الكآبة وانشراح النفس

الكآبة وانشراح النفس

 

أريد جوابا شافيا عن انشراح النفس والتخلص من الكآبة؟

 ان أهم مادة تعمل في الدماغ على ازالة الكآبة وتوازن خلايا الدماغ مع بعضها وتعطي الشعور بالانشراح مادة (SEROTION) هذه موجودة بالجوز كثيرا وكذلك انواع البري الداكن اللون البنفسجي ولكن عليك الابتعاد عن السكريات والحلوى لأن من يعانون من الكآبة يعانوا معظم الوقت من انخفاض مستوى السكر في الدم ولهذا يلجأون لسد الحاجة بتناول السكر، وهذا يؤذي نظام الجسم فالراحة هنا كاذبة وتزول بعد قليل.

- كذلك الابتعاد عن التدخين والكحول فهما ينشطان السموم المرة بالجسم ويقللان نشاط مادة (SEROTION). وبما ان الدماغ يحتوي على نسبة عالية من الزيوت وأكثر حتى من 60% فما علينا الا التركيز على تناول السمك والجوز وكذلك الحبوب والبذور والمكسرات للحصول على الأوميغا 3 لأجل نشاط الدماغ وصحته وبهذا نحصل على مادة (SEROTION) المهمة لبناء المزاج والانشراح.

- الاغذية الغنية بالبروتين تساعد على الشعور بالشبع والسعادة وكذلك الالياف والفواكه المجففة والكاربوهيدرات المركبة. كلها مساعدة لنشاط ومزاج الدماغ، وكذلك الجوكليت وخاصة اللون الداكن Darkchocalate والخبز الاسود بنخالته الكاملة وكما يكون الخبز الألماني الشهير الاسود خاصة اذا أضيف اليه الجوز واللوز والبندق..فكلها وجبات تشرح المزاج. ويمكنك عمله بنفسك اذا قرأت احدى كتب عمل الخبز بالمنزل.

- شرب العصائر الطازجة تعوض الجسم عن حاجته للسكر وتسد الفراغ في حالة الرغبة بالحلوى وهي جميعها تشرح النفس، كما ان المشي بالهواء الطلق والتمتع بالشمس وحتى بوقت الغروب كله يساعد على انشراح النفس وكذلك الصداقات والاختلاط مع الناس وكلها مهمة لحالتك.

- كما ان اللون الابيض الزاهي مع غذاء جوز الهند والكمثرى والشاي الابيض مهم للمزاج.

- تناولي فيتامين المركب B للحصول على 12و 13 وFolicacid.

- تناولي مجموعة Brain mood تباع في محلات الغذاء الصحي-عنصر الماغنزيوم يشرح النفس وتجديه في الزبيب وكذلك اللوز والجوز والتمر.

- تناولي مساء قبل النوم مادة Melatonin (1 mg) تساعدك صباحا على النشاط وكذلك تناولي مساء مادة Same فهي تصنع الحوامض الامينية وتساعد على تحسين المزاج بشكل كبير.

- كذلك مادة 5.HTP تؤخذ قبل النوم حبة واحدة وهي تصنع من الحوامض الامينية (لا يجوز تناولها من قبل من يتعاطون ادوية الكآبة).

- شاي Passion flower وشاي البابونجر تناولي منه حسب راحتك.

- واما الزيوت التي تصلح لحالتك فهي الخزامى والياسمين.

الدكتورة نجاة السماوي الشذر

Fax:0044 208 992 6491

[email protected]

 

Images