فوائد عرق السوس لجسم العروس وطريقة استخدامه

يتمتع عرق السوس بفوائد جمالية عدة بعضها مفيد للجسم ويمكن للعروس أن تستفيد منها قبل الزفاف لعلاج الكثير من مشاكل الجلد والحصول على جسم صافي خالٍ من التصبغات. فما هي أبرز فوائد عرق السوس لجسم العروس وطريقة استخدامه؟

 إليك هذه الفوائد وكيفية استخدامه:

فوائد عرق السوس لجسم العروس

عرق السوس قادر على توحيد لون جسمك
عرق السوس قادر على توحيد لون جسمك

- إذا كانت العروس تعاني من اسمرار بعض المناطق في جسمها فإن عرق السوس قادر على تفتيح لون البشرة وجعلها ذات لون واحد إذ يحتوي عرق السوس على مركب الجلابريدين(Glabridin)، وهو مركب طبيعي مضاد للالتهاب ويساعد في تفتيح البشرة.

- كذلك يساعد عرق السوس في تقليل الكلف في جسمها والذي يحدث بسبب التعرض لأشعة الشمس ويساعد في تحسين ملمس البشرة.

- أما زيت عرق السوس فيُعتبر واق طبيعي من الأشعة فوق البنفسجية لاحتوائه على إنزيمات تحجب هذه الأشعة وتمنع حدوث تلف جديد للجلد. لذلك يمكن  استخدامه على كافة أماكن الجسم التي يمكن أن تتعرض لأشعة الشمس.

- كذلك يساعد عرق السوس على مقاومة مشاكل جلدية عدة تؤثر على لون ومظهر البشرة مثل الصدفية والتهاب الجلد التأتبي، وذلك لاحتوائه على مركب الجليسريزين المضاد للالتهاب.

طريقة استخدام عرق السوس

وصفات عرق السوس رائعة للبشرة
وصفات عرق السوس رائعة للبشرة

يمكن الاستفادة جماليا من عرق السوس لجسم العروس من خلال اللجوء إلى الخلطات الطبيعية وتطبيقها على الجلد مباشرة سنتعرف على أبرزها: 

خلطة عرق السوس والغلسرين: هذه الخلطة رائعة لتفتيح لون الجلد والأماكن الداكنة في الجسم وفيه تحتاج العروس إلى غلي عرق السوس ونقعه بالماء طوال الليل ثم تقوم بخلط ملعقتين منه مع ملعقتين من الكريم المرطب وثلاث ملاعق من الجلسرين وأربع ملاعق من زيت الزيوت وخمس ملاعق من زيت اللوز المر وست ملاعق من زيت جوجوبا جيدا. ادهني المناطق التي ترغبين بتبييضها في جسمك واتركيه لساعات عدة.

خلطة عرق السوس والخيار: وفي هذه الوصفة تحتاجين إلى خلط القليل من عرق السوس مع الخيار المهروس وعصير الطماطم ومعجون خشب الصندل وعصير الليمون. ادهني الخليط على جسمك واتركيه لمدة نصف ساعة حتى يجف ثم اغسلي جسمك بالماء الفاتر.

عرق السوس وصابونة زيت الزيتون: في هذه الوصفة اخلطي 3 ملاعق من عرق السوس مع 4 أكواب من الماء المغلي وبشر صابونة زيت الزيتون ثم ضعي الخليط على كامل جسمك واتركيه لمدة ساعتين ثم افركيه باستخدام الليفة المغربية ثم اغسليه كالمعتاد.

عرق السوس والحليب: هذه الوصفة سهلة التطبيق وفيها تحتاجين إلى خلط 3 ملاعق من عرق السوس مع 6 ملاعق من الحليب فقط. وزعي الماسك على جلدك واتركيه حتى يجف ثم اغسليه كالمعتاد.