نصائح للعروس للحصول على بشرة صافية خالية من حبوب الوجه

تعد مشكلة حبوب البشرة واحدة من أكثر المشكلات إزعاجا للعروس المستقبلية فهي من المشكلات التي يصعب إخفائها باستخدام مساحيق التجميل، ويمكنها أن تقلل من جمال ومثالية مظهر العروس في حفل زفافها، ولكن الخبر الجيد هنا، أن هناك سلسلة من الإجراءات والعادات اليومية البسيطة التي يمكن اتباعها لتجنب مشكلة حبوب الوجه والحصول على بشرة جذابة وصافية.

نصائح بسيطة وفعالة لمساعدة العروس على الحصول على بشرة صافية وخالية من حبوب الوجه

  1. احرصي على تنظيف وجهك بعناية قبل الذهاب إلى النوم كل يوم

وتأكدي من تنظيف وجهك من مساحيق التجميل بعناية قبل الذهاب إلى النوم لأن تراكم مساحيق التجميل على البشرة وكذلك تراكم الأتربة والعرق على البشرة، يمكنه أن يتسبب في ظهور حبوب الوجه على البشرة، وينصح باستخدام غسول وجه من جيد لا يتسبب في جفاف البشرة لتنظيف البشرة، لأن جفاف البشرة غالبا ما يزيد من تفاقم مشكلة حبوب الوجه.

احرصي على تنظيف وجهك بعناية قبل الذهاب إلى النوم كل يوم
احرصي على تنظيف وجهك بعناية قبل الذهاب إلى النوم كل يوم
  1. جربي استخدام خل التفاح

لأن خل التفاح مقشر ومنظف طبيعي رائع للبشرة، كما يساعد أيضا على التخفيف من التهابات البشرة وسرعة تعافي وعلاج البشرة من مشكلة حبوب الوجه ويمكن استخدامه في تنظيف الوجه بتبليل قطنة نظيفة بخل التفاح والمسح بها على الوجه.

جربي استخدام خل التفاح
جربي استخدام خل التفاح
  1. استخدمي قناع مرطب للوجه قبل الخلود للنوم مباشرة

ويفضل استخدام أقنعة الوجه الورقية المرطبة والتي ترطيب وتغذية البشرة وتعزز من صحتها وتكسبها أيضا مظهر ندي ونضر، كما تقلل أيضا من فرص معاناتها من مشكلات البشرة مثل مشكلة حبوب الوجه.

استخدمي قناع مرطب للوجه قبل الخلود للنوم مباشرة
استخدمي قناع مرطب للوجه قبل الخلود للنوم مباشرة
  1. تجنبي تناول الأطعمة المالحة في المساء

لأن تناول الأطعمة شديدة المالحة أو شديدة الملوحة تزيد من احتباس الماس في الجسم وتعطي البشرة مظهر منتفخ وباهت وخاصة في منطقة أسفل العينين في الوجه.

تجنبي تناول الأطعمة المالحة في المساء
تجنبي تناول الأطعمة المالحة في المساء
  1. استخدمي زيوت طبيعية لترطيب البشرة

غالبا ما تخشى النساء استخدام زيوت طبيعية على بشرتهن خوفا من تسببها في تراكم طبقة زيتية على سطح البشرة وتكون حبوب الوجه في حين أن الزيوت الطبيعية تعد مرطب مثالي للبشرة، ومن بين أفضل أنواع الزيوت التي ينصح باستخدامها لترطيب البشرة زيت جوز الهند فهو مرطب رائع وسريع الامتصاص في البشرة.

استخدمي زيوت طبيعية لترطيب البشرة
استخدمي زيوت طبيعية لترطيب البشرة
  1. استخدمي سيرم بخلاصة فيتامين C

وخاصة في المنطقة أسفل العينين حيث يساعد فيتامين C على تعزيز صحة البشرة وتجانس لون البشرة وإزالة البقع الداكنة على البشرة ويمنحها مظهر صحي وجذاب.

استخدمي سيرم بخلاصة فيتامين C
استخدمي سيرم بخلاصة فيتامين C
  1. احرصي على شرب الماء بكميات كافية على مدار اليوم

لأن عدم شرب كميات كافية من الماء يوميا يتسبب في جفاف البشرة وغالبا ما يتسبب جفاف البشرة في العديد من مشكلات البشرة الأخرى إلى جانب المظهر الجاف والباهت للبشرة، تتضمن التهابات البشرة وحبوب الوجه، وزيادة معدل تكون خطوط البشرة وتجاعيد البشرة على البشرة.

احرصي على شرب الماء بكميات كافية على مدار اليوم
احرصي على شرب الماء بكميات كافية على مدار اليوم
  1. تجنبي محاولة تفريغ بثور أو حبوب الوجه

لأن ذلك يتسبب في زيادة التهابات البشرة ونشر البكتريا المتسببة في التهابات البشرة وظهور حبوب الوجه إلى المناطق السليمة أو غير المصابة من البشرة، كما قد يتسبب أيضا في تكون حفر أو ندوب على الوجه في وقت لاحق.

تجنبي محاولة تفريغ بثور أو حبوب الوجه
تجنبي محاولة تفريغ بثور أو حبوب الوجه
  1. استخدمي مناديل امتصاص البقع الزيتية

وخاصة إذا كنت من أصحاب البشرة الدهنية حيث تساعد على تنظيف البشرة بسرعة وفعالية وتجنب تراكم طبقات دهنية وطبقات من الأتربة على سطح البشرة وهو ما يتسبب في مشكلة حبوب الوجه.

استخدمي مناديل امتصاص البقع الزيتية
استخدمي مناديل امتصاص البقع الزيتية
  1. تجنبي لمس وجهك بيدك قدر الإمكان

وخاصة إذا ما كنت غير واثقة تماما بأن يديك نظيفة وخالية من الأتربة أو أنك لم تقومي بلمس سطح ملوث بالميكروبات بيديك لأن لمس الوجه بأيدي ملوثة بالميكروبات غالبا ما يتسبب في التهابات البشرة وظهور البثور أو حبوب الوجه على سطح البشرة.

تجنبي لمس وجهك بيدك قدر الإمكان
تجنبي لمس وجهك بيدك قدر الإمكان