فوائد كثيرة تجهلها العروس عن جيل الصبار للشعر

الاهتمام بشعر العروس من الأمور الجمالية الضرورية لكل فتاة مقبلة على الزواج لأن الشعر يُعتبر تاج جمالها، وكلما تمتع بالصحة والحيوية والنمو السليم كلما انعكس ذلك على جمالها وأنوثتها في تسريحة يوم زفافها.

وبما أن طرق العناية بالشعر كثيرة فننصحك عزيزتي العروس بالاستفادة من جيل الصبار لعلاج مشاكل شعرك كون هذا المكوّن الطبيعي له مفاعيل سحرية وفعالة من أبرزها أنه قادر على تقوية الشعر والبصيلات لغناه بالفيتامينات والمعادن المميزة والإنزيمات التي تخلص فروة الرأس من الجلد الميت. كما أنه قادر على حماية الشعر من التساقط ويقلل من التهابات فروة الرأس، وهذا الجيل يسرّع عملية نمو الشعر ويجعله أكثر كثافة ويخلصه من الجفاف لقدرته على ترطيبه، كما يجعل الشعر أكثر حيوية ولمعاناً ونعومة في نفس الوقت.  

إليك عزيزتي العروس عدداً من الخلطات الطبيعية من جيل الصبار والتي تنعكس جمالاً على إطلالتك في يوم الزفاف:  

جل الصبار وعصير البصل 

في هذه الخلطة تحتاجين عزيزتي العروس إلى خلط كميات متساوية من عصير البصل مع هلام الصبار ثم ضعيها على شعرك واتركيه لمدة ساعة قبل أن تغسليه كالمعتاد. هذه الطريقة فعالة في تطويل شعرك بسرعة.

عصير الصبار يمنح شعرك سحراً لا يقاوم

خلطة البابونج وجيل الصبار

تُعد وصفة البابونج وجيل الصبار من الوصفات المغربية الرائجة أيضا لعلاج مشاكل الشعر وجعله صحي. لتحضير هذه الخلطة تحتاجين عزيزتي العروس إلى حزمة من الجرجير، وحبة صبار، وملعقة كبيرة من عشبة البابونج المطحونة، ومثلها من عشبة السوندرا الاحمر. ضعي اولا في وعاء الجرجير مع مطحون البابونج والسوندرا وأضيفي الماء على المكونات، بعد ذلك اغلي هذه المكونات على النار لمدة نصف ساعة. في هذا الوقت استخرجي هلام الصبار وأضيفيه الى الخليط. بعد ذلك دعي الخليط يبرد ثم ضعيه في زجاجة ورشي به شعرك من الجذور الى الاطراف واتركيه عليه لمدة 6 ساعات على الاقل قبل أن تغسليه كالمعتاد. هذه الوصفة تساعد في تسريع نمو الشعر وتكثيفه وجعله لامعاً.

الجأي الى وصفات جيل الصبار لعلاج مشاكل شعرك

جل الصبار والزبادي

لا تترددي في تطبيق هذه الوصفة أيضاً لعلاج الكثير من مشاكل شعرك وجعله أكثر حيوية. في هذه الوصفة تحتاجين عزيزتي الى خلط 3 ملاعق صغيرة من جل صبار طازج مع ملعقتين صغيرتين من الزبادي ومثلها من زيت زيتون وملعقة صغيرة من العسل. دلكي فروة رأسك بواسطة هذا الخليط لمدة ربع ساعة واتركيه على رأسك لمدة نصف ساعة تقريباً قبل أن تغسليه بالشامبو والماء. طبقي هذه الوصفة يوميا قبل أسبوع من الزفاف.

شعرك اكثر جمالا في يوم الزفاف مع خلطات جيل الصبار

وصفة جل الصبار وزيت جوز الهند

أما للعروس التي ترغب بترطيب شعرها وتخليصه من الجفاف فننصحك عزيزتي بتطبيق وصفة جل الصبار وزيت جوز الهند. اخلطي جل الصبار مع هذا الزيت وخففي المزيج بالماء ثم استخدميه كمرطب لشعرك.