بالفيديو: لغة الأم وجنينها داخل الرحم

هل تعلمين أن جنينك يشعر بك ويسمع صوتك، وتبدأ علاقته بك وهو في رحمك، فعلميا هو قادر على سماع صوتك جيدا بدءا من الأسبوع السادس عشر فهو يبدأ السمع مبكرا داخل رحم أمه، في حين أن أول حاسة تتشكل عند الجنين هي حاسة اللمس، إذ تبدأ تقريبا في الأسبوع السابع، فهو يبدأ بلمس الوجه ثم بعد ذلك لمس باقي أعضاؤه في فترة لاحقة، أما حاسة التذوق فهي تبدأ لديه في الأسبوع الرابع عشر، فيبدأ بالمص والبلع.
 
وعن حركات الجنين فهي تبدأ من الأسبوع السابع، ومنتصف الثامن، ولا تكون محسوسة من الأم في ذلك الوقت، ولكنه يتحرك داخل الرحم، فهي حركات فجائية لا تستغرق إلا ثانية أو ثانيتن وفقا لدراسات وتقدير وملاحظات العلماء، ويسبق حركاته هذه نبضة قلبه فهي تبدأ خلال الأسبوع السادس تقريبا، وتعد الحازوقة التي تصيب الجنين في الأسبوع التاسع من أطرف الحركات الخاصة بالجنين.
 
أما حركات الفم والفك فهي تبدأ من منتصف الأسبوع العاشر، وبعد بشهر يبدأ في التثاوب،.. يا له من مخلوق رائع ويالها من عظمة للخالق، فسبحان الخالق الباريء المصور.
 
والآن سأترككم مع فيديو في غاية الروعة لجنين يرد على أمه بحركات مماثلة تبدأ هي بها ، مع التقدم بالشكر لـSan Francisco Globe سان فرانسيسكو غلوبال لهذا الفيديو الرائع.
 
والآن فلتتمتع أبصاركم وكافة حواسكم بعظمة الخالق، فسبحان من خلق فابدع.