تشتهين البرغر اليوم.. إليكِ أفضل الخيارات في دبي

تشتهين البرغر اليوم.. إليكِ أفضل الخيارات في دبي

جمانة الصباغ
14 أغسطس 2023

لا أحد يعلم متى بدأ غزو البرغر لحياتنا؛ وإن كانت المصادر تتحدث عن أول برغر يتم تحضيره بواسطة اللحم المشوي والخبز من قبل لويس لاسن في ولاية كونيتكت الأمريكية في العام 1895.

لكن ما نعلمه علم اليقين، أن هذه الوجبة السريعة في التحضير، والشهية عند التذوق؛ باتت حاضرةً في نظامنا الغذائي اليومي، سواء أحبَ بعضنا ذلك أم لا. بالرغم من وجود العديد من خيارات البرغر الصحية، التي يمكننا اللجوء إليها للحصول على "نسخة صحية" من هذه الوجبة السريعة التي تأتي ضمن Fast Food التي لاحقها شائعات الإضرار بصحة أجسامنا وعقولنا.

لسنا هنا في موقع الحكم سلبًا أو إيجابًا على وجبة البرغر، فهذا ليس من اختصاصنا؛ إنما اخترنا لكِ عزيزتي بعض خيارات أفضل برغر يمكنكِ تناولها في دبي هذا الأسبوع؛ لتختاري منها ما يناسبكِ في حال اشتهيتِ تناول هذه الوجبة سواء في العمل أو مع الأهل والأصدقاء.

أفضل ساندويشات برغر في دبي لتختاري منها

High Joint

High Joint
High Joint

يُصنف كواحد من أفضل مطاعم البرغر في دبي، ويقدم لك خيارات متعددة من البرغر الشهي؛ منها برغر "ذا هاي غايمز" الشهير، الذي يأتي مع اللحم البقري والجبن واللحم المقدد والبصل المقلي، على خبز البطاطس الهش واللذيذ.

لا تحبين تناول اللحم أو تتبعين حمية نباتية؟ لا مشكلة أبدًا.. هناك دومًا خياراتٌ مناسبة للجميع في High Joint في فرعيه بمنطقة جميرا أو الخوانيج؛ منها البرغر النباتي "كينغ مشروم" الغني بعصارة صلصة الأيولي بالثوم وزيت الزيتون.

Ugly Burger

Ugly Burger
Ugly Burger

قد يوحي إسم المطعم بأن البرغر لديهم بشع ولا يمكن تناوله؛ لكن الحقيقة هي العكس. فهذا المطعم الكائن في "نخيل مول" ضمن نخلة دبي و"دار الوصل" بمنطقة جميرا، يقدم لك خيارات بلمسة آسيوية أقل ما يُقال عنها أنها "شهية للغاية". وأبرزها "كاتسو الروبيان" الذي يُقدّم مع البطاطس المقلية على الطريقة التايلاندية. أو Double Truffle Burger، برغر مقرمش مع معجون الترافل (الكمأة) والأيولي الغني؛ سيجعلكِ تهيمين عشقًا بطعم البرغر الخلاب.

وفي حال رغبتِ بطبق حلوى مميز، لا تتواني عن طلب "سيلكي ميلك شيك" الخاص ب Ugly Burger؛ والذي يُعد من أشهر وأشهى أطباق الحلويات لديهم على الإطلاق.

GOAT

GOAT
GOAT

قد تكون قائمة الطعام لديهم ضئيلة، لكن كل صنف منها يستحق التجربة. إذ يُقدم هذا المطعم الكائن في Dubai Design District، بعضً من أفضل خيارات البرغر على الإطلاق؛ ليس فقط في دبي وإنما على مستوى دولة الإمارات أيضًا.

ويُعد Arigato Burger من بين أفضل هذه الخيارات؛ فهو يجمع بين لحم الواغيو الطري والجبن الأمريكي وصلصة الترياكي والفطر المقلي، مع طبقة ثانية من جبن البارميزان والمايونيز الياباني. كلها عناصر متكاملة في الطعم والشكل، فوق خبز البطاطس أو البريوش حسب رغبتكِ.

Salt

Salt
Salt

ليست مجرد شاحنة طعام متنقلة، بل هي شاحنة تزرع البهجة في قلوب كل محبَي البرغر. وقد تحولت إلى مطعم مميز في 4 فروع، تجمع عشاق وجبة البرغر حول خيارات متعددة، تتنافس فيما بينها.

قائمة الطعام لدى Salt تشهد تبديلًا دائمًا، ما يعني تلبية المزيد من الطلبات لمتذوقي البرغر على اختلاف ثقافاتهم وأنظمتهم الغذائية والحياتية. لكن الأصالة تتجسد في الاحتفاظ بنفس النكهة الأصلية حتى مع تغير الأطباق.

من أنواع البرغر التي ننصحكِ بتجربتها لدى "سولت"، برغر الدجاج "تشيتو" والبرغر الذي تعلوه شرحات من الهالبينو الحار. وهناك أيضًا برغر الترافل الذي يمكنكِ الحصول من سلسلة مطاعم Parker’s الرديفة لمطعم "سولت"؛ الذي يأتي مع جبن الشيدر الأبيض والبصل المقلي المقرمش.

Pickl

Pickl
Pickl

يقدم لكِ ساندو الدجاج المقرمش، الذي بفضل إضافاتها الشهية والمميزة؛ قد تنحازين لبرغر الدجاج أكثر من اللحم.

فبفضل مزيج التوابل الخاص بالمطعم الموجود في 6فروع في إمارة دبي؛ مع خلطة الصلصة السرية واللحم المقدد والمخلل وقطع البطاطس المقلية والدجاج المشوي، يأتيكِ ساندو الدجاج من "بيكل" ليُكمَل تجربة تذوق البرغر التي لا مثيل لها.

وختام هذه الوجبة مع "بريوش الآيس كريم بالكرك" ذو النكهة الفريدة، يجيب على السؤال الذي يطرحه الكثيرون: ما سر نجاح هذا المطعم؟ منذ تأسيسه في العام 2019 حتى اليوم.

She Burger

المطعم الذي أسسته الإماراتية شيخة عيسى لطفي، يحظى باهتمام متذوقي البرغر. فهو يقدم العديد من خيارات البرغر الشهية، مثل برغر دجاج "ناشفيل" وشرائح اللحم مع المخلل؛ إضافةً إلى شرائح السمك المشوي وفطائر الخضار ودجاج "بافالو" الشهير.

ولا ننسى بالطبع بطاطس "هولي غرايل" التي تلقى إقبالًا غير منظور من رواد المطعم في "دار الوصل" بمنطقة جميرا.

ومؤخرًا، دخل She Burger السوق السعودية من خلال افتتاح فرع له في العاصمة الرياض؛ كي يتسنى لعشاق البرغر في الدولة الشقيقة للإمارات، الاستمتاع بمذاقات وخيارات هذا المطعم الذي يتواجد أيضًا في عدة فروع في دبي، إضافة إلى إمارة رأس الخيمة.

Black Tap

Black Tap
Black Tap

بالرغم من شهرته تحديدًا في تقديم أنواع Shakes المميزة في دبي؛ إلا أن Black Tap حجر له مكانًا بين أفضل مطاعم البرغر في الإمارة أيضًا. ويُعتبر البرغر متعدد الطبقات ومخفوق "ميلك شيك ماموث"، من أكثر وجبات المطعم إقبالًا لرواده سواء قصدوا فروعه في دبي مول أو مول الإمارات، أو في أي من الفنادق المتواجد فيها.

تتماز قائمة الطعام لدى "بلاك تاب" بالعديد من الخيارات، لذا نوصيكِ بوجوب تجربة برغر "غريغ نورمان" على سبيل المثال؛ وهو برغر حائز على العديد من الجوائز. ويمتاز بشريحة سميكة من اللحم مع جبن الروكفورت والجرجير الطازج، ويُقدم بجانب البطاطس المشوية.

3 Fils

المطعم الحائز على نجمة ميشلان هذا العام، يقدم لكِ خيارات عدة للبرغر المميز والمفعم بالمذاق الرائع. مثل برغر "واغيو أوفرلود" الذي يُعتبر من أشهر وأشهى المأكولات الحصرية لدى 3 Fils؛ والذي يُقدم مع خبز البطاطس وجبن البروفولون ومايونيز الشيبوتلي اللاذع.

وإن كنتِ من عشاق السوشس والأطعمة البحرية الآسيوية، لا تتواني عن زيارة 3 Fils الواقع في ميناء جميرا للصيد في منطقة جميرا بدبي؛ وخوض تجربة تذوق لا مثيل لها.

Common Grounds

Common Grounds
Common Grounds

البرغر الصحي هو عنوان هذا الكافيه الرائع الموجود في The Beach وحاليًا في Dubai Hills Mall وNakheel Mall. لذا لا داعي للخوف من إطلاق تسميةJunk Food على البرغر بعد اليوم، كون Common Grounds يوفر لكِ خيارات من هذا الطبق اللذيذ.

السلطة الخضراء أو أوراق الخس الطازج، هي بدائل صحية للبطاطس المقلية المقدمة مع "برغر الأفوكادو"؛ والذي يوفر لكِ الطعم اللذيذ ضمن قائمة أخرى من المكونات الصحية، مثل المايونيز النباتي والبصل المخلل.

فيما تبقى خيارات البرغر التقليدية متاحةً أيضًا، مثل برغر الدجاج "ميكونغ"؛ وهو عبارةٌ عن دجاج مقلي مقرمش، يأتيكِ مع صلصة الأيولي والفلفل الحار، صلصة الساتاي، مايونيز "كيوباي"، سلطة كول سلو الفيتنامية والبطاطا الحلوة.

Five Guys

Five Guys
Five Guys

حائز على إعجاب الناس منذ افتتاحه في العام 1986 من قبل الأخوة الأربع لعائلة جيري وجوني موريل. وقد توسع المطعم من واشنطن ليشمل فروع عديدة حول العالم، منها فروعه في دولة الإمارات والتي تقدم أشهى أنواع البرغر مع الجبن والبطاطس المقلية في توليفة مميزة.

يُعد "فايف جايز" من مطاعم البرغر المفضلة لدى العائلات، كبارًا وصغارًا؛ وضمن محلاته التي تتسم باللونين الأبيض والأحمر، يمكن طلب أنواع مختلفة من البرغر، كلها تأتي بشرائح لحم طرية تذوب في الفم، مع حشوة متنوعة حسب الطلب كالصلصات والخس والمايونيز والبصل، إضافةً إلى الفستق المملح الرائعة. مكانٌ يستحق التجربة..