منظمة حفلات الاعراس "عافية الفيفي" لـ "هي":يجب الانتباه لأدق التفاصيل

"يجب الانتباه لأدق التفاصيل للحصول على حفل الزفاف كما تتمناه العروس"، هذه احدى أهم النصائح التي  التي أشارت إليها منسقة ومنظمة حفلات الاعراس "عافيه الفيفي" ضمن النصائح الأساسية التي يجب أن تنتبه لها أي عروس حتى يكون تنظيم زفافها ناجحا، والتي اكتسبت شهرة خاصة في مجال تنظيم حفلات الاعراس، والتي تسعى من خلال عملها بشكل أساسي لتكون ليلة زفاف العروس ليلة جميلة لا تنسى.

التقت "هي" منظمة حفلات الاعراس "عافيه الفيفي" للتعرف على مشوارها وسر تميزها الملحوظ في مجال تنظيم الاعراس.

عرفينا عن نفسكِ.

عافيه الفيفي منظمة أعراس وحفلات ومدربة معتمدة من المؤسسة العامة للتدريب الفني والتقني، بكالوريس صحافه وإعلام مع مرتبة الشرف الثانية.

حدثينا عن مشواركِ في مجال تنظيم الحفلات عموما وتنظيم الاعراس خصوصا.

في البداية كانت مجرد هواية مقتصرة على العائلة والأسرة فقط من خلال التوزيعات والهدايا الرمزية، إنما البداية الفعلية كانت قبل ثلاث سنوات تقريبا حيث أكرمني الله بمرض وكان من إيجابياته انه كان بمثابة التحدي بيني وبين نفسي فركزت على هوايتي ونميتها بدل التركيز على المرض وسلبياته ومضاعفات العلاج وبُعد مسافة المستشفى عني، فكانت بعد اذن الله هي البداية الحقيقية لي وبرأس مال بسيط جدا، ولكن بكرم الله شققت طريقي واضعة مراقبة الله امامي، وبدأت بممارسة عملي عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي كالانستجرام و"الواتس اب" ولله الحمد حققت نجاحا ملحوظا واكتسبت شهرة مرضية، واسعى جاهده ليكون لي مقر رئيسي باذن الله حالما انهي فترة علاجي وأكون اكثر شهرة من اليوم. 

اكتسبتي شهرة خاصة في تنظيم حفلات الاعراس تحديدا، ماالذي يميزكِ عن غيركِ في تنظيم حفلات الاعراس؟

الحمدلله رب العالمين الاخلاص والامانة بجانب التجديد في الافكار والخامات المستخدمة باستمرار والاهتمام بأدق التفاصيل، كوني بفضل الله أقوم بالعمل وكأنه عمل شخصي لي، خاصة وأنني أرى نفسي من خلال عملي ولا ارضى الا بما يشرفني قبل ان يشرف عرايسي اللاتي أولينني ثقتهن. 

هل تعتبر حفلات الزفاف هي الحفلات الأكثر حاجة للتنظيم؟

أصبحنا الآن في وقت كثرت فيه المناسبات منها الرسمية ومنها الاجتماعية والخاصة كذلك، وكل الحفلات ولا شك تحتاج إلى تنظيم وتنسيق يختلف باختلاف المناسبة والمكان، وليست مقصورة على حفلات الزفاف فقط، ولكن ولا شك تظل حفلات الزفاف في المرتبة الاولى والأكثر وهجاً وبريقاً، فهي ليلة عمر كل عروس، وتعد أهم مناسبة تحتضن حضورا أكثر وتتضمن تفاصيل أكثر وبالتالي فهي تتطلب تنظيما أكثر.

برأيكِ.. هل تستطيع العروس الحصول على زفاف أحلامها وهي مقيدة بميزانية محددة؟

ليس معنى ان تدفع العروس مبلغا أكبر بأنها سوف تحصل على الأفضل، كون الذائقة لها الدور الأكبر في جمالية حفل الزفاف، فقد تحصل العروس بمبلغ مقبول على حفل زفاف لم يكن في خيالها، ففي بعض اللمسات يكمن سحر الإبداع بعيدا عن التكلف الزائد، وهو ما تطلبه أي عروس. 

ما هي العوامل الأساسية التي يجب أن تنتبه لها أي عروس حتى يكون تنظيم زفافها ناجحا؟

- يفضل أن يكون حفل الزفاف بقدر المستطاع تحت تنظيم واحد لكامل الحفل، تفاديا للازدواجية أو فقدان بعض التفاصيل المهمة للعروس ضمن خطتها لحفل الزفاف. 

- التركيز على الحجز المبكر، بدايةً من حجز القاعة لنهاية الزفة وخروج العروس مع شريك عمرها، مرورا بالمنسقة والانتباه لأدق التفاصيل للحصول على حفل الزفاف كما تتمناه العروس، مغلفا بالطموح لأن يكون أفضل بإذن الله. 

- يجب أن تمتع العروس بالهدوء والروية، ما يكسبها بعد توفيق الله ليلة عمر كما تتمنى وتحلم.  

ما هي أكثر صيحات تنظيم الاعراس رواجاً هذا الموسم؟

استغلال الساحات الخارجية لقاعة النساء بوضع طاولات للمدعوات وتنسيقها كما كان سابقا داخل القاعة، وبأن تكون القاعة مجهزة بالكامل حيث تتواجدن وقت الزفة، وكذلك يعد وجود اللون الذهبي في ديكورات حفلات الزفاف هو الاقوى في هذا الموسم مع الاضاءة والورد الزاهي. 

ماهي طموحاتكِ المستقبلية؟

اطمح بإذن الله لأن اؤسس مؤسسة تحمل إسم "برستيج" لتجهيز الحفلات والأعراس باحترافية متميزة. 

كلمة اخيرة..

لكل إنسان طاقة يجب استغلالها وتوجيهها، وانصح كل شخص بأن يدرك بأن كل ما يعترضه في حياته من عوائق يتطلب منه التوكل على الله ثم التقوى، والله كفيل بإزالتها وتحويلها لقوة ونقطة انطلاق. 

وأخيرا.. أتوجه بالشكر الجزيل لأسرة مجلة "هي" لاستضافتي من خلال هذا الحوار الذي أسعدني كثيرا.

حساب منظمة حفلات الاعراس عافيه الفيفي في الانستجرام