أفضل المكونات الطبيعية للتخلص من آثار وعلامات حبوب البشرة

من بين أكثر مشاكل البشرة إزعاجا لأي عروس مستقبلة، هي مشكلة بثور البشرة، تلك البثور الوردية الكبيرة التي قد تفاجئ العروس بظهورها على بشرتها بشكل غير متوقع، قبل فترة وجيزة من موعد حفل زفافها، وحتى وإن نجحت العروس في التخلص منها- بالاستعانة بمستحضرات العناية بالبشرة الباهظة والأقنعة الطبيعية التي تستخدم عادة في التخلص من مشكلة بثور البشرة - فإن مشكلة بثور البشرة قد لا تنتهي عند هذا الحد، فقد تترك بثور البشرة آثار وعلامات ندوب غير مرغوبة على سطح البشرة (وهو ما يحدث عادة بسبب لمس البثور أو الضغط عليها في محاولة تفريغها، مما يتسبب في تفاقم مشكلة البثور وزيادة التهابات البشرة في المنطقة المصابة بالبثور وزيادة فرص تكون ندوب بثور البشرة) ولكن الخبر الجيد هنا، أن هناك عدد لا بأس به من الوصفات المنزلية البسيطة والفعالة والتي يمكنها المساعدة على إزالة علامات وندوب حب الشباب وتعزيز صحة وجمال البشرة، والأفضل من ذلك أن استخدام هذه الوصفات قبل فترة كافية من موعد احتفالات الزفاف يمكنه أن يحمي العروس من مشكلة بثور الوجه وحبوب البشرة.

أفضل المكونات الطبيعية للتخلص من آثار وعلامات حبوب البشرة
أفضل المكونات الطبيعية للتخلص من آثار وعلامات حبوب البشرة

أفضل الوصفات المنزلية الفعالة للتخلص من آثار وعلامات وندوب بثور البشرة وحب الشباب

زيت شجرة الشاي

يتميز زيت شجرة الشاي بخصائصه المضادة للبكتيريا والتي تساعد على الحد من التهابات البشرة والتخلص من البكتريا المتسببة في تكون بثور البشرة وحبوب الوجه وهو ما يجعله علاج رائع لمشكلة بثور البشرة وحبوب الوجه، ولكن هذا ليس كل شيء حيث يمكن لزيت شجرة الشاي أيضا أن يساعد على التخلص من آثار وعلامات وندوب بثور البشرة وحبوب الوجه.

قناع زيت شجرة الشاي
قناع زيت شجرة الشاي

طريقة الاستخدام: أضيفي 2-3 قطرات من زيت شجرة الشاي إلى ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند، وقومي بخلطهما جيدا، ثم قومي بوضع المزيج على بشرتك قبل النوم، ثم اغسلي وجهك بمنظف بشرة من نوع جيد في الصباح. ينصح بالقيام بذلك كل ليلة للحصول على أفضل النتائج.

زيت جوز الهند

يعد زيت جوز الهند واحد من أفضل الزيوت الطبيعية التي يمكن استخدامها للعناية البشرة فهو مرطب مذهل للبشرة، وعلى العكس من الكثير من أنواع الزيوت الأخرى التي يمكن استخدامها في ترطيب البشرة، فإنه لا يترك طبقة دهنية على سطح البشرة، زيت جوز الهند غني بفيتامين E ، K ويحتوي على مستويات عالية من مضادات الأكسدة وجميعهم له فوائد جمة عندما يتعلق الأمر البشرة،  إضافة إلى ذلك فإن زيت جوز الهند يساعد أيضا على سرعة التئام الجروح،  ويتمتع بخصائص مضادة للميكروبات والالتهابات، مما يساعد على الحد من مشكلة حبوب البشرة، والتخلص أيضا من آثار وندوب حبوب البشرة.

زيت جوز الهند
قناع زيت جوز الهند

طريقة الاستخدام: ضعي القليل من زيت جوز الهند في راحة يدك وضعيه على وجهك بالكامل، مع الحرص على التركيز على مناطق علامات وندوب حب الشباب. اتركي زيت جوز الهند على بشرتك طوال الليل واغسليه في صباح اليوم التالي. كرري ذلك كل يوم للحصول على أفضل النتائج.

فيتامين E

من المعروف أن فيتامين (E) يحتوي على الكثير من الفوائد للبشرة وأهمها تقليل معدل شيخوخة البشرة، والحفاظ على رطوبة البشرة، كما يعزز أيضا من عملية تجديد الأنسجة والتئام الجروح، وهو ما يجعله علاج مثالي لمشكلة ندوب البشرة.

طريقة الاستخدام: ضعي كمية مناسبة من زيت فيتامين E على وجهك مع توزيعه جيدا على الوجه باستخدام قطنة نظيفة اتركيه على بشرتك لمدة 15 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالماء. ينصح بتكرار ذلك مرة واحدة على الأقل أسبوعيا للحصول على أفضل النتائج.

عصير ليمون

عصير الليمون هو علاج رائع آخر لندوب حب الشباب حيث يساعد على تقشير البشرة، بطريقة طبيعة آمنة، كما يتمتع بخصائص مضادة للبكتريا المتسببة في التهابات البشرة، إضافة إلى ذلك فإنه يساعد أيضا على تفتيح البشرة والتخلص من البقع الداكنة على سطح البشرة، ويعزز من تجانس لون البشرة.

عصير الليمون هو علاج رائع آخر لندوب حب الشباب
عصير الليمون هو علاج رائع آخر لندوب حب الشباب

طريقة الاستخدام: استخلصي عصير نصف ليمونة، ثم قومي بتبليل قطنة نظيفة بعصير الليمون، وامسحي بها على وجهك مع التركيز على مواقع ندب حب الشباب. اتركي عصير الليمون على وجهك لمدة 10 دقائق قبل أن تغسلي وجهك بالماء جيدا. ينصح بالقيام بذلك مرة واحدة أسبوعيا.

خل التفاح

خل التفاح لا يساعد فقط على تنظيف الأمعاء وإنقاص الوزن، وإنما يعد أيضا منظف رائع للبشرة، كما يتمتع أيضا بخصائص مضادة للميكروبات ومضادة للالتهابات، تساعد على تقليل التهابات واحمرار البشرة، كما يعد أيضا علاج مثالي لمشكلة ندوب حبوب الوجه. ملحوظة يمكن أن يتسبب خل التفاح في جفاف البشرة، لذا ينصح بترطيب البشرة بعد استخدامه.

طريقة الاستخدام: ضعي ملعقة كبيرة من خل التفاح في وعاء نظيف، أضفي إليها ملعقتان كبيرتان من العسل ثم أضيفي القليل من الماء، اخلطي المزيج جيدا، ثم وباستخدام قطعة قطن نظيفة، ضعي المزيج على بشرتك مع التركيز على مواقع ندبات حب الشباب على وجهك. اتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء جيدا.