كيف تنجحين في تأمين التمويل اللازم لمشروعك؟

دخلت المرأة عالم الأعمال والمشاريع التجارية من بابه العريض، وحققت العديد من السيدات أحلامهن بعد تعب وجهد ومثابرة. ولكن هناك قسم كبير من النساء اللواتي لا يسعين لتنفيذ أفكارهن الجذابة بسبب عدم قدرتهن على الحصول على التمويل الكافي ورأس مال للإنطلاق. في الموضوع التالي، نقدم لك سيدتي نصائح عديدة حول كيفية التعامل مع الممولين لتأمين التمويل اللازم لمشروعك كي لا تضيعّي فرصة النجاح والتفوق. 
 
-المواجهة والردّ على المخاوف والتساؤلات التي سيضعها المموّلون قبل أن يبادروا لإعطاءك الأموال اللازمة للبدء بمشروعك المستقبلي. من الطبيعي كصاحبة العمل أن تكوني مندفعة ومتحمسة لمشروعك ولعلامتك التجارية، ولكن إنتبهي فالعيوب التي يراها الآخرون ضرورية جدا لتحسين العمل. لذلك من المهم أن تستمعي الى التعليقات وردود الأفعال وأن تأخذي الملاحظات والإقتراحات بعين الإعتبار. تقول Melissa Thompson  ميليسا تومبسون الرئيسة التنفيذية ومؤسسة شركة TalkSession عن خبرتها في تعاملها مع المسثتمرين أنها تدخل الى الإجتماع واثقة بالمخطط والمشروع التي ستتقدم به، لكنها في الوقت نفسه تبقى منفتحة أمام الآفاق الجديدة التي قد يطرحها أي مسثتمر. 
 
-لا تسمحي للرفض أن يوقفك. في حياتك العملية كمسثتمرة وسيدة أعمال، لن تنجحي في تقبلّ الرفض أو الهزيمة إلا إذا إقتنعت داخليا أنك في العمل ستواجهين الرفض أكثر بكثير مما تتصورين. تشددّ الرئيسة التنفيذية لشركة ZappRX زوي باري Zoe Barry على أهمية التمتع بالثقة بالنفس عند التعامل مع الرافضين " لم أقل في حياتي "إذا" جمعّت المال بل كنت دائما أقول "عندما" أجمع المال، فإن كنت مؤمنة بما تفعلينه، ستحققين هدفك في النهاية". 
 
-تغيير العقلية.  تعتبر تومبسون أن المستثمرين يحتاجون الى أصحاب المشاريع بقدر ما تحتاجين تمويلهم أنت أيضا. لذلك يجب أن لا يكون اللقاء بين الممولين وأصحاب المشاريع كمقابلة عمل تٌطرح عليك الأسئلة من كل الجهات بل أن يكون اللقاء أقرب الى التعارف المهني. يجب أن لا تنسي سيدتي، أنك كصاحبة عمل لست تحت رحمة العملاء والمستثمرين بل هم في الحقيقة بحاجة الى منتجاتك وخدماتك. 
 
-تشارك جاكلين شانفلد Jaclyn Shanfeld صاحبة مشروع Shop-Hers تجربتها في كيفية إجتذاب المستثمرين المحتملين وتقول " لا تتحدثي فقط لبيع منتجاتك، فالتحدث من القلب وبإقتناع هو ما سيشّد أنظار المستثمرين صوبك". وتضيف تومبسون من جهتها ان "النوايا الصافية والنهج المدروس والأسلوب القيادي القادر على تحقيق الإنجازات، وخطة التنفيذ الواضحة، وفريق العمل المترابط بخبراته ومهاراته، هم الذين يشعرونني بالثقة الكاملة وبقدرتي على تجاوز أي إمتحان ونجاحي في التعامل مع الممولين".