تعرفي الى أفضل تطبيقات الهواتف الجديدة

للإطلاع على أفضل وأجدد التطبيقات، نعرض لك سيدتي تطبيقات مميزة للهواتف النقالة والخليوية، بمهام متنوعة وجذابة. إستمتعي بتجربة هذه التطبيقات وشاركينا رأيك.
 
تطبيق" Newsstand" للكتب والمجلات على "أندرويد" Android
أطلقت شركة "غوغل" Google الأمريكية تطبيقها الجديد للهواتف والحواسب اللوحية بنظام أندرويد Google Play Newsstand، والذي يتيح للمستخدمين قراءة الأخبار ومتابعة آخر إصدارات المجلات العالمية من مكان واحد.
 
ويأتي التطبيق الجديد ليدمج تطبيقين كانا يعملان بشكل منفصل، الأول هو تطبيق Currents الخاص بقراءة الأخبار، والآخر هو Play Magazines الذي يتيح الاشتراك بالمجلات الرقمية ومتابعتها. ويتيح التطبيق الجديد طريقة أفضل لقراءة الأخبار والمقالات المتنوعة من مختلف المصادر ضمن تطبيق واحد.
 
تطبيق "Find My Friends" على "iOS"
أعلنت شركة "آبل" Appleالأميركية عن تحديثها لتطبيق "Find My Friends"، وهو التطبيق الذي يسمح لمستخدمه بتحديد مواقع أصدقائه على الخريطة، وذلك بإطلاقها نُسخة التطبيق التي تحمل رقم3.0، وزودته بتصميم جديد كلياً، مُخصص لأجهزة " iOS7". ويعمل التطبيق على أجهزة "آيفون" و"آيباد" و"آيبود توتش"، ويسمح لك بتحديد أماكن تواجد أصدقائك، كما يقوم بإرسال تنبيهات حسب الموقع، حيث يوفر التطبيق إمكانية تنبيهك عند وصول صديقتك إلى المطار، أو عند مغادرة ابنك المدرسة، على سبيل المثال. ويوفرّ التطبيق خيارات تتعلق بمشاركة الموقع، وخصوصيتك، وسهولة إضافة الأصدقاء عبر اختيارهم من جهات الاتصال، ومن ثم إرسال دعوة لهم.
 
تطبيق لتفقد الأشياء" Before Leaving" قبل المغادرة
شهد متجر "آيتونز" iTunes الخاص بأجهزة شركة "آبل" وصول تطبيق جديد يحمل اسم "قبل المغادرة" (Before Leaving) من شأنه مساعدة المستخدمين على تذكيرهم بالأشياء التي يحددونها قبل مغادرة مكان ما في وقت معين. ومع هذا التطبيق يمكنك اختيار الأشياء المهمة مثل المحفظة، المفاتيح، رخصة القيادة.. واختيار مكانك مثل المقهى، النادي، العمل، البيت. ومن ثم يتوجب عليك وضع الوقت وسوف يقوم التطبيق بتذكيرك بالأشياء بشكل منظم وذكي، كما يمكنه وضع ملاحظات على كل غرض من الأغراض لتذكيرك بعمل شيء معين مرتبط بهذا الغرض.
 
تطبيق "Office Remote" لأجهزة "ويندوز فون"
أعلنت شركة "مايكروسوفت" Microsoft  الأميركية عن إطلاقها تطبيقاً جديدا لأجهزة "ويندوز فون"، يحمل اسم "Office Remote" يسمح للمُستخدم بالتحكم بحزمة البرامج المكتبية "مايكروسوفت أوفيس" Microsoft Office، عن بعد، بواسطة الهاتف الذكي.
 
ويوفر التطبيق للمُستخدم إمكانية التحكم ببرامج "Word" و"Excel" و"PowerPoint" الخاصة ب"مايكروسوفت أوفيس 2013" و"أوفيس 365" على حاسب شخصي يدعم الاتصال بتقنية بلوتوث، بواسطة هاتف يعمل بنظام تشغيل "ويندوز 8/8.1"، خلال وجوده في مكان قريب من الحاسب، مما يقدم ميزة فعالة أثناء تقديم العُروض خلال الاجتماعات على سبيل المثال.
 
تطبيق "غوغل بلاي ميوزيك" على "iOS"
أطلقت شركة "غوغل" تطبيق "غوغل بلاي ميوزيك" Google Play Music للأجهزة العاملة بنظام تشغيل شركة "آبل" iOS، وذلك لأول مرة، بعد أن كانت قد أطلقته سابقاً لأجهزة "أندرويد" وللأجهزة المكتبية. ويعتبر تطبيق "غوغل بلاي ميوزيك" أحد تطبيقات بث الموسيقى الشهيرة عبر شبكة الإنترنت، حيث يُعتبر منافساً قوياً لتطبيق شركة آبل"iTunes Radio" وتطبيقات أُخرى مثل "Pandora" و"Spotify".
 
تطبيق "3D Builder" للطباعة ثُلاثية الأبعاد
أطلقت شركة "مايكروسوفت" الأمريكية تطبيقها المُخصص للطباعة ثُلاثية الأبعاد، "3D Builder"، وذلك للأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل "ويندوز 8.1".  ويوفرالتطبيق للمُستخدم قوائم تحتوي رسوماً ثلاثية الأبعاد لمُجسمات مختلفة، يُمكن للمُستخدم استغلالها في طباعة ما يرغب، وذلك بالاستفادة من الواجهة المُبسطة التي تسمح له بتعديل المُجسمات والإضافة عليها أو دمجها ببعضها البعض لتشكيل مُجسمات جديدة، أو حتى استيراد مجسمات تم تصميمها بواسطة برامج أخرى أو تم تحميلها من شبكة الإنترنت.