روبن ويليامز... ضحكة هوليود الحزينة

روبن ويليامز :
بعد أكثر من 66 فيلماً عالمياً، رحل الممثل الكوميدي الأميركي روبين ويليامز، المولود في يوليو 1951، وهو من أهم الممثلين الشاملين، ومن أبرز ممثلي الكوميديا بالإضافة إلى أدواره الدرامية، وتم ترشيح روبن ويليامز للعديد من الجوائز وفاز بأكبر الجوائز الفنية في عالم السينما على الإطلاق.
 
نشأة روبين ويليامز و تعليمه:
ولد روبين ويليامز لأب من أصول ايرلندية، وكان والده يعمل مديراً تنفيذياً في شركة فورد، أما أمه فكانت تعمل عارضة أزياء، نشأ روبن في مارين كاونتي في كاليفورنيا التحق بثانوية ريدوود، وفي ميشيغان التحق بكلية ديترويت، وهي كلية خاصة تخرج منها العديد من المشاهير.
 في عام 1973 اختير روبن ويليامز مع كريستوفر ريف من بين ألفي طالب للالتحاق بمدرسة جوليارد للفنون، وتكونت بين الإثنين صداقة عميقة امتدت لغاية وفاة الممثل كريستوفر ريف عام 2004.
 
بداية روبن ويليامز الفنية:
كانت بدايات روبن ويليامز كمؤدي وصلات كوميدية فردية في بعض نوادي سان فرانسيسكو وبعدها التحق باستوديوهات إن بي سي في أول دور رئيسي له في مسلسل هابي دايز Happy Days وبعدها أدى العديد من الأدوار التلفزيونية الرئيسية والثانوية.
 
افلام روبن ويليامز السينمائية:
يرجع الفضل في شهرة روبن ويليامز إلى السينما التي تطغى على معظم أعماله الفنية، وكان أول دور سينمائي له في فيلم Popeyeباباي عام 1980 ومن ثم قام بدور البطولة في عدد من الأفلام وأدى دور المراسل الحربي في فيلم Good Morning Vietman والذي ترشح عنه روبن لجائزة الأوسكار، واستمرت بعد ذلك نجاحاته، حتى أدى دور الطبيب النفسي في فيلم Good Will Hunting وفاز عنه بجائزة الأوسكار.
 
الجوائز التي حصل عليها روبن ويليامز:
كما أسلفنا، قدم روبن ويليامز أكثر من 66 فيلما عالميا، هذا غير الأدوار التلفزيونية التي شارك فيها، وحاز روبين على نحو 20 ترشيحا لأكبر الجوائز الفنية في عالم التلفزيون والسينما، حصل على 4 ترشيحات للأوسكار وفاز بها مرة واحدة فقط، كما حصل على 5 ترشيحات لجوائز إيمي وفاز مرة واحدة أيضا، وحصل روبين ويليامز أيضا على 11 ترشيحا للغولدن غلوب وفاز بها 4 مرات.