تجارب شهية للطعام في منتصف شهر سبتمبر.. عليكِ تجربتها

تجارب شهية للطعام في منتصف شهر سبتمبر.. عليكِ تجربتها

جمانة الصباغ
13 سبتمبر 2023

شهر أيلول هو شهرٌ مُفضَل عند الكثيرين، خاصةً المولودون فيه (مثلي أنا) ومن يعشقون فصل الخريف الذي يحمل نسماته الباردة والمنعشة بعد صيف طويل لهاب وشديد الحرارة والرطوبة.

وبما أن شهر سبتمبر يكاد ينتصف بعد يومين، لا يسعكِ تفويت أيًا من تجاربه المميزة؛ مثل عروض الأزياء العالمية والحفلات الموسيقية وغيرها الكثير. وهل يمكن أن نغفل عن تجارب الطعام؟

بالطبع لا.. فنحن نعشق تذوق الأطعمة المميزة واللذيذة التي تأتينا من مختلف دول العالم؛ وتحضر بقوة في دولة الإمارات، لنستمتع بها مع الأهل والأصدقاء سواء خلال أيام الدوام والدراسة، أو خلال عطلة نهاية الأسبوع.

لذا إليكِ بعضًا من هذه التجارب، التي جمعناها لكِ مع الحب والتمنيات بقضاء أجمل و"أشهى الأوقات" مع انتصاف شهر سبتمبر الرائع.

تجارب طعام شهية في منتصف شهر سبتمبر

البداية ستكون من منتجع "جيه إي ذا ريزوت" الكائن في منطقة جبل علي في دبي؛ وهو منتجعٌ رائع يضم العديد من الفنادق تحت إسم واحد. وكل واحد من هذه الفنادق، يقدم لكِ خيارات مختلفة ومتنوعة لتناول الطعام.. إليكِ بعضها.

81

81
81

احتفلي بانتهاء الأسبوع الحالي مع وجبة عشاء شهية لجميع أفراد العائلة في مطعم "81" بفندق جيه ايه ليك فيو؛ حيث يقدم الطهاة المتمرسون تشكيلةً واسعة من الأطباق في بوفيه أنيق يأخذ الضيوف في رحلة عبر القارات، بفضل التنوع الكبير في النكهات والأطباق التي تناسب جميع الرغبات. يتضمن البوفيه أركان الطهي المباشر والأطباق المختصة مثل السوشي والساشيمي والأوزي، والتي تُعدّ جميعًا بأجود المكونات الطازجة لتُبهر الحواس على أنغام عزف الساكسفون والناي والكمان. وتُختتم الأمسية بتشكيلة شهية من الحلويات في ركن خاص يقدم العديد من الأنواع الشهية، ومنها الكنافة التقليدية بمذاقها الأصيل. 

للضيوف الصغار، سيكون ركن الأطفال المكان الأمثل لتسليتهم لساعات طويلة، بفضل الرسم على الوجوه والعرض التفاعلي لألعاب الخفة ومنطقة مشاهدة الأفلام الخفيفة. أما الكبار فسيستمتعون إلى جانب الطعام الشهي، بالترفيه الحي طوال الأمسية، والذي تتخلله فقرات من الرقص الشرقي.

وليمة العشاء في مطعم 81، فندق جيه ايه ليك فيو، منتجع جيه ايه ذا ريزورت؛ كل يوم جمعة وسبت من الساعة 6:30 مساءً حتى 11:00 ليلًا. ابتداءً من 250 درهماً للشخص الواحد مع المرطبات، مجاناً للأطفال دون 6 سنوات، وبخصم 50% للأطفال من 6 – 12 سنة.

Sports Café

Sports Café
Sports Café

لا يفوتك العروض المتعددة التي يقدمها "سبورتس كافيه"، منتجع جيه ايه ذا ريزورت؛ منها منطقة كأس العالم للرجبي. حيث يمكن لعشاق الرياضة عيش الأجواء الحماسية والاستمتاع بالمشروبات الباردة في منطقة كأس العالم للرجبي في سبورتس كافيه، والمجهز بشرفة خاصة مبرّدة وشاشة عرض كبيرة ليتمكن المشجعون من المتابعة وتشجيع فريقهم مباشرة.

يقدم المقهى العديد من العروض على المشروبات والمأكولات – مثل طبق Big Boy بسعر 120 درهمًا والمشروبات بأسعار تبدأ من 25 درهمًا، ليستمتع المشجعون بوقتهم مع الأسرة والأصدقاء في أجواء لا مثيل لها. 

ولعشاق المسابقات، تسلية ومرح إضافي مع أمسية المسابقات Quizzical Night، والتي تدعوكم للتفكير العميق للفوز بالتحدي مع المجموعة. وتُقام الأمسية كل يوم جمعة ابتداءً من الساعة 7 مساءً في "سبورتس كافيه" الذي يتميز بأجوائه المريحة ويقدم المشروبات المنعشة أثناء المشاركة الحماسية للفوز بالمسابقة. 

يقدم المقهى الأطباق المثالية التي تناسب هذه الأجواء، ومنها أجنحة الدجاج اللذيذة مع مشروب منعش بسعر 75 درهماً ، أو طبق السمك والبطاطس المقلية الكلاسيكي مع المشروبات بسعر 99 درهماً ، وطبق الأضلاع الشهي مع مشروب بحجم كبير بسعر 110 درهم.

هل هناك تجارب تذوق أخرى يوم الأحد؟ بالتأكيد.. مشاوي الأحد في "سبورتس كافيه" تمنحكِ فرصة الاستمتاع بتناول مشاوي لحم البقر والدجاج ولحم الضأن وقضاء عطلة أسبوع مميزة. كما يمكنكِ الاستمتاع بمجموعة من الإضافات التي تضم  بودينج يوركشاير، والبطاطس المحمصة، وغير ذلك من الأطباق الشهية التي تُقدم في المطعم.

ليس ذلك فحسب، بل يمكنكِ الاستمتاع برفقة الأصدقاء في مشاهدة الأحداث الرياضية مباشرة أثناء تناول مشاوي يوم الأحد في المطعم الأنيق في منتجع جيه إيه ذا ريزورت، وبأسعار تبدأ من 105 درهم إماراتي (من الساعة 11 صباحاً حتى 8 مساءً)، في أجواء سعيدة ومفعمة بالحيوية للجميع.

Blue Box Café

Blue Box Café
Blue Box Café

أعلنت علامة .Tiffany & Co اليوم، عن افتتاح مقهى "بلو بوكس كافيه" الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط بالتعاون مع مجموعة ريكاس للضيافة، وذلك في متجر العلامة الرئيسي في دبي مول.

وتحاكي الديكورات الداخلية أجواء مقهى بلو بوكس كافيه في متجر العلامة الرئيسي، ذا لاندمارك، في جادة فيفث أفينيو. ويتميز المقهى الجديد بمساحة مريحة تضم 38 مقعدًا وأرضية فريدة مزينة بتفاصيل من الألوان الحيوية، كما تتألق منطقة تناول الطعام بقطعة فنية مصممة من مجموعة صناديق تيفاني المعلقة فوق مقاعد الفينيل الأنيقة، وتتزين الجدران الرخامية بتدرجات لون ®Tiffany Blue الأزرق والمميز للعلامة؛ ليُضفي لمسةً من الفخامة على الديكور.

يقدم مقهى "بلو بوكس كافيه" أشهى الأطباق الموسمية من مطبخ نيويورك الكلاسيكي، مع لمسات مستوحاة من أسلوب الطهو الفرنسي. وتوفر قائمة الطعام ثلاثة تجارب فاخرة ومبتكرة بالتعاون مع مجموعة ريكاس للضيافة وبإلهام من إرث .Tiffany & Co العريق في مدينة نيويورك؛ بما فيها تجربة فطور في تيفاني المميزة بأسلوب التقديم الأنيق وتجربة الشاي في تيفاني للاستمتاع بالأجواء الهادئة ما بعد الظهيرة، بالإضافة إلى خيارات الطعام الفاخرة مع لمسات مستوحاة من رقي المطبخ الفرنسي والمتاحة على مدار اليوم وسط أجواء من الراحة والفخامة.

يفتتح مقهى بلو بوكس كافي أبوابه في أكتوبرالحالي، في متجر العلامة الرئيسي الواقع في ردهة جراند أتريوم في الطابق الأول من دبي مول. وينصح بالحجز المسبق لعيش هذه التجربة الرائعة مع الصديقات.

Reef and Beef

Reef and Beef
Reef and Beef

نداءٌ لجميع عشاق الغداء! اقضِ يوم السبت في مطعم Reef & Beef الرائع واستمتعي بوجبة الفطور والغداء الفخمة من الساعة 1 ظهرًا حتى الساعة 4 مساءً؛ للتلذذ بتناول شرائح اللحم اللذيذة والأطباق اللذيذة، بينما تنغمس حواسكِ في المنظر الخلاب لبرج خليفة.

يمكن للضيوف الاستمتاع بقائمة وجبة فطور وغداء على طراز المشاركة، تضم مجموعةً واسعة من المقبلات الشهية والأطباق الرئيسية اللذيذة والجانبية الفاخرة والحلويات، وكلها مقدمة على طاولتك بلمسة فنية. علاوة على ذلك، هناك تطور مثير! حيث سيحصل الضيوف على مفاجأة مبهجة خلالساعة Champagne O'clock.تشمل أبرز القائمة المقبلات مثل محار خليج دبا، والبوراتا، وسلطة القيصر الكلاسيكية، وستيك التارتار، وكرات اللحم الأمريكية. بعد ذلك تأتي الأطباق الرئيسية الدجاج المشوي الكامل، وسمك الشبوط المشوي وأطباق اللحوم.

فيما تشتمل القائمة المحددة أيضًا على مجموعة مختارة من الأطباق الجانبية والصلصات مثل البطاطس المقلية، وخضروات البحر الأبيض المتوسط المشوية، والبطاطا المهروسة بالكمأة، والسبانخ الكريمية. ونهاية الوليمة، مع طبق الحلوى الكبير ومجموعة من المشروبات المميزة والكلاسيكية. بأسعار تبدأ من 200 درهم مع المشروبات الغازية؛ 300 درهم مع مشروبات منزلية؛ و400 درهم مع المشروبات الفاخرة.