أكلات عالمية تستحق تجربتها خلال عطلة نهاية الأسبوع الحالية

مأكولات من حول العالم.. تستحق تجربتها خلال عطلة نهاية الأسبوع الحالية

جمانة الصباغ
10 نوفمبر 2023

إن كان هناك ما يجمع الناس المتفرقة شعوبًا وأمم حول العالم، فهو شيءٌ واحد يتصدر القائمة: الطعام. إذ لا يختلف إثنان على أن الطعام هو أفضل الوسائل للتواصل الإيجابي وحل الخلافات والمشاكل بين الناس، فضلًا عن الإستمتاع بالمذاق الرائع للأكل.

ومع تذوق العديد من مطابخ الدول الأخرى؛ يتبين لنا بما لا يقطع الشك، أن هناك العديد من الجواهر والدُرر الثمينة في تلك المطابخ ينبغي سبرها والتمتع بها. خاصةً أن الأكل يعكس ثقافة الشعوب وحضارتها عبر الزمن، يتميز باعتماده على المكونات المحلية، ويتشابه في الكثير من الأوجه وإن بدا للعين مختلفًا.

فإن كنتِ مثلنا عزيزتي، تهوين سبر أغوار مطابخ العالم، لنيل شرف تجربة مثيرة للفم والقلب معًا؛ ندعوكِ لقراءة مقالة اليوم، التي تضم بعضًا من مأكولات العالم الشهية التي يمكنكِ الاستمتاع بها في دولة الإمارات.

أكلات عالمية تستحق تجربتها خلال عطلة نهاية الأسبوع الحالية

Marini

Marini
Marini 

يُعتَبر المطبخ الإيطالي من الأشهر في العالم، ولا عجب في ذلك؛ فالمأكولات الإيطالية، إذا ما حُضّرت على الأصول، لذيذةٌ للغاية. وللأصالة مكانةٌ مهمّة في مطعم "ماريني" MARINI الإيطالي-المتوسطي المرموق، الذي يقع في قلب مدينة دبي للإعلام. 

رفع مطعم "ماريني" سقف المطاعم الإيطالية عاليًا، تحت إشراف الشيف الشهير مونسيراتو ماريني الذي لمع إسمه حول العالم، والذي يحرص على تقديم كل طبق بشغف وجودة عالية. فيأتي مطعم "ماريني" ليستعرض توقه للجمال وتفانيه لتقاليد المطبخ الإيطالي.

يختار الشيف ماريني شخصيًا كل مكوّن في المطبخ، حرصًا على تقديم أطيب النكهات الإيطالية الأصيلة. وهو مشهور بمراعاة أدقّ التفاصيل، من أوراق الحبق التي تُزيّن الأطباق إلى أجود أنواع زيت الزيتون، ليستمتع الضيوف بتجربة طعام لا مثيل لها.

تشمل قائمة "ماريني" ما لذّ وطاب من المأكولات، من وحي المطبخ الأوروبي الغني، مع التركيزعلى وصفات متوارثة عن الأجداد؛ نذكر منها بيتزا نابولي، والباستا الطازجة المحضّرة على الطريقة المنزلية، إلى جانب تشكيلة واسعة من أطباق ثمار البحر وأجود أنواع اللحوم.

ويدعو المطعم الضيوف إلى الاستمتاع بسحر الأجواء الإيطالية كل يوم من الساعة 5:00 بعد الظهر حتّى 8:00 مساءً، حيث يُقدّم عروضًا مميّزة على المشروبات، تشمل عرض "الحصول على مشروب مجاني عند شراء أي مشروبَين". كما يُقدّم تشكيلةً لذيذة من الوجبات الخفيفة الإيطالية تشمل خبز البروسكيتا المقرمش، والأرانشيني (كرات الأرزّ على طريقة صقلية)، وكرات اللحم الإيطالية، والتراميزيني (السندويشات) الإيطالية، والأجبان، والزيتون الإيطالي، إلى جانب الحلويات الإيطالية اللذيذة.

كعك المنارة

Kaak Al Manara -
Kaak Al Manara 

استعدي لاصطحاب جميع أفراد العائلة في مغامرة وجبة إفطار غير عادية سوف تُثير الحواس الخمس كلها في مطعم ومخبز "كعك المنارة"الواقع في شارع الوصل الغني بالمناظر الخلابة في دبي.

هنا، يتحوّل الإفطار إلى أكثر من مجرّد وجبة؛ فهو تجربةٌ تجعلكِ تشعر بالاعتزاز ستحبين مشاركتها مع الأحبة. عندما تدخلين من أبواب هذا المكان الجميل، سوف تستمتعين برائحة الكعك والمناقيش والفطائر والمعجّنات الطازجة، فهي من الرموز الشهيرة اللذيذة المتأصلة في جذور المخابز اللبنانية التقليدية.

ما الذي سوف تتذوّقينه؟انغمسي في تذوّق النكهات المميزة الشهيرة في بلاد الشام التي تُقدم في "الفخارات"، وهي عبارة عن أطباق ساخنة رائعة تضم مجموعة يتم إعدادها من البيض والنقانق والسجق الطرية اللذيذة، بالإضافة إلى جبنة الحلومي مع صلصة البيستو الحارة التي لا يمكن مقاومة جاذبيتها.

وتحلّق تجربة الإفطار اللبنانية في "كعك المنارة" نحو آفاق جديدة مع مجموعته الحصرية من مقبّلات الإفطار الباردة،مثل "الجبن البلغاري المميز" الغني مع الطماطم الطازجة وتغيمسة صلصة البصل، اللبنة الكريمية ورفيقها المثالي "معجون الزيتون الأسود"، و"الحمص البيروتي الحار" المميز.

أفضل ما في الأمر هو وجود منطقة مخصصة لألعاب الأطفال حتى يتمكن الأب والأم من التنعّم بالاسترخاء. وذلك بعد استمتاع الأطفال بوجباتهم اللذيذة، حيث يحظون مجاناً بالكعك والبونجوس (عصير إفطار لبناني تقليدي).

Compartes

Compartes
Compartes 

خبرٌ سار لعشّاق الشوكولاتة! افتتحت علامة "كومبارتيس" للشوكولاتة الفاخرة متجرًا مؤقّتًا وحصريًا في فندق دبليو دبي - شاطئ الميناء السياحي اعتبارًا من 20 سبتمبر 2023.

سيشمل المتجر المؤقّت، الكائن في ردهة استقبال الفندق؛ تشكيلةً واسعة من ألواح الشوكولاتة والهدايا من "كومبارتيس". وسيفرح الضيوف بتذوّق أطيب نكهات الشوكولاتة المبتكرة، سواء كانوا نزلاء في الفندق أو يستمتعون بزيارة أحد مطاعمه.

تغازل شوكولاتة "كومبارتيس" الحواس وتدغدغ براعم الذوق، فتنقل الضيوف إلى عالم من الأطيب مع أشهى أنواع الشوكولاتة مثل California Love Pretzel الذي يجمع بين النكهات الحلوة والمالحة، و California Berries  بالتوت الاستوائي، و Caramel Crunch بطعم الكراميل الكلاسيكي.

تعود جذور علامة "كومبارتيس" إلى حقبة الخمسينيّات من القرن الماضي، ويُعتَبر اسمها مرادفًا للحرفية اليدوية انطلاقًا من التزامها بالجودة والابتكار والأناقة التي لا تفقد رونقها مع مرور الزمن. وبفضل شكلها الجميل ونكهتها اللذيذة، باتت شوكولاتة "كومبارتيس" الأحبّ على قلب أهمّ النجوم والمشاهير والفنّانين حول العالم، من بينهم أوبرا وينفري ودايفيد وفيكتوريا بكهام وغوينيث بالترو وكيم كارداشيان.

KRASOTA 

KRASOTA
KRASOTA 

KRASOTA دبي، المفهوم الحديث لجلسات تناول الطعام، والقائم على الجمع بين الإبداع في الطهي والابتكار الفني؛يعلن عن عرضه الجديد وغير المسبوق الذي ينطلق في 21 نوفمبر بعنوان "المستقبل التخيّلي"، وهو أحدث إنتاجٍ يمزج بسلاسة وروعة بين السرد القصصي والفنون المشهدية والذكاء الاصطناعي، ويُشكَل دعوةً لا يمكن رفضها لاستكشاف روائع المستقبل.

سيبهر عرض "المستقبل التخيّلي" الحاضرين في KRASOTA دبي من خلال سبعة أعمال سمعية- بصرية مذهلة؛ تتجاوز حدود الخيال والإبداع، وترسم سيناريوهات مذهلة لمستقبل البشرية. وتحضر في صلب هذا العمل المشهدي الاستثنائي، وجبة طعامٍ مُنسقة ومحضّرة بدقّة وعناية، تشمل سبعة أطباق يتولّى إعدادها الشيف "فلاديمير موخين" الحائز على جوائز عالمية، حيث حرص على أن يحاكي كلّ طبقٍ منها العمل الفني المرافق له. تنغمس هذه القائمة الفريدة في عالم فنون الطهي المستقبلية، طارحةً تساؤلاتٍ حول كيف سيكون شكل ومذاق الطعام في المستقبل؟ وهذا ما تجيب عنه مجموعة الأطباق الشهية والمبتكرة التي ترضي الأذواق وتتحدى المفاهيم السائدة في عالم الطهي.

يسعى هذا العرض الذي يجمع بين الطهي والفنون، لوضع تصوّرٍ متخيّل عن حقبةٍ مستقبلية تقوم على تلاقي حياة البشر والذكاء الاصطناعي معاً، وتفتح الآفاق لاستكشاف الآتي؛ فيما تعزّز رحلةٌ إلى المريخ وغيره من الكواكب التواصل الحضاري، إلى جانب استكشاف مواضيع متنوّعة، مثل طقوس الطعام الجديدة، والإنتاج الزراعيّ في المستقبل، ومحاولة التحكم بالوقت، في عالمٍ تسوده التقنيات بمختلف أبعادها المضيئة والمظلمة، ودور التكنولوجيا في استكشاف المحيطات وغيرها.

ضيوف KRASOTA دبي مدعوون للدخول إلى "مسرح تذوّق الطعام" في قاعةٍ رحبة تتوسطها طاولةٌ دائرية ضخمة تتسع لـ 20 شخصاً، فيما تنشر الوسائط الفنية المتعدّدة لوحاتٍ تفاعلية ثلاثية الأبعاد على الجدران ذات الأشكال المميّزة، وكذلك على الطاولة المزخرفة أمامهم. ويُشكَلKRASOTA دبي وجهةً رائدة وسبّاقة تعيد تحديد مفاهيم تناول الطعام بأسلوبٍ لا يُضاهى، أطلقته سلسلة المطاعمWhite Rabbit Family  الشهيرة.

Feels by the Beach

أعلن "فيلز باي ذا بيتش" Feels by the Beach، مطعم وركن العصائر الأول من نوعه في دبي، عن قائمة "وجبات الطاقة" الجديدة التي تسلّط الضوء على أهمية الطعام النظيف والمغذي. وتهدف وجبات الطاقة من "فيلز باي ذا بيتش" إلى التخلص من المكونات غير الضرورية وتزويد الجسم بالفوائد الصحية التي تشمل تعزيز النشاط والحيوية.

تُعد الأطباق الجديدة التي يقدمها "فيلز باي ذا بيتش" بمثابة وجبات مسائية مثالية، حيث تمنح العملاء قسطاً وفيراً من العناصر الغذائية الصحية التي تحافظ على سلامة الجسم والروح. وتحتوي كل وجبة على 265 سعراً حرارياً كحد أقصى، وتوفر مجموعة من خيارات البروتين، تشمل الدجاج، واللحم، والسلمون إلى جانب الخيارات النباتية. وبعد اختيار البروتين الأساسي، يتسنى للعملاء إضافة الكربوهيدرات الصحية مثل أرز جوز الهند، أو الكينوا ثلاثية الألوان، أو البطاطا الحلوة، أو أرز القرنبيط، أو معكرونة الأرز البني أو أرز الكزبرة. تتوفر أيضاً مجموعة متنوعة من الخضروات مثل الكرنب، والأفوكادو، وشرائح الخيار الحلزونية، وشرائح الجزر الحلزونية، والفول الأخضر، والطماطم الكرزية، والفطر والقرنبيط. وفي النهاية، يستطيع العملاء تخصيص وجبة الطاقة بمجموعة مختارة من الصلصات تشمل الصلصة الخضراء، وصلصة الطحينة، وزيت الزيتون بالليمون، وصلصة الزبادي اليوناني، وصلصة الخل البلسمي وصلصة شيبوتل النباتية.

Asia Asia

Asia Asia
Asia Asia 

أعلن مطعم "آسيا آسيا" الشهير عن الارتقاء بتجربة البرانش المحبوبة التي يُقدّمها منذ عشر سنوات تقريبًا، وذلك بإطلاق نسخة جديدة من برانش "طريق التوابل" Spice Route الراقي. يستضيف المطعم هذه التجربة الجديدة والفاخرة، التي يتخلّلها طابع ترفيهي، كل يوم سبت في فرعه الأساسي في "بيير 7" في دبي مارينا ابتداءً من 11 نوفمبر، من الساعة 2:00 حتّى 5:00 بعد الظهر، في قاعة الطعام الداخلية الجميلة أو على الترّاس الفسيح في الهواء الطلق. كما يُتيح المطعم لروّاد البرانش، فرصة الفوز ببرانش مجاني لأربعة أشخاص؛ إلى جانب قطع من مجموعة أزياء السهرة الشهيرة التي تحمل توقيع Odd Muse.

تشمل قائمة البرانش أربعة أطباق لذيذة، مستوحاة من المأكولات الأحبّ إلى قلب الشيف ومن طريق التوابل القديم. البداية مع الإيدامامي، قبل الانتقال إلى الماكي أو الساشيمي أو النيغيري، أو سلطة الخيار، أو فطائر القريدس، أو تمبورا سمك قاروس البحر المقلي، أو دجاج "شار سيو" بالتوابل الصينية، أو ياكيتوري لحم البقر.  أمّا للطبق الرئيسي، فيُمكن الاختيار بين سيشوان القريدس، وسمك القدّ الأسود، وأرياش لحم الضأن وغيرها، التي تُقدَّم إلى جانب الأرز المقلي أو البروكلي الصغير المقلّى.

أمّا قائمة الحلويات فتشمل التشيزكيك بنكهة اليوزو، وجرانيتا الرمّان، ورقائق الفاكهة، والماتشا بروليه. يحلو البرانش مع المشروب المفتوح، ويشمل مشروب العنب ومشروب الشعير والمشروبات الروحية، والكوكتيلات اللذيذة مثل Asian Bay و Mango LustوOddmuse. وطبعًا لا يكتمل البرانش من دون أروع الأجواء الترفيهية الراقية، وتشمل راقصات الغيشا والدي جاي، ليحلو قضاء يوم السبت بين ربوع مطعم "آسيا آسيا" برفقة الأصدقاء والأحبّاء.

Cipriani

Cipriani
Cipriani 

من موقعه الفريد في ياس مارينا وسط أبوظبي، يقدم مطعم «شبرياني جزيرة ياس» أشهى المأكولات الإيطالية الشهيرة التي تجعل منه وجهةً رئيسية للذواقة ومحبي المذاق الإيطالي الأصيل للسكان والسياح القادمين من مختلف أنحاء العالم. ويجسّد «شبرياني جزيرة ياس» أبرز تقاليد المطبخ الإيطالي العريق، ويلتزم بتقديم تجربة طعام استثنائية تلبي تطلعات محبي المأكولات الأصيلة، إذ يمزج المطعم بشكل فريد بين أصالة التقاليد والثقافة الإيطالية وملامح العصرية والابتكار في وجهة فريدة باتت رديفاً للتميز والبراعة في مجال الطهي والمأكولات الإيطالية.

يمتاز مطعم «شبرياني جزيرة ياس» بموقعه الفريد في ياس مارينا، ويوفر إطلالات خلابة على حلبة مرسى ياس التي تستضيف سنوياً فعاليات سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1. حيث يقوم بتحضير أشهى أطباق مدينة البندقية الكلاسيكية بدقة وباستخدام أجود المكونات والمنتجات التي تأتي من المزارع الإيطالية مباشرة لتضفي لسمات من الأصالة والتفرد. وتتميز قائمة المأكولات بخيارات مميزة اشتهر بها مطعم هاريز بار الأصلي، بما في ذلك طبق الريزوتو بريمافيرا، وطبق التاجليوليني المخبوز، ومرينغ الفانيليا. كما يشتهر شبرياني أيضا بتقديم العديد من الأطباق الشهيرة مثل كارباتشيو ألا شبرياني الذي تم ابتكاره في العام 1950، وكوكتيل بيليني الأسطوري، الذي جرى تصميمه في العام 1948.