هل تريدين العمل وتحقيق الأرباح وأنت في منزلك؟ أفكار ومشاريع تجارية لكل سيدة

الإستيقاظ صباحا، تناول طعام الفطور، وإنهاء الأعمال المنزلية، ثم الإنتقال الى غرفة أخرى وبدء العمل. هل هذه هي فكرتك عن الوظيفة المثالية؟ إذن يجب أن تتابعي معنا سيدتي فهذا المقال لك. إن كنت مهتمة بإطلاق أعمال تجارية من داخل المنزل، إليك بعض الأفكار الإبداعية البسيطة والمربحة التي ستحمسك للخروج من السرير وتملأ أوقات فراغك، تناسب في الوقت نفسه وضعك الإجتماعي ومسؤولياتك كزوجة وأم. 
 
Online Freelance Writer
تقدّم شبكة الإنترنت في يومنا هذا، العديد من الفرص للعمل ضمن الشبكة العنكبوتية. من الأفكار التي يمكن أن تنطلقي بها لحياة عملية داخل المنزل، الكتابة المستقلة أو Freelance Writer. هذا النوع من العمل يساعدك من خلال وضع جدول زمني مناسب لوقتك والكتابة عن المواضيع التي تجذبك، أو إنشاء مدونات تسويقية لمواقع أو محلات تجارية. ليس بالضرورة أن تكوني حاملة شهادات في الإعلام أو في اللغات، المهم أن يكون لديك موهبة حقيقية في الكتابة وشدّ الجمهور، وفي التكنولوجيا والتواصل العالمي. 
 
المجوهرات المصنوعة يدويا أو الأعمال الفنية
تصميم وصياغة المجوهرات أو الأعمال الفنية اليدوية، هي من الأعمال الشعبية للغاية في عصرنا الحالي. إستثمري وقتك بالإلتحاق بدورة تصميم المجوهرات، ولا تبتعدي عن أولادك وبيتك. أيقظي حسك الفني الداخلي، وإستفيدي من موهبتك بأشغال يدوية عملية من المجوهرات أو لديكور منزل مثل الرسم على الزجاج أو على الصحون والفناجين، أو القيام بتصنيع أكسسوارات يدوية للفتيات مطرزة من الخرز والدانتيل والكروشيه وكل ما يخطر ببالك. الإنترنت سيوفر لك فرصا متعددة لتسويق عملك والتعريف به عبر صحفات مواقع التواصل الإجتماعي لعرض أفكارك ومنتجاتك. 
 
تزيين الكعك والحلويات
أصبحت الحلويات المزينة الأكثر طلبا بين أنواع الحلويات وخصوصا الـCakes لأعياد ميلاد الأطفال. فهل تحبين خبز الحلويات وتملكين حسا إبداعيا في التزيين؟ إذن الوقت حان لتعرضي أفكارك الجميلة والسماح للأخرين بتذوق والتلذذ بالكيك المنزلي. 
 
الطبخ المنزلي
هل أنت مبدعة في أنواع أخرى من الطبخ الى جانب الحلويات وتتميزين بتقديم أصناف طعام أو أجود الأنواع من المخلالات والكبيس المنزلي؟ إختاري منتديات تجارية لعرض والتعريف بمأكولاتك الشهية بشرط ان تراعي النظافة والصحة أثناء التحضير.
 
حضانة الأطفال 
خصصّي غرفة داخل المنزل في حال كان منزلك كبيرا، وعدّيلها لتصبح صالونا صغيرا آمنا لإستقبال الأطفال داخل منزلك. طبعا لتتمكني من القيام بهذا العمل، عليك أن يكون لديك وقت كاف لإعطاء الإهتمام اللازم للأطفال خلال الساعات المتفق عليها. يمكن أن تنطلقي بالعمل في البداية مع معارفك من العائلات المحيطة بمنزلك.
 
الخياطة
تعتبر الخياطة من أكثر المهن التي إرتبطت بالنساء في العالم. إلا أن هذا المجال يتطلب منك سيدتي في وقتنا الحالي أفكار جديدة ومختلفة عن الحياكة والخياطة العادية أو القديمة. وسّعي آفاقك ونميّ موهبتك بإستعمال ماكينة الخياطة، وقدميّ منتجات ذات جودة عالية ومبتكرة من الأشكال الجديدة كمفارش للسفرة أو عباءات، أو قبعات وشنط. كما يمكنك أن تفتحي مشغلا متواضعا داخل المنزل، لتستقبلي الطلبات التي تصلك من الزبائن.