كيفية تحديد ميزانية الزفاف المناسبة من الألف الى الياء

تحديد ميزانية الزفاف من أهم الخطوات التي يجب أن يبدأ بها العروسين، وعلى ضوئها يتم تنفيذ تجهيزات الحفل من الصالة إلى ملابس العروس وبطاقات الزفاف، وصولاً إلى طعام العرس والسيارة التي ستقل العروسين وهدايا المدعوين.

فكيف يحدد العروسين ميزانية الزفاف المناسبة لحفلهما من دون التبذير في مصاريف غير ضرورية أو بطريقة غير متوازنة ولإنجاح الحفل وأجوائه في ليلة العمر؟

إليكم من "هي" أبرز النصائح لتحديد ميزانية مثالية:

- بعد اطلاعك على عدد من الصالات وأسعارها، اختاري الصالة الأنسب لوضعك المادي والتي تلبي في نفس الوقت تطلعاتك للاحتفال بهذا اليوم المميز.

- حددي عدد الأشخاص المدعوين من طرفي العروسين.

- احسبي تكلفة الفرد في الصالة، وبناء عليه دوّني ميزانية الصالة في قائمة مصاريف الحفل.

- بعد اختيارك لمنظم الأعراس المناسب لحفل زفافك، أضيفي تكاليفه المالية الى القائمة.

- ننصحك بالبزخ على طعام العرس لأنه من أهم التفاصيل التي تجذب الضيوف وتُظهر فخامة الحفل، فلا تبخلي عليه أبداً، وافردي له ميزانية تغطي تكلفته من أفضل المطاعم أو حتى من الصالة نفسها.

- لا داعي أن يتم صرف مبالغ طائلة على بطاقات دعوة الزفاف، خصوصا إذا لم تكن الميزانية كبيرة، بل وفري المال في هذا التفصيل الثانوي لصالح تفاصيل أهم كالطعام وإطلالة العروس.

- لا توفري المال بشأن فستان زفافك وتفاصيل إطلالتك، لأنها إذا لم تنل إعجابك في تلك الليلة فستظل النقمة على تلك الإطلالة تلاحقك العمر كله. فضعي ميزانية تلبي جميع احتياجات إطلالتك.

- لست مضطرة للبزح كثيرا على هدايا المدعوين لأن أهميتها تكمن في رمزيتها كذكرى من الحفل ليس أكثر.

- في حال وجدتي أن التكاليف باتت أكبر من ميزانية الزفاف يمكنك التخلي عن الأمور الثانوية لتخفيف تكلفة المصاريف.

وفي النهاية يجب أن تعكس أرقام ميزانية الزفاف أولويات العروسين بالنسبة للاحتفال، والتي تختلف بين ثنائي وآخر.