أفكار جديدة لجهاز العروس في السعودية

أصبح كل ما يتعلق بالزواج في المملكة يحظى باهتمام كبير وكل التفاصيل الصغيرة أضحت أساسية. ومثال على ذلك جهاز العروس أو ما يسمى أيضا بالدبش، فقد كان مجرد أغراض ومستلزمات تشتريها العروس من مهرها، وتنقلها يوم زفافها في حقائب منظمة إلى بيتها الزوجي.
 
أما الآن فأصبح هنالك محلات متخصصة في تعبئة وتزيين وتغليف جهاز العروس بالورود والأقمشة والشرائط الحريرية وما إلى ذلك.
 
ولنتعرف أكثر عن جماليات جهاز العروس سألنا منسقة الورود الأستاذة آلاء بحري حيث اكدت: " لم يعد هنالك جهاز لعروس ينقل إلى منزل العروسين بطريقة تقليدية بل أصبحت هنالك ميزانية تحدد من مهر العروس خاصة بتزيين وتغليف الجهاز".
 
وتضيف: "بداية تختار العروس اللون الرئيسي للتغليف ومن ثم ننسق نحن الألوان الأخرى للشرائط والورود وما إلى ذلك، وما أن تنتهي العروس من شراء كل مستلزماتها يأتي دورنا في ترتيب وتغليف الجهاز حسب ذوق العروس.
 
لدينا نحن كل أنواع الصناديق والعلب المخصصة لكل تفاصيل الجهاز من أدوات تجميل وأحذية وشنط وملابس رقيقة. لتغلف كلها بطريقة مرتبة ويحافظ عليها من الضرر أثناء النقل.
 
وفي النهاية يكون جهاز العروس بكل تفاصيله مرتب ومغلف وكأنه مجموعة من الهدايا وصناديق المفاجآت، تبهر بها العروس عريسها وتتباهى به أمام الجميع، كما هي العادة في السعودية فهي تزين الجهاز بشكل يليق بعريسها الذي أهداها مهرها لتصبح عروسة، وهي بذلك تقدر هديته وتوليها أهتماما راقيا".