تجارب خلابة في الهواء الطلق لتناول الطعام في الإمارات

تجارب خلابة في الهواء الطلق لتناول الطعام في الإمارات

جمانة الصباغ
27 أكتوبر 2023

أمطرت السماء البارحة في دبي، فتقافزت السعادة والسرور في قلوبنا جميعًا.

كيف لا، ونحن ننتظر الطقس البارد والماطر بفارغ الصبر؟ فطوال فترة فصل الصيف الذي يمتد لأشهر عديدة في السنة، يترقب جميع المواطنين وسكان الإمارات، بدء اعتدال الطقس وتحوله لبارد كي يستمتعوا بالجلسات الخارجية وتناول الطعام وكافة النشاطات الأخرى في الخارج.

وبعدما كانت أيامنا مقتصرةً خلال الصيف على التواجد في المنزل، أو في المراكز التجارية؛ للاستمتاع بتناول الطعام مع الأهل والأصدقاء، وللترفيه عن أنفسنا؛ ها هو فصل الخريف الجميل يُقبل علينا بنسماته المنعشة والرطبة.

ما يعني أننا جاهزون للهواء الطلق وما يحمله من العديد من النشاطات، منها وعلى رأسها: تجارب الطعام.. التي نقدم لكِ بعضًا منها في تقريرنا اليوم.

وجهات رائعة لتناول الطعام في الهواء الطلق في الإمارات

Asil

Asil Dubai
Asil Dubai 

بعدما طوى فصل الصيف آخر صفحاته، يستعدّ مطعم "أصيل" الشرقي الأصيل، الكائن في فندق ريكسوس في جميرا بيتش رزيدانسز في دبي؛ لفتح أبوابه مجدّدًا وإبهار الضيوف بأطيب النكهات. ويحرص مطعم "أصيل" على تقديم قائمة مأكولات مدروسة، تُوفّق بين التاريخ والابتكار، وتحافظ على التقاليد في عالم يشهد تطوّرات سريعة في مجال الطهي، ويدعو الضيوف إلى الاستمتاع بتجربة طعام عنوانها الشغف والإبداع واحترام التقاليد الأصيلة.

هذا الموسم، لا يكتفي "أصيل" بإعادة فتح أبوابه؛ بل يُطلق قائمة مأكولات جديدة تزخر بأطيب النكهات، منها على سبيل المثال لا الحصر:

  • الحمّص بالكمأة: يرتقي مطعم "أصيل" بهذا الطبق التقليدي المحبوب مع مزيج من الكمأة والحمّص.
  • تونا مارين: طبق من وحي السيفيتشي محضّر من التونا الطازج والصلصة الشرقية والخُضار المقرمشة.
  • مانتي بالأضلاع القصيرة: يطرح "أصيل" هذا الطبق التركي الكلاسيكي بلمسة غنية وحديثة.
  • برويات الفطر والجبنة: تذوّقوا أطيب النكهات المغربية في هذه المعجّنات المقرمشة المحشوة بالفطر والجبنة.
  • البريك التونسي: طبق محضّر من فطائر البريك المحشوّة بالبطاطا والجمبري والقريدس. يُخبَز في الفرن ويُقدّم مع التونة المحمّرة وبيض السمّان، ويُزيَّن بصلصة الأوزو والطحينة.

أمّا قائمة الكوكتيلات، فتعكس التزام "أصيل" بتقديم تجربة تخاطب الحواس، فكل مشروب محضّر بطريقة مدروسة ليُكمّل قائمة المأكولات، ويجمع أيضًا بين المطبخ التركي والمغربي والشرقي، والنتيجة نكهات لا مثيل لها. لذا لا تفوتي زيارة مطعم "أصيل" لتذوق طعم الأصالة بلمسة مبتكرة.

Beach Bar & Grill

مطعم"بيتش بار آند جريل"، للشيف ماورو كولاجريكو والواقع في "ون آند أونلي رويال ميراج"؛ يقدم ليالي اسادو الفاخرة للمرة الأولى على الإطلاق. هذه التجربة الفاخرة تأخذ الضيوف في رحلة طهي فريدة تنقلهم إلى قلب المأكولات الأرجنتينية.

سيتاح للضيوف فرصة مشاهدة تقنيات الشواء الأرجنتينية التقليدية وتذوق مجموعة متنوعة من اللحوم المشوية، مما يسلط الضوء على تراث الشيف ماورو كولاجريكو في مطعم "بيتش بار آند جريل" على شاطئ البحر.

وفي أجواء حقيقية لأسلوب اسادو، يمكن للنزلاء الجلوس على الشاطئ والتمتع بأطباق طازجة تخرج مباشرة من الشواية؛ وذلك في أجواء دافئة مع الديكور المزين بالشموع والإضاءة الجميلة والأرائك المريحة بجوار النار الدافئة. وتتضمن التجربة أمسيةً مليئة بالإثارة مع تقديم عروض ترفيهية حية تشملمطرب أمريكي لاتيني ودي جي ومطبخ حي، مما يجعلها امسية مليئة بالإثارة.

تُقام ليالي اسادو كل يوم جمعة وسبت ابتداءً من منتصف أكتوبر، مما يدعو الضيوف للانغماس في هذا الحدث الأرجنتيني لذكريات لا تنسى؛ من الساعة 6:00 مساءً حتى الساعة 10:00 مساءً، بسعر450 درهم للشخص الواحد وتشمل مقبلات، وجبة رئيسية، حلوى، وكوكتيل.

Mott 32

Mott 32
Mott 32

كشف "موت 32"، المطعم الفاخر الحائز على جوائز والذي يتميز بإطلالته الخلابة؛ عن إعادة افتتاح تراسه الخارجي المميز بالتزامن مع بداية الأجواء المعتدلة. ويقع المطعم في الطابق 73 ضمن منتجع العنوان شاطئ جميرا وسط إطلالات خلابة واستثنائية على أجمل معالم دبي، بما فيها جزيرة بلو واتر وجميرا بيتش ريزيدنس ونخلة جميرا وعين دبي.

يمكن للضيوف الاستمتاع بمجموعة واسعة من الأطباق المحضرة على يدّ الشيف التنفيذي فرانكي يانغ خلال وجبات البرانش أيام السبت من الساعة 12:30 ظهراً وحتى 4 عصراً، أو يومياً خلال وجبات العشاء ابتداءً من الساعة 6 مساءً وحتى 1 بعد منتصف الليل.ويوفر المطعم لضيوفه تجربة "ديم سيم أند سيب" التي تتيح لهم قضاء أجمل الأوقات في ركن المشروبات واللاونج أيام الأربعاء من الساعة 7 مساءً وحتى 10 ليلاً؛ حيث يمكنهم تذوق فطائر الديم سم المحضرة بعناية إلى جانب ثلاثة كوكتيلات مميزة.

يقدم "موت 32" أيضًا، قائمة طعام مصممة حسب الطلب تتضمن تجربة طبق بيكنج داك الخاص بالمطعم؛ والذي يتم تحضيره وتدخينه داخل فرن مخصص لشواء لحم البط باستخدام خشب التفاح. ويتم اختيار لحم البط بعناية ثمّ تتبيله وتجفيفه بالهواء لمدة 48 ساعة في حافظة مخصصة للتجفيف قبل طهوه.

كذلك يمنح المطعم محبي الأطباق النباتية والفيجان قائمة غنية تضم مجموعة متنوعة من الوجبات النباتية مع مزيج شهي من النكهات التقليدية والمبتكرة.وتشمل القائمة النباتية طبق بيكنج داك النباتي المكون من لفائف رائب الفول المدخن مع الجزر وفطر شيتاكي المقرمش وفطر أذن الخشب؛ وطبق فطر شيتاكي المقرمش الذي يتم تقديمه مع تمبورا الفاصولياء والسمسم؛ وطبق شرائح جوز الهند بالملح والفلفل الأسود بنكهة الحبار؛ وطبق الدجاج النباتي المقرمش مع فلفل سيشوان الأحمر والفلفل الحار المجفف والكاجو.

كما يمكن للضيوف الاستمتاع بمجموعة من خيارات الأطباق الجانبية التي تلبي تفضيلات محبي الأطباق النباتية والفيجان، بما في ذلك الخيار والثوم المتبلين؛ وفطر أذن الخشب مع الكزبرة والزنجبيل والثوم والخل البلسمي المعتق؛ وتشكيلة من الفطر البري مع الخس وجوز الجنكة وصلصة الكمأة السوداء، إضافة إلى فطائر الفطر البري مع الكمأة السوداء والجزر والكزبرة.

وتكتمل تجربة تناول الطعام مع قائمة واسعة من المشروبات التي تضم أصناف متنوعة من مشروب العنب والمشروبات الفاخرة والكوكتيلات المحضرة في المطعم، مثل مشروب هونج كونج آيس تي وهانامي وفوربيدن روز.

Waves

Waves
Waves

يدعو مطعم "ويفز" في منتجع وسبا الفجيرة روتانا، فندق الخمس نجوم الفاخر والشامل في الفجيرة؛ الزوار الى تجربة تناول طعام لا مثيل لها بإطلالات رائعة على شواطئ المحيط الهندي.

واحتفاء بسخاء مياه وأراضي الفجيرة، يقدم المطعم مجموعةً متنوعة من المأكولات البحرية وشرائح اللحم الطازجة؛ بما يضمن تجربة فريدة للضيوف مع كل قطعة من المأكولات البحرية في القائمة التي يتم الحصول عليها مباشرة من المياه المحيطة بالفجيرة لتوفير تجربة لا تُضاهى.

يتميز "ويفز"بقائمة واسعة من الأطباق الشهية، ويتصدر سمك النهاش الأحمر قائمة الأطباق البحرية؛ حيث يعدّ بمثابة احتفالية لجميع الحواس، ويمكن تناوله مع طبقين جانبيين من قائمة متنوعة يوفرها المطعم. كما يقدم المطعم الذي يفخر باستخدامه المواد من المصادر المحلية، أشهى شرائح لحم الريب آي التي يتم شراؤها من الإمارةـ، ويتم تقديم هذه الشرائح اللذيذة مع طبقين جانبيين مختارين بعناية لتوفير وجبة متوازنة.

ويوفر مطعم ويفز أيضا تجارب مميزة للتمتع بعشاء رومانسي على ضوء الشموع على الشاطئ وإقامة الولائم العائلية والجلسات في الكبائن الشاطئية مع إطلالات بانورامية على المحيط والحديقة والمسبح.

Grand Gourmet

أعلن فندق "آسيانا جراند" عن اعادة افتتاح مطعم "غراند غورميه" بحلته الجديدة والذي يعيد تعريف مشهد الطهي في دبي؛ مع تشكيلة متنوعة من المأكولات وأكثر من 200 طبق عالمي، ومساحات تسع حتى 300 شخص، حيث يقدم المطعم الراقي تجربة فريدة من نوعها للاستمتاع بأشهى الأطباق المتنوعة بالنكهات الأصيلة المميزة.

ويرسي المطعم معايير جديدة لتناول الطعام، حيث يمكن لضيوفه الاستمتاع بقائمة استثنائية تضم مجموعة من الأطباق تشمل المأكولات العربية، الهندية، الكورية، اليابانية، التايلندية والعالمية.

صُممت قائمة الطعام الفاخر تحت إشراف الشيف التنفيذي جيمس كانغ والتي تشمل أكثر من 300 مكونات طازجة يتم اختيارها  بعناية حيث يتم الحصول عليها من مصادر محلية. ويقود الشيف جيمس كانغ فريق الطهي في "غراند غورميه" وبخبرة تزيد عن 30 عامًا في قطاع الضيافة، عمل خلالها الشيف على ابتكار قوائم طعام تلبي الاذواق المختلفة لزوار دبي، ويتجلى تفانيه في التميز في الطهي في كل طبق.

تشمل عروض الطهي في المطعم المشاوي، البيتزا على الحطب، الشاورما، السوشي، التندوري وأصناف أخرى. ويضيف التميز في عملية الطهي أن المأكولات المطهوة على الحطب تُقدم  طازجةً أمام الضيوف، ما يوفر لرواد المطعم تجربةً استثنائية لا مثيل لها لتناول اشهى الأطباق وسط أجواء ممتعة.

وكذلك يمكن لعشاق الحلويات الاستمتاع بالكريب والآيس كريم، نافورة الشوكولاتة، الأناناس المشوي الحار، أم علي، حلاوة الجاجار، وأصناف أخرى شهية من قبل خبراء المعجنات وإبداع فريق العمل.

The Restaurant

كشف فندق "العنوان سكاي فيو"، الوجهة الفاخرة في قلب دبي؛ عن إطلاق عرض بوفيه الأطباق البحرية "تيست ذا سي" المميز مساء كل يوم جمعة في مطعم "ذي رستورانت" اعتبارًا من 27 أكتوبر الجاري. ويوفر العرض للضيوف من عشاق المأكولات البحرية، قائمة طعام استثنائية تتضمن تشكيلة متنوعة من أشهى أطباق المأكولات البحرية التي ترضي مختلف الأذواق. كما يتيح لهم المطعم فرصة الاستمتاع بالعروض الترفيهية الحية أثناء تناولهم الأطباق الشهية، ما يضمن حصولهم على تجربة ممتعة وأمسية فريدة لا تُنسى.

يوفر العرض أيضًا للضيوف، تشكيلة متنوعة من النكهات الغنية والخيارات الشهية؛ حيث يمكنهم الاختيار بين أطباق كافيار أوسيترا وبيري التي تقدمها محطة الكافيار. كما يقدم ركن المحار المقشر والمأكولات البحرية أطباق محار فين دي كلير الطازج وبلح البحر الأخضر وسلطعون آلاسكا الملكي والروبيان المسلوق وبالوتين ذيول الكركند، والتي تتكامل مع الليمون وشرائح الحامض وصلصة المينيونيت وصلصة الكوكتيل والتاباسكو التي تضفي مزيداً من النكهة الحامضة اللذيذة.

فيما يقدم ركن السوشي في المطعم أشهى الأطباق المميزة، وتشمل السلمون وتونا ساشيمي ولفائف كاليفورنيا ماكي ولفائف فيلادلفيا ماكي ولفائف ماكي بالخضار وأوناجي شيراشي وعيدان السلطعون شيراشي وتاماجو نيجيري، بالإضافة إلى مجموعة من الأطباق الجانبية مثل الواسابي والزنجبيل وصلصة الصويا. كما يقدم ركن السلطات مجموعة من الأطباق الصحية المحضرة من الخضار الطازجة لضمان استمتاع الضيوف بتجربة صحية ومغذية.

ويشمل عرض الأطباق البحرية في فندق "العنوان سكاي فيو" مجموعةً متنوعة من المقبلات الساخنة، ومحطة طهو سمك السلمون الكامل المقشر بالملح، ومحطة شواء حية تقدم الروبيان والحبار وسمك سي بريم والأخطبوط؛ بالإضافة إلى محطات حية تقدم سمك القاروص الآسيوي ومختلف أطباق المأكولات البحرية الأخرى مثل النودلز المقلية والباستا والبايلا. كما يقدم المطعم لضيوفه بيتزا المأكولات البحرية، مما يضمن استمتاعهم بمجموعة متنوعة من النكهات التي ترضي مختلف الأذواق.

ويحلو ختام التجربة المميزة مع أشهى أصناف الحلويات اللذيذة التي تقدمها المحطة الحية، مثل حلوى كلافوتي الكرز، وفطيرة التفاح بالكراميل المملح، وتارت بانوفي، وجاناش روشيه بالماتشا والشوكولاتة البيضاء، بالإضافة إلى جولدن كروفل مع آيس كريم البندق وحلويات جياندوجا وكريمة شانتييه بالفانيلا وغيرها الكثير.ويوفر العرض للضيوف من عشاق المأكولات البحرية وفنون الطهو تجربة استثنائية متنوعة تتكامل مع أنشطة الترفيه الحية وسط أجواء مميزة، ما يتيح لهم فرصة تكوين ذكريات لا تُنسى.

عرض بوفيه المأكولات البحرية "تيست ذا سي"، كل يوم جمعة بدءًا من 27 أكتوبر 2023؛ بوفيه يتضمن كمية غير محدودة من المأكولات البحرية والمشروبات بسعؤ 295 درهم للشخص الواحد متضمنةً مشروبات خفيفة، 395 درهم للشخص الواحد متضمنةً مشروبات المطعم الخاصة، و650 درهم للشخص الواحد شاملةً المشروبات الفاخرة وكمية غير محدودة من الشراب الفوار.

كان زمان

RCRAK Kan Zaman
RCRAK Kan Zaman

أعلن فندق "ريتز كارلتون رأس الخيمة" صحراء الوادي عن إعادة افتتاح مطعم "كان زمان" الساحر اعتبارًا من يوم السبت الماضي الموافق 21 أكتوبر الجاري؛ داعيًا الزوار إلى الاستمتاع بتجربة تناول وجبة العشاء تحت النجوم مع عروض الترفيه المتميزة التي سيوفرها.

ويأتي الافتتاح مع عودة موسم الفعاليات في الهواء الطلق، حيث يشمل قائمة طعام متميزة من الوجبات العربية المشوية إلى جانب المشروبات المنعشة، ما يجعل من المطعم وجهة مثالية للسكان والزوار للاستمتاع بأجواءٍ مريحة لتناول الطعام على أصوات العود.

وفي هذا الإطار، عمل فريق الطهاة الحاصلين على جوائز عديدة على تحضير قائمة متنوعة من المكونات المحلية مع الطهي تحت الأرض لضمان استمتاع الضيوف بتجربة متميزة، فضلاً عن المأكولات المشوية المحضرة ضمن محطات الطهي الحيّة، حيث تشمل القائمة مجموعة متنوعة من المازة والسلطات ولحم العجل المطهي تحت الأرض واللحوم والأسماك والحلويات العربية.

وبفضل الإطلالات الخلابة على غروب الشمس على طول صحراء رأس الخيمة، يمكن للزوار قضاء أمسيات جميلة تتميز الراحة في الهواء الطلق، مع تجربة المشروبات الفريدة والعروض الترفيهية الحيّة. إذ يضمن "كان زمان" تلبية الزوار الراغبين بالتقاط ذكريات جميلة مع الإطلالات الصحراوية الفريدة التي توفر خلفية استثنائية للصور. ومع جمع المأكولات المتميزة مع الإطلالات البانورامية على الخليج العربي، يعتبر المطعم أفضل وجهة لاستضافة حفلات العشاء الفاخرة، حيث يفتتح أبوابه كل يوم سبت من الساعة 6:30 مساءً وحتى 10:30 ليلاً.

يُشار إلى أن حزم العروض تبدأ من 285 درهماً للشخص الواحد تشمل المشروبات الخفيفة، و145 درهماً للأطفال دون 12 عاماً.

Feels

Feels
Feels

كشف "فيلز باي ذا بيتش" Feels by the Beach، مطعم وركن العصائر الأول من نوعه في دبي؛ النقاب عن إضافات جديدة وشهية إلى قائمة طعامه الطبيعية بنسبة 100٪. وتشمل هذه الإضافات وجبات الإفطار المبكرة، وأطباق الطعام المقدمة على مدار اليوم، والسموثي والآيس كريم التي تم إعدادها جميعًا لتقديم تجربة مغذية وشهية للعملاء. علاوة على ذلك، يعتزم "فيلز باي ذا بيتش" أيضًا تقديم عرض حصري خلال اليوم العالمي للنباتيين، الذي يوافق الأول من شهر نوفمبر؛ لتسليط الضوء على أهمية تناول الطعام النظيف.

وتؤكد هذه الإضافات الجديدة على التزام "فيلز باي ذا بيتش" بتقديم الوصفات المتوازنة التي تركز على مختلف العناصر الغذائية؛ انطلاقًا من حرص المطعم على تزويد عملائه بخيارات شهية تضمن تمتعهم بالصحة والعافية. وبفضل شغفه تجاه الإبداع والأكل النظيف وأنماط الحياة النشطة، ستوفر العروض الجديدة من مطعم "فيلز باي ذا بيتش" تشكيلةً غنية ومتنوعة من النكهات اللذيذة المقترنة بأجود المكونات.

تحتوي أحدث تشكيلة من أطباق "فيلز باي ذا بيتش" على مجموعة متنوعة من خيارات الإفطار المبكرة وتشمل البيجل المصنوع من القمح الكامل، وبيجل الإفطار وبيجل التونة. وتضم قائمة الأطباق المقدمة على مدار اليوم الشوفان بنكهة التوت البري، وسموثي فيلز هابي الرائع وسلطة فيلز تونا المنعشة.

ويستطيع العملاء الراغبون في إرواء عطشهم الاستمتاع بتشكيلة من العصائر ذات النكهة الاستوائية وتشمل سموثي المانجو وجوز الهند ومخفوق الكاكاو النباتي الرائع. ولاستكمال هذه التجربة الرائعة، يتسنى للعملاء تناول ميلك شيك الآيس الكريم النباتي الذي يشكّل إضافة مبهجة إلى قائمة الطعام الشهية.

QD’s

QD’s
QD’s

يستعدّ مطعم "كيو ديز" QD’s للاحتفال بعيد هالوين وسط أجواء مخيفة ومسلّية يوم السبت الموافق في 28 أكتوبر. وتعِد هذه التجربة باصطحاب الضيوف إلى عالم من الرعب والإثارة تحت سماء الليل المرصّعة بالنجوم.

سيشعل الدي جاي Keza الأجواء بأحلى الألحان الموسيقية، وتكتمل السهرة مع عروض راقصة مخيفة من وحي المناسبة. وليزيد الحماس، يُمكن للضيوف إطلاق العنان لإبداعهم والتألّق بزيّ هالوين للمشاركة في مسابقة أفضل زيّ، وليحظوا بفرصة الفوز بالإقامة لليلة واحدة في فندق بارك حياة دبي.

فلا تفوّتوا هذه السهرة المسلّية في "كيو ديز" واستمتعوا بتجربة تقشعرّ لها الأبدان!