خلطات طبيعية من زبدة الشيا لتفتيح لون بشرتك قبل الزفاف

الخلطات الطبيعية لعلاج مشاكل البشرة تبقى الخيار الأفضل والأكثر أماناً لكل عروس منها علاج مشكلة اسوداد البشرة ومحاولة تفتيح لونها قبل الزفاف. تُعد زبدة الشيا من أبرز المكونات الطبيعية القادرة على مساعدتك في هذه الناحية، إذ لا تعمل فقط على تفتيح لون بشرتك إنما تعمل على تغذيتها لغناها بالمكونات الغذائية المهمة مثل الدهون غير المشبعة مع نسبة كبيرة من المكونات غير المتصبنة والأحماض الدهنية الأساسية، و فيتامينات E وD، والفيتوسترولس، و طليعة فيتامين A وآلانتوين. كما أن استخدام زبدة الشيا يحمي بشرتك من أشعة الشمس ويوفر لها الرطوبة والحماية.

فإليك أبرز خلطات زبدة الشيا التي تساعدك في تفتيح لون بشرتك:

خلطة زبدة الشيا والنشا

في هذه الخلطة تحتاجين الى خلط 4 ملاعق من زبدة الشيا مع ملعقة من العسل ومثلها من النشا لتحصلي على عجينة لزجة. افركي بشرتك بحركات دائرية بهذا المزيج بواسطة قطعة قماش لمدة دقائق ثم اتركيه عليها لربع ساعة قبل أن تغسليه بالماء. تحتاجين الى تطبيق هذه الخلطة مرة أسبوعيا لتتمتعي ببشرة خالية من البقع الداكنة وذات لون واحد.

ماسك زبدة الشيا والنشا رائع لتفتيح لون البشرة

خلطة زبدة الشيا وزيت الزيتون

لتحضير هذه الخلطة قومي عزيزتي بنقع ملعقتين كبيرتين من بذور الشيا في المياه. اتركي الخليط يرتاح لمدّة 20 دقيقة ثم قومي بتصفية الماء الذي يتحول إلى جيل وأضيفي إليه ملعقة صغيرة من العسل وزيت الزيتون واخلطي المكونات جيّداً. ادهني بشرتك بهذا الخليط واتركيه لمدة ثلث ساعة تقريبا ثم افركيه لإزالة الخلايا الميّتة والحصول على لون موحد لبشرتك. بعد ذلك اغسلي بشرتك بالمياه الفاترة ثم بمياه باردة وجفّفيها بمنشفة ناعمة ثمّ ضعي كريم مرطّب عليها.

لا تترددي في تطبيق خلطات زبدة الشيا قبل الزفاف

خلطة زبدة الشيا وزيت البابونج

في هذه الوصفة تحتاجين إلى خلط 5 قطرات من زيت البابونج مع 5 قطرات من زيت اللافندر وملعقتين كبيرتين من زبدة الشيا فقط ثم ادهني بشرتك بهذا الخليط واتركيه لمدة نصف ساعة قبل أن تغسلي بشرتك بالماء الفاتر ثم جففيها بلطف ورطبيها بالكريم الخاص بك.  

ماسكات زبدة الشيا رائعة للعروس

وصفة زبدة الشيا

هذه الوصفة سهلة التطبيق وتحتاجين فيها فقط إلى تذويب حوالي ملعقة من زبدة الشيا عبر وضع القليل منها في وعاء صغير مغلق داخل وعاء ماء ساخن. بعد ذلك وزعي المزيج عبر فرشاة على بشرتك واتركيها لمدة نصف ساعة قبل إزالتها بالماء والصابون. طبقي هذه الوصفة يوميا لتحصلي على نتيجة رائعة.