وصفات طبيعية لتبييض بشرة وجسم العروس قبل الزفاف

وصفات طبيعية لتبييض بشرة وجسم العروس قبل الزفاف من أجل الوصول إلى لون موحد وفاتح للبشرة كلها خصوصا أن بعض الفتيات المقبلات على الزواج يعانين من التصبغات أو من انتشار بعض الأماكن الداكنة في مختلف أنحاء الجسم. فإليك عزيزتي أبرز الوصفات الطبيعية التي تساعدك في تفتيح لون بشرتك وجسمك قبل الزفاف:

وصفة القهوة والزبادي

بيّضي بشرة وجهك وجسمك عزيزتي العروس باللجوء إلى وصفة القهوة والزبادي التي تُعتبر من الوصفات الفعالة في تخليصك من التصبغات والاسوداد. لتحضير هذه الوصفة اخلطي ملعقة من القهوة مع ملعقة كبيرة من الزبادي بعد تصفيتها من من الماء، ثم افردي هذا الماسك على بشرتك لمدة ربع ساعة قبل أن تغسليه بالماء. وفي حال احتجت لكمية أكبر ما عليك سوى مضاعفة المكونات.

ماسك القهوة والسكر يخلصك من التصبغات

وصفة الحليب وزيت اللوز المر

لتبييض بشرتك قبل الزفاف أيضاً يمكنك الاستفادة من وصفة الحليب وزيت اللوز المر. لتحضيره قومي بخلط نصف ملعقة من الحليب البودرة مع ملعقة صغيرة من زيت اللوز المر فقط. ادهني بشرتك بهذا المزيج واتركيه طوال الليل ثم اغسليه في صباح اليوم التالي. تحتاجين الى تطبيق هذا الماسك مرة أو مرتين في الأسبوع لتحصلي على نتائج فعالة في تفتيح لون بشرتك وتبييضها وإزالة البقع الداكنة.

الحليب وزيت اللوز المر رائع لبشرتك

وصفة الطحينة والكركم

من الوصفات التي تُعد فعالة أيضاً في تفتيح بشرة وجسم العروس قبل الزفاف وبسرعة كبيرة نذكر وصفة الطحينة والكركم. اخلطي ملعقتين من الطحينة مع الكمية نفسها من مسحوق الكركم ثم أضيفي كمية مناسبة من الحليب لتحصلي على عجينة. ضعي هذه العجينة على بشرتك لمدة ثلث ساعة ثم اغسليها بالماء البارد.

بشرتك اكثر بياضا مع الخلطات الطبيعية

وصفة عشبة الدادا المغربية

هذه إحدى أهم الوصفات لتفتيح بشرة وجسم العروس وجعلها لامعة واكثر نضارة. لتحضير الوصفة تحتاجين عزيزتي إلى خلط 5 ملاعق كبيرة من الحنة المستخرجة من عشبة الدادا، مع 8 ملاعق كبيرة من السكر، و5 ملاعق كبيرة من القرنفل. الوصفة تحتاج أيضا إلى نصف ملعقة من الكركم وملعقتين كبيرتين من زيت اللوز وزيت السمسم. اخلطي المكونات جيدا لتحصلي على مزيج متجانس ثم ادهني بشرتك به لمدة ربع ساعة قبل ان تغسليه بالماء الفاتر.

الجأي الى الوصفات الطبيعية لتبييض بشرتك

وصفة الموز سهلة

وللعروس التي تبحث عن وصفة سهلة في تبييض بشرتها من دون استهلاك الكثير من الجهد أو الوقت ننصحها بوصفة الموز، التي تحتاج فيها إلى هرس موزة واحدة ودهن البشرة بها لمدة نصف ساعة يومياً. فهذه الوصفة رائعة في تخليصك من التصبغات والمناطق الداكنة وتجعل بشرتك فاتحة.