تعانين من الرؤوس السوداء؟ إليك الحل ..

لا شيء يشعر المرأة بالخيبة والحزن إلا بشرتها الجافة والمليئة بالترسّبات والخلايا الميتة والرؤوس السوداء التي تعاني منها وتخاف أن تؤثّر على طلّتها. إليك الطرق الأنسب والحلول لإزالة هذه البثور والتخلّص من الرؤوس السوداء التي تهدّد منطقة الوجه عموماً والأنف خصوصاً.
 
اختيار الغسول المناسب لبشرتك 
تتعدّد المستحضرات المخصّصة لتطهير البشرة والتخلّص من السموم وإفرازاتها، ولكن عليك أن تدركي أيتها المرأة أن الخطوة الأساسية قبل الإستعانة بأي مستحضر هي اختيار الغسول المناسب الذي يضمن إزالة هذه الرؤوس وضمان إشراقة بشرتك كلياً. فقومي بفرك وجهك بواسطة الغسول الذي يحتوي على مكوّنات طبيعية، وبطرف إصبعك مسّدي بشكل دائري المناطق التي تهيمن عليها هذه الإفرازات والبثور، بواسطة الصابون والماء الفاتر، قبل أن تمرّري منشفتك النظيفة بنعومة على كامل مسام وجهك. يمكنك أن تجرّبي مستحضر "ميسيلار انستان كلينينغ واتر" Eau Micellaire Instant Cleansing Water من "ديور" Dior، وفي حال كنت من محبّات الرغوة الكثيفة أثناء غسل وجهك بالماء، ما عليك إلا استعمال "بريسيجن موس دوسور"Precision Mousse Douceur من "شانيل" Chanel.
 
التقشير اللازم للتخلص من الرؤوس
بعدها ضعي مستحضر التقشير على كامل وجهك وخصّصي عناية خاصة لأسفل الأنف. فبعد أن تتركيه قليلاً على سطح البشرة، قومي بطرف قطعة من المنشفة الناعمة، بفرك هذه المنطقة ليتفاعل مستحضر التقشير مع الدفء الذي تنقله المنشفة الى داخل البشرة لمدة 5 دقائق، للمساعدة على إزالة الخلايا الميتة، والحصول على بشرة خالية من الشوائب المتراكمة عليها. كرّري هذه العملية عدّة مرات للتخلّص من كلّ الرؤوس السوداء وقومي بالتقشير اللازم لكامل بشرتك لضمان إشراقها. والأهم هو الحرص على عدم استخدام أصابعك بشكل مباشر لإزالة هذه الرؤوس السوداء لكي لا تسمحي للبكتيريا بالتغلغل داخل المسام .فاستعملي مستحضر "كابتور توتال بيلينغ" Capture Totale Peeling Lumière من "ديور" Dior لحماية بشرتك من الحساسية والترسّبات.
 
الترطيب لامتصاص الإفرازات الدهنية
بعد الانتهاء، ضعي كريم الترطيب الخاصّ بك والقادر على حماية البشرة عبر المكوّنات المتغلغلة في مسام بشرتك، وااتي تمتصّ الإفرازات الدهنية وتخفي إرهاق البشرة لتبدو البشرة نقيّة ونظيفة، وبالتالي ترطّب المنطقة التي كانت تحتوي على البثور والرؤوس السوداء. فالخطوة الأهم التي تتبع التقشير تكمن في ترطيب البشرة، وحماية سطحها قبل أن تضعي الكريمات المضادة للبقع الداكنة وللخلايا الميتة. ننصحك بتجربة "كلينيك إفان باتير دارك سبوت ديفانس" Clinique Even Better Dark Spot Defense SPF 45 وتدليك البشرة بكريم الترطيب الخاص بـ"سيفورا ريتش ترا هيدراتانت"Sephora Creme Riche tres Hydratante.
 
أبرزي نقاوة البشرة بشكل يومي وامنحيها العناية والتألّق اللازم بعيداً عن الترسّبات والرؤوس السوداء، وقومي بهذه الخطوات 3 مرات في الأسبوع كمرحلة أولية، وبعد أن تبدأ بشرتك بالتجاوب والتفاعل مع هذه المستحضرات، يمكنك عندها الإكتفاء بالتقشير والترطيب مرة واحد في الأسبوع.