احتفالات وتجارب تذوق رائعة في الإمارات.. ضمن أجواء الخريف المميزة

احتفالات وتجارب تذوق رائعة في الإمارات.. ضمن أجواء الخريف المميزة

جمانة الصباغ
25 أكتوبر 2023

ينتظر الكثيرون انتهاء شهر أكتوبر من كل عام، للإحتفال بالهالوين؛ وهو مناسبةٌ يقوم خلالها الناس بارتداء أزياء مخيفة، أو شخصيات معروفة في حفلاتهم وسهراتهم. كما يعمد الأطفال الصغار لطرق أبواب الجيران، وطلب الحلوى منهم.

احتفاليةٌ تتزامن في منطقة الخليج، مع بدء موسم الشتاء المعتدل لناحية الطقس؛ حيث تنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ، ما يسمح للمواطنين والمقيمين في هذه الدول، بالاستمتاع بالأجواء الخارجية بعد صيف طويل من الحرارة المرتفعة والرطوبة.

ما يعني أن العديد من المطاعم والمقاهي، تبدأ بنفض الغبار عن جلساتها الخارجية، والتحضير لاستقبال ضيوفها ممن يتهافتون على الجلوس في الخارج والاستمتاع بتذوق الطعام أو المشروبات ضمن أجواء ساحرة.

وتشهد دولة الإمارات، العديد من النشاطات المميزة للهالوين؛ إضافةً إلى الجلسات الخارجية أو التراس الخارجي للكثير من أماكن الطعام، حيث يمكن للناس الاستفادة من الطقس الجميل في الشتاء.

لذا نقدم لكِ اليوم، استعراضًا للعديد من التجارب المميزة لتذوق الطعام أثناء الاحتفال بالهالوين واستقبال فصل الشتاء؛ لتختاري منها خلال أيام وعطلة نهاية الأسبوع...

تجارب طعام واحتفالات الهالوين الرائعة في الامارات

Limonata

وأخيرًا وبعد طول انتظار، يفتح مطعم "ليموناتا" التابع لمجموعة "7 مانجمنت" أبوابه في كلوب فيستا ماري، نخلة جميرا؛ ليُثري مشهد المطاعم الشاطئية في دبي. ويعِد هذ المطعم الخلّاب على الشاطئ سكّان دبي وزوّارها على حدّ سواء، بلحظات مميّزة وأجواء فاخرة مستوحاة من أجواء الساحل الإيطالي الجنوبي في حقبة الستينيات.

Limonata
Limonata

تترسخ جذور "ليموناتا" في الأناقة والأصالة؛ مع ديكور تطغى عليه تدرّجات الأصفر المشمسة وألوان البرتقالي، في فسحة تشمل مطعمًا واستراحةً وكراسٍ للتشمّس. ويُشكّل المطبخ الإيطالي الاستثنائي القلب النابض لمطعم "ليموناتا"؛ فكل طبق مُحضّر بحبّ وشغف من أجود المكوّنات، وفقًا لوصفات أصيلة من دول البحر الأبيض المتوسط، تشمل المقبّلات، والسلطات المنعشة، والبيتزا اللذيذة وطبعًا أشهى أطباق الباستا.

بالإضافة إلى المأكولات الطيّبة، يُقدّم المطعم تشكيلة مختارة من الكوكتيلات الإيطالية الكلاسيكية المحضّرة بلمسة معاصرة، لتحلو الجلسة تحت أشعة الشمس وتنقل الضيوف إلى أيّام العطلة الصيفية الطويلة بجانب البحر.

يُشار إلى أنّ مطعم "ليموناتا" يستقبل الضيوف من مختلف الأعمار، إلى جانب الحيوانات الأليفة.

Lucia’s

Lucia’s
Lucia’s

يُسرّ مطعم "لوتشياز" الجميل المستوحى من مدينة كابري الإيطالية، الإعلان عن إعادة افتتاح ترّاسه الخلّاب في الهواء الطلق. وتُخيّم الأجواء الجميلة على المطعم، فيما تطغى التفاصيل المستوحاة من الحامض الإيطالي والخَضار الوافر على الديكور، لينعمَ الضيوف بتجربة طعام راقية.

يوفّر الترّاس أجمل الإطلالات على برج خليفة، ليخطف أنظار الجميع، من المقيمين في دبي إلى الزوّار. وبهذه المناسبة، يُطلق "لوتشياز" العديد من الأطباق الجديدة هذا الموسم، لتحلو الأجواء على الترّاس مع أطيب المشروبات، بما في ذلك الكوكتيلات المنعشة.

وقد كسب المطعم قلوب الضيوف بفضل أجوائه الإيطالية الجميلة والعروض الترفيهية النابضة بالحياة، ويدعوكم اليوم للاستمتاع بأجمل الأوقات على الترّاس الفسيح؛ المطعم موجود في فندق "العنوان سكاي فيو" وسط مدينة دبي، من الأحد إلى الجمعة، من الساعة 7:00 مساءً حتّى 3:00 ظهرًا؛ويوم السبت، من الساعة 1:30 بعد الظهر حتّى 3:00 فجرًا.

Coucou Dubai

Coucou Dubai
Coucou Dubai

تخططين للاحتفال بالهالوين هذه السنة أيضًا، وتبحثين عن مكان مميز لاحتفال يبقى في الذاكرة طويلًا؟

لا تبحثي بعيدًا، إذ يقدم لك مطعم "كوكو" الفرنسي الواقع في الطابق 52 من برج النخلة في نخلة جميرا؛ فرصة الاحتفال بالهالوين لليلتَين، حيث يُقدّم المطعم الخلاب عروضًا آسرة وأطباقًا لذيذة على علو مرتفع.

تبدأ الاحتفالات في تمام الساعة 8:00 مساءً، لذا سارعي لحجز طاولتكِ واستمتعي بلحظات مسلّية من وحي أجواء هالوين المرعبة؛ يومي 30 و31 أكتوبر، ابتداءً من الساعة 8:00 مساءً.

Le Gourmet

Le Gourmet - Tandoori Prawns.jpg
Le Gourmet 

أسدل مطعم "لو جورميه" بحلّته الجديدة في غاليري لافاييت، أحد أفضل الأماكن لتناول الطعام طوال اليوم في دبي مول؛ الستارعن باقة جديدة من عناصر قائمة الطعام، في الوقت المناسب لموسم شتاء مزدحم. ومع العروض الجديدة، بإمكان عشّاق الطعام في دبي التمتّع برحلة تذوّق عبر آسيا والشرق في مطابخ لو غورميه الأربعة –تاندوناري، وكتايلز، إيزو براسري ومطبخ السوشي.

المأكولات البحرية اليابانية الممتعة، يمكنكِ الاستمتاع بها كل ليلة خميس؛ حيث السوشي الطازج والمحضر بطريقة مثالية، من الساعة 7 مساءً لحين الإقفال، وبسعر 140 درهمًا للشخص الواحد. وتشمل قائمة الباقة الإدمامي وحساء ميزو، وطبق مشترك غنيّ للغاية لاثنين من أفضل لفائف السوشي في المطعم والتي يمكن إعادة تناولها دون تكلفة اضافيّة، وحلوى يابانية لذيذة.

هل تريدينإتمام صفقة عمل مع أحد العملاء؟ لا تفوّتي غداء العمل الجديد من "لو غورميه" خلال أيام الأسبوع؛ بكلفة 80 درهما للشخص الواحد، تشمل المقبلات والطبق الرئيسي والمشروبات.

Sayf

Sayf
Sayf

وجهة السهر الموسمية الأروع في دبي فتحت أبوابها في 18 أكتوبر مع ديكور جديد وبرنامج ترفيهي جديد، إلى جانب قائمة طعام فاخرة.

إذن؛ ومع انخفاض درجات الحرارة، ترتفع درجات الحماس مع إعادة افتتاح "صيف دبي"، وجهة السهر الرائعة والعشاء الفاخر في الهواء الطلق في دبي فستيفال سيتي، التي تعود هذا الموسم بحلّة جديدة وبرنامج ترفيهي أروع من قبل، إلى جانب قائمة راقية من المأكولات والمشروبات العالمية.

ينتظر الضيوف سهرات من العُمر برفقة الأصدقاء، إذ يدعوهم "صيف" إلى تذوّق أطيب المأكولات من إعداد فريق الطهاة الماهر؛ إلى جانب المشروبات اللذيذة. وتكتمل السهرة مع الأجواء الموسيقية والعروض الترفيهية الآسرة، التي لم تشهد لها المدينة مثيلًا، تحت سماء الليل المرصّعة بالنجوم.

Boons and Brunch

Boons and Brunch
Boons and Brunch

عاد الطقس الجميل، وعاد معه "بونز أند برانش"؛ وهو تجربة طعام مميّزة وعائلية بامتياز. وقد أعاد مطعم "بونز" في منتجع موڤنبيك جزيرة المرجان، إطلاق هذا البرانش العائلي في 29 سبتمبر الماضي، على أن يستضيفه كل يوم سبت من الساعة 1:00 حتّى 4:00 بعد الظهر.

ينتظر الضيوف تجربة برانش راقية، تشمل الدخول إلى المسبح والشاطئ؛ ممّا يتيح لهم قضاء أحلى الأوقات والاستفادة من مرافق المنتجع الفاخر. كما سيُسرّ المراهقون بالدخول مجانًا إلى نادي Xscape الجديد للشباب، حيث يُمكنهم الاستمتاع بمختلف الألعاب برفقة أصدقائهم الجُدد.

يشمل البرانش تشكيلةً من الأطباق المستوحاة من جميع أنحاء العالم، إلى جانب المأكولات الطازجة المحضّرة مباشرةً أمام الضيوف. ويحرص البرانش على إرضاء جميع الأذواق، فيُقدّم كل ما قد يشتهيه الضيوف من أجبان ولحوم باردة، وسوشي، ومشاوي.              

بالطبع، لا يكتمل البرانش من دون فرقة "بونز" الموسيقية التي ستُحيي أروع الأجواء الموسيقية.ولم ينسَ المطعمالأحبة الصغار، فخصّص لهم رُكنًا للعب في الحديقة وبوفيه يشمل أطباقًا تليق بهم. كما يُمكن للأطفال تحضير الميلك شيك على ذوقهم وتناول غزل البنات بأشكال جميلة.

"بونز أند برانش" هو برانش عائلي وسط أجواء راقية حافلة بالتسلية والمرح والمذاق الرائع؛يُقام كل سبت، من الساعة 1:00 حتّى 4:00 بعد الظهر، بأسعار تتراوح بين 325  درهمًا للشخص الواحد لباقة مشروبات المطعم، 225 درهمًا للشخص الواحد لباقة المشروبات الغازية، فيما يتناول الصغار دون 12 عامًا الطعام مجانًا.

Bread Ahead

المخبز المفضّل والعنوان الفريد للمخبوزات المتعدّدة النكهات والحلويات اللذيذة والخلطات الإبداعية؛ أعلن عن تضمين قائمة مخبوزاته إضافةً شهية يترقّبها الجميع في هذه الفترة من العام، حيث يحتفل كثيرون بالهالوين: الدونات بتوابل اليقطين Pumpkin Spice&Caramel Donut بنكهاتها التي تعكس الطبيعة الخريفية وكذلك الأجواء الاحتفالية المليئة بالأشكال الغريبة الخاصة بهالوين، من خلال جمعها بين دفء توابل اليقطين، ومذاق الكراميل اللذيذ.

وقد اجتمع خبراء الطهي لدى Bread Ahead ووحدوا خبراتهم؛ لابتكار هذه الحلوى الشهية التي تأتي قاعدتها غنيةً بمكوّنات الدونات الهشة، تغلّفها طبقةٌ من السكّر الناعم، وتغرق في توابل اليقطين المخملية الملمس، فيما يتوّجها رذاذ الكراميل اللذيذ، للمسةٍ إضافية من المذاق الحلو.

فإذا كنتِ من محبّي الحلوى وترغبين في الاستمتاع بمذاقٍ فريدٍ من نوعه، يجمع بين نكهات الخريف المتأرجحة بين الدفء والبرودة وأجواء الغموض المرافقة للهالوين، فإنّ دوناتPumpkin Spice&Caramel Donut هي الخيار الأشهى والأنسب لكِ.

G.O.A.T

G.O.A.T
G.O.A.T

أعلنت شركة G.O.A.T، وجهة البرغر الفاخرة؛ عن مبادرة لشهر التوعية بسرطان الثدي ابتداءً من 16 أكتوبر، لدعم البحث والوقاية حول هذا المرض. وتتميز حملة "في أكتوبر، نحن نأكل ورديًا" بأوراق وصواني الشمع الوردية ذات العلامة التجارية G.O.A.T، بالإضافة إلى إصدار محدود من برجر "الصلصة الوردية" - المتاح للشراء فقط في فرع المطعم في حي دبي للتصميم D3.

ستقوم G.O.A.T Burger بتغليف "Chicken Muskan Burger" الخاص بها في العبوة الوردية الحصرية ذات العلامة التجارية، للاحتفال بشهر التوعية بسرطان الثدي. وسيحظى البرجر بإضافة "الصلصة الوردية" الجديدة اللذيذة، والتي ستكون متاحة حتى نهاية شهر أكتوبر فقط. ومع كل عملية شراء لـ "Pink Burger"، سيتم التبرع بنسبة مئوية من العائدات لصالح تطوير أبحاث سرطان الثدي وزيادة الوعي.

يشتمل البرجر الوردي على خبز بريوش G.O.A.T الأصلي، وهو عبارة عن شريحة من الدجاج المقلي مغطاة بأفضل أنواع جبنة الشيدر السويسرية والسماق، مع البصل المقرمش وصلصة المايونيز الوردية محلية الصنع. وتُعتبر هذه الوجبة الوردية الخاصة من G.O.A.T Burgerفرصةً رائعة للاستمتاع بوجبة لذيذة والمساهمة في رفع مستوى الوعي حول سرطان الثدي.

NETTE

Al Jalila x NETTE
 NETTE

يتعاون مقهى "نيت" مع مؤسسة الجليلة لدعم أبحاث سرطان الثدي وعلاجه. واعتبارًا من اليوم وحتى 30 نوفمبر، يقوم المقهى بالتبرع بـ 20% من عائدات بيع ماتشا بلَش؛ المشروب الشهي المكون من شراب الورد وبودرة الماتشا والمزيّن بأوراق النعناع، لصالح مؤسسة الجليلة لدعم جهودها القيّمة في هذا المجال.

كذلك يتعاون مقهى "نيت" مع هيلث ناج، الشركة المختصة في الطب الوظيفي وحلول العافية والتي تتخذ من دولة الإمارات مقراً لها؛ ليقدم مجموعةً شهية من المشروبات الصحية المتوفرة بأربع نكهات مميزة.

ويمكن للزوار الاستمتاع بتشكيلة فريدة من المشروبات المغذية والطازجة، بما يشمل ماتشا صَن سيت الشهي، المُحضر من عصير البرتقال الطازج، والذي يُعد الخيار الأمثل لبدء اليوم بصحة ونشاط؛ وذا ديرتي ماتشا، المشروب المميز بنكهاته الشهية والمؤلف من الإسبريسو والحليب والماتشا المخفوقة مع الثلج؛ وماتشا أفوكاتو، المكون من الماتشا وآيس كريم الفانيليا؛ وسموذي أبل باي الغني بالمكونات الصحية والشهية مثل التفاح والموز والقرفة والفانيليا وحليب اللوز، والمعزز بالكولاجين للحصول على فوائد صحية إضافية.

Kamat

Kamat
Kamat

انغمسي في تجربة طعام مُبهرة بمناسبة عيد ديوالي هذا العام، مع مطعم "كامات" الرائد في تحضير المأكولات الهندية النباتية الراقية في دولة الإمارات منذ العام 1992. وسيضفي المطعم هذا العام لمسة مميّزة على عيد ديوالي، مع تشكيلة حلويات محضّرة يدويّاً.

إذ سيرفع مطعم "كامات" الستار عن مجموعة مبهرة من الحلويات الاحتفالية ابتداءً من 1 نوفمبر. وستتوفّر سلال وعلب هدايا ديوالي الحصرية في فروع المطعم التسعة في جميع أنحاء الإمارات. ويدعو "كامات" الجميع إلى الاحتفال بمهرجان الأضواء مع تشكيلة متنوّعة من الأطايب التي تمَ تشكيلها بكل حب، لإيقاظ الحواس بنكهات حلوة وقضاء أوقات ممتعة.

يلتزم مطعم "كامات" بأعلى معايير الأصالة والجودة، وقد أضفى لمسةً مبتكرة على المطبخ التقليدي من خلال استخدام مكوّنات طازجة ليقدّم إحدى أكبر تشكيلات حلويات ميثاي في البلاد. وتشتهر علب ديوالي من "كامات" بتشكيلتها المبهرة من الحلويات وتأتي بأربع فئات: كلاسيكية، وفاخرة، وممتازة الجودة، ومشكّلة.

Broadway

Broadway
Broadway

يقدم فندق "قصر الإمارات" ماندارين أورينتال، أبوظبي مسرح "برودواي"؛ويقوم على مفهوم تناول الطعام المحلي الذي يجمع بين فن الطهي المعاصر والعروض الرائجة وسحر العشرينيات أمام المسرح مباشرةً. يقع مطعم "برودواي" الأمريكي الحديث أمام مسرح الفندق مباشرة، ويقدم المأكولات البريطانية والفرنسية؛ مع أجواء تسترجع طراز الآرت ديكوأحد أكثر الأساليب إثارة وتأثيرًا في القرن العشرين مع طابع عصري مميز.

وقد قام الطهاة في "برودواي" بإعداد قائمة مثالية لتناول الطعام المشترك. من الحلزون إلى مكعبات البطاطس المقلية "التاتر توست"، ومن البرجر الكلاسيكي المهروس إلى شرائح اللحم البقرية، ومن حلوى البودينغ إلى كعكة شوكولاتة زبدة الفول السوداني؛ هناك خياراتٌ متنوعة تناسب كل الأذواق مع سرعة الخدمة.

تستمد التصميمات الداخلية إلهامها من مصادر مختلفة منها منطقة المسرح الشهيرة في نيويورك. ويتميز "برودواي" بطاولات مشتركة ومقاعد زاوية مريحة ومناطق حصرية لتعزيز الراحة والخصوصية، بينما يوفر الطابق السفلي مساحةً مميزة للمناسبات الخاصة. وتشمل التجربة عروض ترفيهية حية، تُذكرنا بفترة العشرينيات من القرن الماضي ودي جي عالي الإيقاع.

Signor Sassi

Signor Sassi
Signor Sassi

"سينيور ساسي"، جوهرة تاج المطاعم الإيطالية الأشهر في لندن الذي افتتح أبوابه مؤخرًا في قلب دبي؛ يدعو سكان وزوار دولة الإمارات اليوم الأربعاء، للاحتفال باليوم العالمي للمعكرونة على طريقته الإيطالية الخاصة وسط أجواء ممتعة.

يقدم "سينيور ساسي" الكائن داخل حدائق "سانت ريجيس" في نخلة جميرا، أطباقَا فاخرة تحتفي بالنكهات الإيطالية الأصيلة لزواره الكرام من عشاق المعكرونة؛ خاصةً طبق "ألا كاتالانا" بمعكرونة "سباجيتي" والكركند، هذه التحفة الفنية التي يتم إعدادها بعناية فائقة.

وهذا ليس كل شيء؛ إذ تضم القائمة مجموعةً رائعة من خيارات المعكرونة لتلبية مختلف الأذواق والتفضيلات، بالإضافة إلى الأطباق المُعدة خصيصًا للنباتيين. إذ يُعد طبق "سباجيتي آل بومودورو" مع طماطم "سان مارزانو" والريحان الطازج من أشهر وأشهى أطباق "سينيور ساسي" المتميزة. يمكن لنباتيو الأسماك، الاستمتاع بطبق يحاكي أجواء أمالفي في إيطاليا مع "تاجليوليني" وبيض السمك "كافيار" المنقوع في صلصة الليمون؛ فهو الخيار المثالي من قلب "سينيور ساسي" الذي ينبض بمختلف ألوان النكهات لمذاق غني وممتع.

يُقدم "سينيور ساسي" حصة سخية من الطعام، مع قائمة طعام انتقائية تزخر بالعديد من الخيارات الغنية لتلبية مختلف الأذواق. لذا لا تفوتي الفرصة اليوم لقضاء أمتع الأوقات (من الساعة 6 مساءً حتى الساعة 2 صباحًا) وسط أجواء مبهجة احتفالًا بهذا اليوم المميز، بصحبة العائلة والأصدقاء؛ والاستمتاع بتناول أشهى أطباق المعكرونة التقليدية والمبتكرة لتجربة استثنائية لا تُنسى.