نصائح من خبراء العطور لإختيار عطر العروس الأنسب

تحتلّ العطور أهمية كبيرة في عالم الجمال لدى النساء، وبما أن العروس تعطي الأولوية للإهتمام بشكلها وجمالها عند تحضيرات الزفاف، من الضروري في الوقت نفسه أن تختار عطرها الذي يعزز جمالها وأنوثتها في ليلة الزفاف.

لذا إن كنت محتارة في كيفة اختيار العطر المناسب يوم الزفاف الذي سيمنحك الحضور الآسر في يومك الكبير، إليك بعض النصائح السريعة من خبراء العطور.

النصيحة الأولى بحسب خبير العطور Christ Wyatt من الدار البريطانية للعطور Jo Malone

عطرك يجب ان يعبر عنك بشكل كامل
عطرك يجب ان يعبر عنك بشكل كامل

بما أن هذا النهار هو الأهم في حياة العروس، لا بد للعروس أن تختار العطر الذي يجعلها تشعر بالتألق ويبرز هويتها. لا تندفعي وراء الإعلانات أو تتأثري بآراء الآخرين حول العطور، فقد يكون العطر من المنتجات الشهيرة والأكثر مبيعاً لكن لا يعجبك. عطرك يجب ان يعبر عنك بشكل كامل، فخيبة أمل كهذه قد تكون عادية في أي مناسبة أخرى، لكنها لن تكون كذلك في يومك الكبير. لا تنتقي عطراً يختلف عن كل ما اعتدت عليه سابقاً، أو يمكنك الاختيار من عطور مشابهة للنمط المعتاد الخاص بكِ، حتى لا تفاجئي يوم الزفاف باختلاف توقعاتك وانفعالاتك مع العطر. ويوفر الخبراء في Jo Malone خدمة خلط ومزج العطور حتّى تعزّزي العطر الأساسي وابتكار عطر خاص بك يحمل توقيعك ولمستك الخاصة.

النصيحة الثانية بحسب خبير العطور Ben Krigler

نصائح من خبراء العطور لإختيار عطر العروس الأنسب
نصائح من خبراء العطور لإختيار عطر العروس الأنسب

يجب أن يتوافق عطر العروس مع كيمياء الجسم ورائحة الجسم. بما أنّ العطر ذاته يختلف من شخص إلى آخر، تذكري دوماً أن تجربي العطر على بشرتك لا على بشرة صديقتك. لا بد من أن تعرفي أن العطر إن وضع بطريقة صحيحة يدوم مدة أطول. لذا ضعي العطر في كل مكان يجس فيه النبض كالمعصم وفتحة المرفق والركبة وطرف العنق. تذكري أنك سترقصين كثيراً في سهرة العرس لذا لا تبالغي في كمية العطر التي تضعينها لتتمكني من تجديد العطر بطريقة خفيفة مرة ثانية خلال السهرة.

النصيحة الثالثة بحسب خبير العطور Joan Tanis من دار العطور Maison Francis Kurkdjian

نصائح هامة لاختيار عطر الزفاف المناسب للعروس في يوم زفافها
نصائح هامة لاختيار عطر الزفاف المناسب للعروس في يوم زفافها

العطر سيرتبط في ذهن الفتاة إلى الأبد بذكرى الزفاف، ولذلك يجب أن تختار الأقرب إلى قلبها ويذكرها بالمشاعر التي عاشتها في يوم الزفاف. ومن المفاهيم الواسعة الإنتشار أن المزاج له دور كبير في التأثير على الاختيارات العطرية وتبديلات العطور، كذلك فإن الروائح المختلفة لها القدرة على التأثير على المزاج والمشاعر في لحظات معينة. ولذلك، قبل شراء العطر، قومي تجربة العطر في أوقات وظروف مختلفة وحالات مزاجية مختلفة. اختيار العطر يرتكز ايضاً على مكان إقامة حفل الزفاف، فإذا كان في الهواء الطلق من الأفضل انتقاء عطراً رقيقاً منعشاً، وللحفل التقليدي من الأنسب اختيار عطراً تقليدياً. كذلك، فإن الطقس الحار يزيد من رائحة العطر ويجعلها تتفتح على الجلد بسرعة أكبر، إذ تساعد الحرارة على تبخّر الجزيئات بسرعة أكبر مقارنة بفصل الشتاء. بينما البرودة تقلّل من رائحة العطور، وحتى ثباتها، حيث لا يمكن للجلد الاحتفاظ بالحرارة الكافية التي تساعد على تبخّر جزيئات العطر.