ما لا تعرفه العروس عن فوائد البطيخ لبشرتها

تجهل العروس فوائد جمالية كثيرة عن البطيخ تساعدها في الحصول على بشرة رائعة وصافية ونضرة في يوم زفافها من خلال اللجوء إلى الخلطات التي يدخل البطيخ فيها ضمن مكوناتها لاحتوائه على مكونات غذائية ضرورية للبشرة مثل فيتامين "أ" المهم في ترطيب البشرة وفيتامين "س" الذي يساعد في تعزيز إنتاج الكولاجين كذلك فإنه يحتوي على فيتامين ب1، فيتامين ب 6، فيتامين C، الألياف، المغنسيوم، الكالسيوم، والبيتا كاروتين وكلها ضرورية لمظهر بشرة صحي وساحر.

فإليك عزيزتي العروس بعض الماسكات الضرورية من البطيخ لاستخدامها في علاج مشاكل بشرتك:

ماسك البطيخ والموز لترطيب البشرة

ننصحك بتطبيق ماسك البطيخ والموز لترطيب البشرة وتقشيرها وجعلها أكثر نضارة وإشراقاً. في هذه الوصفة تحتاجين عزيزتي العروس الى هرس ثمرة موز وإضافة كأس من البطيخ لها. اخلطي المكونات جيدا ثم افرديها على وجهك واتركيها لمدة ربع ساعة قبل ان تغسليها بالماء. طبقي هذا القناع مرتين في الاسبوع.

احصلي على بشرة رائعة من خلال الاستفادة من البطيخ

خلطة البطيخ لبشرة مشرقة

من أجل الحصول على بشرة مشرقة ومتألقة ننصحك عزيزتي بتطبيق ماسك البطيخ والعسل. في هذه الوصفة تحتاجين إلى هرس قطعتين من البطيخ بالخلاّط الكهربائي وإضافة ملعقة كبيرة من العسل ثم اخلطيها مع نصف حبة موز مهروسة بالشوكة. افردي هذا الماسك على وجهك واتركيه لمدة ربع ساعة قبل أن تغسليه كالمعتاد.

وصفة البطيخ لتظيف البشرة

للعروس التي ترغب بتنظيف بشرتها جيداً من الأعماق وجعلها تبدو مشدودة وأكثر جمالاً ننصحك عزيزتي بهرس كوب من البطيخ فقط ثم افرديه على وجهك واتركيه لمدة ربع ساعة فقط قبل أن تغسليه بالماء.    

ماسكات البطيخ رائعة للبشرة

فوائد جمالية للبطيخ على بشرة العروس عند تناوله:

فوائد الجمالية للبطيخ لا تقتصر فقط على تطبيق الخلطات المصنوعة من البطيخ بل يمكن الحصول على هذه الفوائد من خلال تناوله أيضاً.

فتناول البطيخ ينعكس على بشرة العروس نضارة ولمعاناً وحيوية، كما أنه يقاوم ظهور الهالات السوداء حول العين لاحتوائه على 92% من الماء ويجعل البشرة تبدو أكثر شباباً ويقلل من حجم المسامات في البشرة ومن الدهون الزائدة فيها ويوحد لون البشرة ويجعله أكثر بياضاً.

تناول البطيخ ينعكس إشراقا على بشرة العروس