ترقيم طاولات الزفاف.. أساسيات وأفكار

تعد طاولات حفل الزفاف من أهم التفاصيل الخاصة بتنظيم الحفل، فإذا كانت العروس تخطط لإقامة حفل زفاف ضخم وتقديم العشاء على الطاولات، فستفيدها فكرة أرقام الطاولات كثيراً، بتحديد بطاقات بأرقام لأماكن الضيوف، فهم ببساطة سيتبعون تقسيم الأرقام ليعرفوا أين سيجلسون.
 
وعلى الرغم من أن تنظيم أرقام لجلوس الضيوف لا زال تقليد غير منتشر كثيرا في العالم العربي، إلا أن هناك بعض العرائس اعتمدنه في حفلات زفافهن، وساهم ذلك في تنظيم أفضل لحفل زفافهن. 
 
إن أعجبتكِ فكرة أرقام الطاولات ورغبت في تطبيقها في حفل زفافكِ، فتعرفي على أساسيات تنظيم الأرقام أولاً، ثم تعرفي على العديد من الأفكار المميزة والخاصة بطريقة وضع أرقام الطاولات.
 
أساسيات تنظيم أرقام الطاولات:
 
-يجب أن يكون لدى العروس قائمة بكامل الضيوف الذين سيحضرون حفل الزفاف، وأن ترسم خريطة للقاعة أو المكان الذين سيقام فيه الحفل، وأن تضع علامات تقريبية على مكان كل طاولة.
 
-يتم تقسيم ضيوف العريس أو العروس في مجموعات اعتماداً على العائلات أو الصداقات، وتقسم كل مجموعة وفقاً لسعة الطاولات، مع أهمية تحديد طاولة والدي العروسين وإخوتهم، ويمكن تحديد البطاقات بأسماء منفردة لكل ضيف، على الرغم من أن ذلك التقسيم أصعب نوعا ما.
 
-يفضل وضع قائمة بتقسيم المجموعات وأرقام الطاولات عند مدخل القاعة، وكتابة رقم الطاولة على كل بطاقة ليجلس كل ضيف وفقاً لخطة تنظيم الجلوس، مع أهمية وجود مرشد يقف عند الطاولة لمساعدة الضيوف في معرفة أماكنهم.
 
-على العروس أن تحرص على ألا تضع فئات عمرية مختلفة على نفس الطاولة في تقسيمها، وأن تتجنب وضع أشخاص قد لا ينسجمون مع بعضهم على نفس الطاولة. 
 
-من الجميل أن تحرص العروس على وضع الأشخاص العازبين الذين قد يحضرون وحدهم ولا يعرفون أحداً في الحفل معاً. 
 
-ومن آخر صيحات تنظيم الجلوس هي استخدام طاولات وكراسي تقليدية لكبار السن، وكنبات متقابلة للضيوف الأصغر سناً ولذلك ليتعرفوا على بعض بطريقة أكثر متعة. 
 
هناك الكثير من الأفكار المميزة لوضع أرقام الطاولات، فليس من الضروري أن تكون أرقام الطاولات مملة وتقليدية، بل يمكن أن تضعها العروس بأي طريقة ترغب بها، فخياراتها لا تنتهي.
 
ومن هذه الأفكار المميزة: 
 
-يمكن استخدام الشموع أو الفوانيس، فهي طريقة رائعة لترقيم الطاولات، كما يمكن أن تظهر الأرقام بشكل كتابي أو رقمي.
 
-يمكن استخدام أي فاكهة لعرض البطاقات، إلا أنه من السهل التعامل مع فواكه كالبرتقال والليمون والتفاح، وتتماشى هذه الطريقة مع موضوع زفاف الحمضيات أو موضوع زفاف باللونين المرجاني والفيروزي.
 
- إن رغبت العروس بأمر كلاسيكي وعتيق، يمكنها تعليق البطاقات بمفاتيح قديمة لتحصل على لمسة عتيقة. 
 
-إذا كان حفل الزفاف في فصل الصيف أو حفل زفاف على الشاطئ أو إن كان موضوع الحفل الشاطئ، فإن الصدف هو الاختيار الأمثل، فهو جميل وممتع.
 
-يمكن استخدام البطاقات للزينة من خلال تعليقها على أشجار صغيرة أو على أغصان شجرة، أو على باقات الورد الموزعة على الطاولات. 
 
-يمكن وضع الأرقام على أغطية زجاجات العصير أو قوارير الماء، فمن السهل وضع الأرقام عليها كما أنها تبدو جميلة على الطاولات. 
 
-إن كانت العروس تبحث عن أمر بسيط، ما عليها إلا ثني البطاقات من المنتصف لتقف وحدها.