النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

اكتشفي فوائد ماسك القمح لبشرة العروس المجهدة والشاحبة

تألقي ببشرة متوهجة وحيوية بماسكات القمح
1 / 3
تألقي ببشرة متوهجة وحيوية بماسكات القمح
خلطات القمح رائعة لبشرة العروس
2 / 3
خلطات القمح رائعة لبشرة العروس
ماسكات القمح تخلص بشرتك من الشحوب والاجهاد
3 / 3
ماسكات القمح تخلص بشرتك من الشحوب والاجهاد

العناية ببشرة العروس المجهدة والشاحبة من أساسيات العناية بجمال العروس للوصول إلى يوم عرسها أو مناسباتها الخاصة مع العريس ببشرة رائعة وصافية وخالية من العيوب. يُعد القمح من أهم المكونات الطبيعية التي تساعد العروس في التخلص من البشرة المجهدة والشاحبة والحصول على بشرة رائعة.

كما أن من فوائد ماسك القمح أنه قادر على تحسين مستوى الكولاجين لإحتوائه على بعض الفيتامينات والمعادن مثل فيتامين د، ويساعدها على التخلص من حب الشباب وجعل البشرة أكثر شباباً ويحميها من خطر الإصابة من الأشعة فوق البنفسجية. من فوائد ماسك القمح أنه يساعد على تفتيح لون البشرة ويجعلها أكثر نعومة وحيوية ويحميها من خطر الإصابة بالأشعة فوق البنفسجية ويحارب الجذور الحرة ويرطب البشرة ويحميها من الجفاف. كما أن ماسك القمح قادر على إزالة خلايا الجلد الميت وتفتيح لونها.

فإليك عزيزتي بعض الطرق لتحضير ماسك القمح والاستفادة منه:

ماسك القمح والقهوة

في هذا الماسك تحتاجين عزيزتي العروس إلى خلط نصف ملعقة كبيرة من دقيق القمح مع الكمية نفسها من القهوة المطحونة وملعقة كبيرة من الحليب. ضعي الماسك على بشرتك ودلكيها لمدة 5 دقائق في حركات دائرية ثم اتركي الخليط على بشرتك لمدة نصف ساعة تقريبا ثم اغسلي البشرة بالماء البارد.

ماسكات القمح رائعة للبشرة

زيت جنين القمح

هذه الخلطة تخلص بشرتك من الشحوب والإجهاد ولتحضيرها تحتاجين إلى خلط ملعقتين كبيرتين من الغلسرين السائل ومثل هذه الكمية من زيت اللوز الحلو، وملعقتين من زيت جنين القمح. المكونات تتطلب ايضا عصير ليمونة كاملة وملعقة كبيرة من زيت الخروع. اخلطي المكونات لتتجانس ثم خذي من هذا الخليط الكمية التي تحتاجينها لدهن بشرتك. اتركي المزيج على بشرتك لمدة ساعة قبل ان تغسليها بالصابون وتفركيها جيدا بالليفة. بعد ذلك اغسلي بشرتك بالماء الفاتر ثم جففيها جيداً ورطبيها لأن هذه الخلطة تسبب جفاف الجلد إذا لم يتم ترطيبه.

تألقي ببشرة حيوية عن طريق ماسكات القمح

ماسك القمح والحليب

هذه الوصفة مفيدة جداً لبشرتك أيضاً عزيزتي العروس خصوصا اذا كنت تعانين من الزيوت الزائدة وتخلصها من الإجهاد. ولتحضيرها يجب أن تصنعي عجينة باستخدام ملعقتين كبيرتين من دقيق القمح الكامل ومثلها من الحليب. ضعي الخليط على وجهك واتركيه لمدة ربع ساعة قبل أن تغسليه بالماء البارد.

بشرتك أكثر توهجا و جمالا مع ماسكات القمح

×