كيف تختارين مكان حفل الزفاف؟

عندليب دندش

اختيار مكان حفل الزفاف ليس تفصيلا عابرا يتم انتقاءه بطريقة بسيطة وسريعة بل يجب ان يخضع لشروط وعوامل تتعلق اولا بنوعية الحفل، وفكرته وشخصية العروسين، ويجب ان يعبّر عنها، بالاضافة الى مراعاة الفصل الذي يُقام فيه الزفاف.

والاهم من كل ذلك ان يُعجب المكان العروسين كونه سيوثق ليلة العمر بكل ذكرياتها وتفاصيلها وصورها فلا يندمان على قرارهما ابدا.

"هي" تستعرض معكم اهم شروط اختيار مكان حفل الزفاف:

هل ترغبين بمكان مُغلق او مفتوح؟

أول سؤال يجب ان تطرحيه عزيزتي العروس هو هل ترغبين بحفل زفاف في الهواء الطلق او في صالة مُغلقة؟ وبناء عليه يتم الاختيار. فمثلا اذا كنت ترغبين بحفل زفاف ملكي او شتوي دافئ فإن ضالتك تجدينها في الصالات المغلقة التي تسمح بتأمين هذه الاجواء. اما اذا كنت عروسا مرحة وترغبين بتنظيم حفل زفاف مرح، او ربيعي او خريفي، فان شواطئ البحار والحدائق في الهواء الطلق تُلبي ذوقك وتمنحك اصلا صوراً استثنائية لالبوم زفافك تزينها الخلفيات الجميلة والمميزة للطبيعة.

ميزانية الحفل

لا تستطيعين عزيزتي العروس اختيار صالة فخمة مثلا اذا كانت ميزانية حفل زفافك محدودة. لذلك احصري خياراتك بالاماكن التي تتناسب مع ميزانيتك.

مكان واسع او ضيق؟

قد تُعجبك صالة اعراس بديكوراتها وتصاميمها ولكن اذا كانت مساحتها لا تستطيع استيعاب ضيوفك فيجب الابتعاد عنها لانك ستكونين امام خيارين: او استبعاد عدد من المدعوين او حشرهم في مكان غير مريح على حساب الديكور وجمالية المكان. لذلك اختاري مساحة مكان الحفل وفق عدد المدعوين.

زفافك في أي موسم؟

موسم الزفاف يفرض عليك ايضا شروط اختيار المكان. فلا تستطيعين مثلا اختيار الهواء الطلق ولا شواطئ البحار للاحتفال بزفافك في فصل الشتاء. لذلك اذا كنت ترغبين بحفل زفاف في الهواء الطلق فاختاري موعد ربيعي او صيفي لحفل زفافك.

لا تعتمدي على اراء الاخرين

لا تختاري مكانا معينا لحفل الزفاف فقط لانك سمعت ان احدى الصديقات او الاقارب اقمن حفل زفافهن فيه، بل يجب ان تذهبي بنفسك الى المكان لمعاينته عن قرب والاطلاع على كل تفاصيله ومعرفة مدى ملاءمته لفكرة زفافك ولشخصيتك، ولتمتحني مدى شعورك بالراحة داخله كونه سيحتضن اجمل ليلة في حياتك.

نصيحة ثمينة

وننصحك عزيزتي العروس بأن تستمتعي بالمكان الذي تختارينه في يوم زفافك، مهما بدت التعليقات عليه من قبل الضيوف والمقربين، لأن هذا المكان يحمل تفاصيل اجمل يوم في حياتك فاستمتعي بالاحتفال فيه واحتفظي بذكريات مميزة من داخله.