5  اخطاء يجب تجنبها عند اختيار ديكور الزفاف

عندما يتعلق الأمر بأفكار ديكور حفلات الزفاف، هناك أعداد لا حصر لها منها، وتتنوع ما بين أفكار لتزيين الممر الذي تسير عليه العروس في يوم حفل زفافها وجدران وأسقف القاعات التي يقام فيها حفل الزفاف، وكذلك طاولات الطعام في حفل الزفاف، وغيرها من أفكار ديكور حفلات الزفاف، وفي حين أن معظمها يمكنه أن يجعل من حفل الزفاف احتفالية مبهرة يتذكرها ضيوف الحفل لسنوات تالية، ولكن حتى أجمل أفكار وعناصر الديكور يمكن أن تفشل في القيام بدورها إذا لم يتم اختيارها وإعدادها على النحو الصحيح، أو وضعها في المكان الملائم، أو التخطيط لها بعناية، وغيرها من أخطاء اختيار وإعداد ديكور حفلات الزفاف التي تقع فيها الكثير من العرائس.

لتجنب ذلك دعونا نستعرض معا مجموعة من أكثر الأخطاء شيوعا عند اختيار وإعداد ديكور حفلات الزفاف:

عدم اختيار لون محدد لديكور حفل الزفاف أو اختيار أكثر من ثلاثة ألوان رئيسية: وهو خطأ تقع فيه معظم العرائس بسبب رغبتهن في أن اختيار الأفضل من كل شيء من جميع عناصر ديكور حفلات الزفاف، إلا أن ذلك غالبا لا ينجح سوى في ظهور ديكور حفل الزفاف بمظهر غير متناسق وجذاب.

تجاهل التفاصيل الصغيرة: في حين أن غالبية ضيوف حفلات الزفاف لا يلتفتون كثيرا للتفاصيل الصغيرة في ديكور حفل الزفاف، مثل طريقة طي مناديل الطعام القماشية على طاولات الضيوف، إلا أن هناك منهم من سيهتم.

عدم تحديد ميزانية محددة لعناصر ديكور حفل زفافك: لأن تحديد ميزانية محددة لديكور وزينة حفل زفافك، يمكنه أن يساعدك على ترتيب أولوياتك بصورة أفضل فيما يتعلق باختيار زينة وديكور حفل زفافك.

صنع جميع قطع الديكور والزينة المستخدمة في حفل زفافك بنفسك: وهذا لعدة أسباب أهمها أن يستهلك الكثير من الوقت والجهد وكلاهما غالبا ما تكون العروس في أمس الحاجة إليه، كما أن قطع الديكور والزينة التي تصنع يدويا من قبل غير الصناع المحترفين غالبا ما تبدو أقل جودة من مثيلاتها المتوفرة في الأسواق، لذلك فإن الخيار الأفضل هو صنع القليل من ديكور وزينة حفل الزفاف لإضافة لمسة شخصية لحفل الزفاف دون عناء أو تكلفة تذكر.

عدم وجود معرفة كافية عن المكان الذي سيقام فيه حفل الزفاف: وخاصة فيما يتعلق بالمساحة الفارغة المتوفرة في المكان، أو بالقواعد المتعلقة بالديكور والزينة المعلقة في حالات القاعات المغلقة.

عدم إضافة لمسة شخصية لديكور حفل زفافك: لأن ذلك سيجعله يبدو أشبه بنسخة مقلدة من احتفالات الزفاف العادية يسهل نسيانها، وسيفقده تميزه بالمقارنة بحفلات الزفاف الأخرى ويجعله أقل جذبا للانتباه.

عدم الاهتمام على النحو الكافي بأضواء حفل الزفاف واختيار أنواع الإضاءة غير الملائمة: أضواء حفل الزفاف يمكنها فعليا أن تحول حفل زفاف عادي إلى احتفالية مبهرة من الأضواء، لذلك ينصح باختيارها بعناية وعدم الاكتفاء بالأضواء التقليدية التي تستخدم عادة في حفلات الزفاف.

استخدام الكثير من قطع الديكور والزينة في حفل الزفاف: وهو خطأ كبير لعدة أسباب أهمها أن المبالغة في وضع الكثير من قطع الديكور والزينة في مساحة محددة، يمكنها أن تقلل كثيرا من جمال وجاذبية هذه المساحة، كما ستزيد من صعوبة ظهور العناصر الملفتة التي تتضمن الكثير من التفاصيل في ديكور حفل الزفاف.