا مميزًا لتقديم أشهى الأطباق اللبنانية والتأثيرات العالمية مع تجربة تذوق رفيعة المستوى.

أقل ما يُقال عن موقع "أليا" إنه رائع، على الواجهة البحرية لفندق "الشاطئ روتانا ريزيدنس"؛ حيث يرتقي بالترف والأناقة إلى مستوى جديد، ويقدم تشكيلةً استثنائية من فنون الطهي للضيوف الأكثر تميزًا ويأخذهم في رحلة من الأحاسيس في ثنايا الشرق.

تقدّم قائمة الخرشوف رحلة طهي فريدة من نوعها عبر لبنان، فتدمج بسلاسةٍ بين المأكولات الشرقية العريقة والتوجهات الحديثة المثيرة. ويشرف طهاةٌ مشهورون على تقديم هذه التشكيلة الواسعة من الأطباق الرائعة، مع مزيجٍ متناغم من المكونات اللبنانية والنكهات العالمية التي تُحضّر كلها بعناية في المطبخ المفتوح ليراها رواد المطعم.

يُعتبر الخرشوف واحدًا من المكونات المحورية في "أليا"، فهو رمزٌ من رموز المطبخ اللبناني وألوانه الغنية. يُمثَل الأمل والسلام والازدهار، مع قلبٍ رقيقٍ مغلفٍ بطبقات تصوغ مزيجًا مثاليًا من الأنوثة والجرأة. يستلهم "أليا" هذه الأطباق القديمة، ليُوفر بيئةً لذيذة تتجاوز حدود الطعام، ممزوجةً باحتفاليةٍ للثقافة والتقاليد الشرقية. مع ديكور ريفي وبيئةٍ جذابة يستقبلان الرواد فور دخولهم لتبدأ رحلة ذكريات لا تنسى، سواء داخل المطعم أو خارجه في الهواء الطلق.

من الوليمة العربية الأصيلة إلى الإبداعات الأكثر تميزًا، فإن كل طعم هنا فريدٌ من نوعه وكل طبقٍ يحكي قصة. ومن الآن، باتت أبواب مطعم "أليا" مفتوحة رسميًا للتلذذ بالغداء والعشاء.

Opso

Opso
Opso

تُرحّب إمارة دبي هذا الشهر، بوجهةٍ جديدة تنضمّ إلى مشهد الطعام الغنيّ في المدينة؛ مع إطلاق مجموعة "ليجاسي جروب" Legacy Group مطعم "أوبسو" Opso في جادة الأزياء في دبي مول. ويُقدّم "أوبسو" للضيوف، سواء كانوا مقيمين في الإمارات أو زوّارًا، تجربةً راقية ليُصبح اسمه مرادفًا للفخامة والرقي والمأكولات اللذيذة.

يعِد "أوبسو" بتقديم تجربة طعام لا مثيل لها، تجمع بين المطبخَين الياباني والإيطالي. فقد أعدّ المطعم قائمةً مدروسة من الأطباق اليابانية والإيطالية، المُحضّرة بلمسةٍ عصرية وأسلوبٍ فني جميل، حرصًا على إرضاء أذواق جميع الضيوف. وتشمل القائمة بيتزا الكافيار والتونة المحضّرة على الطريقة المنزلية من تونة ماجورو الطازجة من اليابان، كافيار بيلوغا من روسيا، وماكي واجيو الذهبي المحضّرة من الكمأة السوداء الفاخرة وكافيار بيلوغا. ومن الأطباق التي ننصح الضيوف بتذوّقها أيضًا، طبق رافيولي البطّ المطهو على نار هادئة لـ12 ساعة والذي يُقدَّم إلى جانب جبنة البارميزان السائلة.

ولا تقلّ المشروبات أهميّةً عن الطعام في "أوبسو"، بل تُكمّل تجربة الطعام وتزيد الأجواء فرحًا. ومن أشهر الموكتيلات التي يقدّمها المطعم نذكر The Legacy أو Bella Rossini.

لا يُشبه "أوبسو" المطاعم التقليدية، بل يُشكّل وجهة نابضة بالحياة توفّق بين المهارة في تحضير الطعام والأجواء الراقية، فترفع السقف في مجال المطاعم الفاخرة. يتباهى المطعم أيضًا بترّاس يُحيطه من كل الزوايا ويُطل على أجمل المناظر، إلى جانب لاونج فاخر للشيشة حيث يتسنّى للضيوف الاسترخاء والتنعّم بالأجواء المميّزة. وتحلو الأجواء في "أوبسو" مع الدي جاي الذي ينسّق أحلى الأغاني العالمية التي تواكب الضيوف من النهار حتّى أواخر ساعات الليل.

PAPAS

PAPAS
PAPAS

أعلنت مجموعة "سولوشنز غروب"، الرائدة في المنطقة في مجال الضيافة، عن افتتاح مطعم "باباس" Papas في فندق إنتركونتيننتال دبي، وهو باكورة المطاعم الإيطالية التي تنضوي تحت راية المجموعة في هذا الفندق. ويحلّ مطعم "باباس" محل مطعم "مارينا سوشيال" المحبوب، ويحتفي بدفء تقاليد الطعام الإيطالية وسط أجواءٍ مرحة ونابضة بالحياة من وحي السهرات الإيطالية الأصيلة.

يتميّز المطعم بأجواءٍ مشرقة ودافئة وأصيلة من وحي المطاعم الإيطالية الكلاسيكية. ويُشكّل الوجهة المثالية لاحتساء المشروب قبل تناول الطعام، ويشتمل على قاعة داخلية إلى جانب ترّاسٍ مطلّ على أجمل المناظر لمرسى دبي المتلألئ. ويُركّز "باباس" على اللحظات الصغيرة والثمينة التي تجمع العائلة والأصدقاء والأحبّاء.

انطلاقًا من مقاربة تجمع بين التقاليد والطابع المعاصر، أعدّ مدير الطهاة والشيف التنفيذي روبرت راثبون وفريقه الماهر مأدبةً لجميع أفراد العائلة، مستوحاة من الوصفات العائلية التقليدية. وتشمل القائمة أطباقًا موسمية تزخر بالنكهات الإيطالية الكلاسيكية مع لمسة عصرية، ويحلو تشاركها بين الأحبة؛ أبرزها سلطة البانزانيلا وبيتزا البوراتا والندوجا وطبق أوسو بوكو بلحم العجل والكانولي المحضّر على طريقة صقلية.

كما يُطلق المطعم باقةً من العروض الأسبوعية، بدءًا من أمسية السيّدات التي تشمل كمية غير محدودة من البيتزا والباستا والبروسيكو للسيّدات؛ إلى عرض الأبيريتيفو أيّام الجمعة لاستقبال عطلة نهاية الأسبوع؛ وصولًا إلى برانش إيطالي بامتياز كل يوم سبت يكتمل مع مشروبات الليمونسيللو والنيجروني والأبيرول.

Roadster Diner

Roadster Diner
Roadster Diner

هل تحبّون الهمبرغر الأمريكي الكلاسيكي وأجنحة الدجاج اللذيذة والبطاطا المقلية الطازجة؟ لدينا أخبار رائعة لعشّاق المأكولات في دبي مع افتتاح فرع رودستر داينرRoadster Diner الجديد في مردف سيتي سنتر!

وبعد النجاح الكبير الذي حصدته هذه العلامة التجارية اللبنانية الشهيرة، عبر إطلاق فرعٍ لها في دبي هيلز أخيرًا؛ ها هي تفتتح أبواب فرعٍ جديد لها، ليقدم مجموعة متنوعة من الأطباق الكلاسيكية الشهية التي تجعلكم تستمتعون بها برفقة الأصدقاء وأفراد العائلة.  

يمنح "رودستر" رواده شعورًا متميّزًا وسط أجواء غنية بجماليتها الرائعة والتصاميم الهندسية المريحة؛ وهو ما يجعلهم يتلذذون بتناول وجبة مأكولات لا مثيل لها تُرضي جميع الأذواق.

يقدم "رودستر" في مردف لمحبّيه في الإمارات العربية المتحدة جميع الأطباق المفضلة تحت شعار "تشاركوا الحبّ!"، إذ سوف يمنح هذا الفرع الجديد العدد الأكبر من الأشخاص قضاء الوقت معًا من أجل تناول وجبة مأكولات رائعة أو الاحتفال بأجمل مراحل الحياة المهمة. فما هو أفضل من هذا المكان لإقامة حفلة ذكرى يوم الميلاد أو عقد اللقاءات العائلية!

بالإضافة إلى أجوائه المميزة وطابعه الفريد من نوعه، فإن "رودستر" يُعدّ المكان المفضل لتناول الأطباق الكلاسيكية مثل أجنحة وشرائح الدجاج المشوية/البافلو، والتي يتم تقديمها مع أصابع الموزاريلا والبطاطا المغمّسة. ومن ثم هناك البرغر والسندويشات اللذيذة - بما في ذلك "سويس ترافل برغر" اللذيذ المصنوع من شريحة لحم أنجوس بنسبة 100٪. وتضم قائمة طعام "رودستر داينر" أيضاً مأكولات ساخنة مفضلة مثل برغر الدجاج المقرمش "دبل كارنش" وسندويتش الأفوكادو والروبيان، بالإضافة إلى سندويتشات التاكوس اللذيذة والبيتزا الرائعة والسلطات المميزة. كما بإمكان روّاد هذا المكان الجميل، طلب طبق "سوبر سامبلر" الذي يُشبع أولئك الذين يشعرون بالفعل بالجوع الشديد!

وختامها مسك بالطبع بالتلذّذ بأشهى الحلويات مثل "تشيزكيك صنداي إكسبلوجين" التي طالما اشتهر بها "رودستر"، أو تناول "ماربلد ماد باي" أو "براوني تمبتايشن" وهو ما سوف يجعلكم تشعرون بسعادة غامرة.

هل تحاولون استعادة لياقتكم البدنية في العام 2024؟ لا مشكلة! اختاروا طعامًا خفيفًا أو نباتيًا مع خيارات صحية تمنحكم طعم "رودستر" الشهي نفسه مع وصفات يتم إعدادها حسب الطلب.

The Coffee Club

The Coffee Club
The Coffee Club

يعلن "ذي كوفي كلوب"، المقهى الذي يحظى بتقدير عشاق القهوة وخبراء الطعام في المنطقة؛ عن إطلاق فرعه في مدينة وافي بمناسبة الذكرى التاسعة على تأسيسه في منطقة الشرق الأوسط. ويدير المقهى شبكةً مكونة من 22 منفذًا في جميع أنحاء المنطقة، 20 منها في الإمارات العربية المتحدة، مواصلًا التزامه تقديم طعام عالي الجودة وخدمة استثنائية وقهوة لذيذة لعملائه. وفي سعيه المستمر لتحقيق النجاح، أعلن "ذي كوفي كلوب" عن افتتاح منفذ مدينة وافي، ما يُعدَ تنفيذ أولى مراحل خطط التوسع، مع التخطيط للعديد من الافتتاحات الإضافية في الأشهر القادمة.

ما يُميَز "ذي كوفي كلوب" في مدينة وافي، هو مزيجٌ من مفهومين متميزين: مقهى مع قائمة طعام طوال اليوم، وكشك يقدم المأكولات الجاهزة المفضلة لدى الجميع. ويُشكَل هذا الاندماج المبتكر، أجواءً ترحيبية وجذابة للضيوف مع تصميم حديث يضم كشكًا على جزيرة مركزية محاطًا بأكثر من 130 مقعدًا.

لقد تطورت الإستراتيجية الإقليمية لـ"ذي كوفي كلوب" إلى ما هو أبعد من نموذج المقهى التقليدي. وإدراكًا لمتطلبات عالم اليوم السريع، حيث الوقت أصبح سلعةً ثمينة؛ تقدم العلامة التجارية تنسيقاتٍ مبتكرة مُصممة لتلبية متطلبات العملاء المتنوعة.

The Guild

يواصل مشروع "ذا غيلد" The Guild، المستوحى من المطاعم الصغيرة التي تضجّ بالحياة في أوروبا ونيويورك، رفع السقف في مجال المطاعم الراقية في دبي؛ مع افتتاح المرحلة الثالثة وهي عبارة عن استراحة The Aviary للكوكتيلات التي تشمل أيضًا لاونج للتدخين، وتُقدّم برنامجًا ترفيهيًا يحييه الدي جاي حتّى أواخر ساعات الليل.

تُشكّل استراحة The Aviary، الكائنة فوق مطعم The Salon، وجهةً للسهر بعيدًا عن الأنظار؛ حيث ينتظر الضيوف تجربةً من العُمر وسط ديكور كلاسيكي مستوحى من أسلوب الآرت-ديكو، وتتدلّى من السقف ستّ ثريّات متلألئة. وتستقبل الاستراحة الضيوف من الثلاثاء إلى السبت، من الساعة 7:00 مساءً حتّى أواخر الليل؛ حيث يحلو السهر على وقع موسيقى الدي جاي والعازفين على الطبل، إلى جانب العزف على البيانو.

تزدان هذه الفسحة الفاخرة بالكنبات المخملية الحمراء والتفاصيل الذهبية والثريّات المبهرة التي تتلألأ فوق البيانو. تشمل الاستراحة لاونج للمشروبات والتدخين، وبار للمشروب حيث يتلذذ الضيوف بتشكيلةٍ واسعة من المشروبات الفاخرة. وتنبض استراحة The Aviary بروح الألفة والأجواء الأنيسة، لتستقبل الضيوف في فسحةٍ لا مكان فيها للأنانية، وتدعوهم للجلوس على المقاعد المريحة والتنعّم بالأجواء الحلوة أثناء احتساء المشروب. ومع تقدُّم ساعات المساء، يحيي السهرة الدي جاي والعازفون على الطبل.

Ting Irie

Ting Irie
Ting Irie

أنتم على موعد مع تجربةٍ شهية لا مثيل لها مع Ting Irie، أول مطعم جامايكي في الإمارات. يجمع المطعم، الذي يقع في مركز تسوق "سوق المنزل" بوسط دبي، بين أجواء مفعمةٍ بالحيوية وموسيقى مميزة وأطعمةٍ ذات نكهات غنية؛ ويُقدم لرواده تجربةً فريدة من قلب المطبخ الكاريبي. كما يحتفي المطعم بكل ما هو ايجابي، وبالتأكيد سيستمتع ضيوف المطعم بما يُوفره من أجواء مميزة وأطباق شهية وموسيقى نابضة بالحياة.

يأتي إسم المطعم من لهجة الباتوا الجامايكية ويعني "كل شيء على ما يرام"؛ وهو ما يتناسب تمامًا مع الجو المرح للمكان. تضم قائمة الطعام نكهاتٍ جديدة ومختلفة، تمَ تصميمها ببراعة لتشمل بعضًا من أكثر الأطباق شعبية في جامايكا. ويستورد المطعم المكونات الكاريبية الأصلية مباشرةً من جامايكا مثل فلفل سكوتش بونيه الكاريبي وبذور الفلفل الحلو، بينما يحصل على المنتجات العضوية واللحوم محليًا.

يستطيع زائري المطعم الاختيار من بين مجموعة متنوعة من المقبلات الشهية مثل أجنحة الدجاج (Flamin’ Wings) بسبع نكهات مختلفة، ولفائف الكركند الدافئة (Warm Lobster Rolls) المطهيّة بالزبدة والناتشوز المُقرمشة (Patty Crust Nachos). وتضم قائمة الطعام أيضًا المقبلات اللذيذة على الطريقة الجامايكية التي يشتهر بها المطعم، وتأتي محشوةً باللحم الحار أو كاري اللحم أو الخضروات.

أما الأطباق الرئيسية، فتشمل خياراتٍ من الدجاج واللحم والمأكولات البحرية المطهوة بمكونات من المطبخ الجامايكي العريق وتتميز برائحة قوية وشهية. ومن الأطباق التي نُرشحها لكم، دجاج Spitfiyah Jerk Chicken المشوي على نار هادئة، مع صلصة المانجو بفلفل سكوتش بونيه المبتكرة؛ وطبق كاري لحم الماعز الكريمي المطهو بالبهارات الجامايكية وأرز جوز الهند. وقد أطلق المطعم مؤخرًا أربعة أطباق جديدة تتميز بنكهات عالمية ولمسات إيطالية وآسيوية، وهي الرافيولي مع الكركند (Lobster Ravioli) وأرانشيني اللحم (Oxtail Arancini) والرافيولي باللحم (Oxtail Ravioli) والأرز المقلي مع اللحم (Oxtail Fried Rice). كل طبق غني بنكهة ساحرة ومكونات مميزة ستجذب الصغير قبل الكبير.

تضم قائمة المأكولات البحرية طبق Hellshire Pon Di Beach الأيقوني المُعدّ من سمك شاطئ هيلشاير مُضافًا إليه توابل قوية. ولكل من يُفضّل الأطعمة النباتية، سيجد ما يناسبه لدى Ting Irie مع الطبق الشهير كاري الخضروات (Veg Curry) ذو المذاق المتناغم والألوان الغنية، وطبق راستا باستا (Rasta Pasta) المغطى بصوص البيستو، وريزوتو الباذنجان (Jerk Eggplant Risotto) ذو المكونات المميزة.

أما وقت تناول الحلوى، فلا يُقاوم! حيث سيتمكن رواد المكان من الاستمتاع بمجموعة من الحلوى اللذيذة منها (Wash Off Yuh Hart) الكلاسيكية المُكوّنة من موس جوز الهند وتُغلّفها الشوكولاتة الداكنة مع رقائق جوز الهند بالكراميل والشربات.

Zerofat

Zerofat
Zerofat

يسرَ مطعم "زيرو فات" أن يعلن عن الافتتاح الكبير لأحدث أفرعه في دبي مارينا، والذي يعِد ضيوفه بتجربة طعامٍ فريدة؛ تُكمَلها روعة الإطلالة الساحرة على التراس الخارجي. ويتميز مطعم "زيرو فات" بتجارب الطعام الفريدة التي يقدمها، ويُعتبر الوجهة المثالية لأولئك الذين يفضلون تناول الطعام الصحي وسط الأجواء الأنيقة والعصرية الفاخرة.

 

يأخذ مطعم زيرو فات موقعًا مميزًا جدًا له مع إطلالة ساحرة على المياه المتلألئة لدبي مارينا وأفق المدينة النابضة بالحياة، ويقدم لزواره تجربةً مميزة غنية بخيارات الطعام الصحي التي توفر نظامًا غذائيًا متوازنًا يُعزز عادات الأكل الصحية. من الخيارات الصحية التي يقدمها مطعم "زيرو فات"، قائمةٌ جديدة مميزة تعيد تعريف مفهوم الأكل الصحي، يبرز فيها طبق بيض بنديكت الشهي والذي يتكون من البيض العضوي المسلوق على كعك مافن الإنكليزي مع صلصة الهولنديز الغنية؛ وطبق سلطة تكساس تويست الغني بالمغذيات والألوان الرائعة للمزيج الصحي من السبانخ الطازجة مع أصابع الذرة الصغيرة والأفوكادو، بالإضافة إلى جبنة فيتا وبذور الرمان مع الطماطم الكرزية والزيتون الأسود وتكمل طعمه الغني صلصة تكساس محلية الصنع.

 

لا تفوتوا تجربة تاكو الروبيان بالليمون الذي يحتل الصدارة من بين المقبلات، والذي يتميز بالروبيان الطري الطازج مع التاكو المقرمش والغني بصلصة الغواكامولي والفاصوليا وإضافة من صلصة شيبوتل الحارة. أما بالنسبة للأشخاص الذين يبحثون عن خيار غني بالبروتين، فسيكون ساندوتش فاهيتا اللذيذة خياركم المثالي مع الدجاج المشوي الطري والافوكادو الكريمي، بالإضافة إلى الذرة والخضار المشوية؛ ويقدم مع طبق جانبي من البطاطا المقلية وتغميسة شيبوتل اللذيذة. 

 

هل تحتاجون إلى وجبة لذيذة مع قليل من الغش ولكنكم لا تريدون الابتعاد كثيراً عن روتينكم الصحي؟ استمتعوا بالطعم الفريد لبيتزا الدجاج بالكمأة مع عجينتها الصحية، يعلوها معجون الفطر الغني وقطع الكمأة الرقيقة الفاخرة وتكملها إضافة لذيذة لثلاثة أنواع من الجبن. ومن أجل نهاية حلوة لتجربة تذوقكم الغنية، سيكون بانتظاركم شريحة براوني الفستق المميزة، وهي قطعةٌ لذيذة مصنوعة من معجون الفستق وقاعدة براوني رقيقة، تقدم مع مغرفة من آيس كريم الفانيليا اللذيذة.

 

أما عن أهم ما يميز قائمة مطعم زيرو فات فهي خطة البرو دايت، التي تسمح للضيوف بتخصيص وحدات الماكرو الخاصة بهم لتتماشى مع الأنماط الغذائية مثل الكيتو أو الأتكينز أو الأنظمة الغذائية للأشخاص النباتيين. وتُعتبر هذه التجربة رحلةً صحية لكل الأشخاص المهتمين بعافيتهم وصحتهم مع إضافة ابتكارية من فن الطهي.