كعكات الزفاف ..قطع فنية تحاكي الأحلام

اناقة اللون الذهبي مع الكعكة

اناقة اللون الذهبي مع الكعكة

الكعة العصرية بتصاميمها المميزة

الكعة العصرية بتصاميمها المميزة

اعتمدي عدة كعكات في الحفل

اعتمدي عدة كعكات في الحفل

تفاصيل جمال كعكة الزفاف

تفاصيل جمال كعكة الزفاف

نسقي الكعكة مع الديكور

نسقي الكعكة مع الديكور

لما لا تنسقي الكعكة مع الفستان؟

لما لا تنسقي الكعكة مع الفستان؟

 ادخلي الالوان الى كعكة الزفاف.

ادخلي الالوان الى كعكة الزفاف.

اختاري الكعكة الكلاسيكية

اختاري الكعكة الكلاسيكية

اناقة كعكة الزفاف

اناقة كعكة الزفاف

اختاري نكهة كعكة الزفاف الأطيب

اختاري نكهة كعكة الزفاف الأطيب

كعكة الزفاف بين يدي العروسين

كعكة الزفاف بين يدي العروسين

كعكة زفاف تقليدية

كعكة زفاف تقليدية

اختاري الكعكة الأجمل

اختاري الكعكة الأجمل

اختاري الكعكة الأجمل لحفل زفافك

اختاري الكعكة الأجمل لحفل زفافك

مثلما يعبّر فستان العروس عن ذوقها الخاص في الموضة، فإن كعكة الزفاف  تعبّر عن ذوقها في ديكور الحفل ، ولشدة التفنن في تزيين كعكات الزفاف أصبحت  حيرة العروس كبيرة لإختيار اجمل كعكة لزفافها، خاصة وان الكعكات اصبحت كالتحف الفنية التي تلفت انظار المدعوين في الحفل ،فهي بدون شك مكملة للديكور العام  ولزينة الحفل.

وبغض النظر عن الميزانية التي ترصدها العروس للكعكة فانه بامكانها اختيار الكعكة الاجمل  التي تحاكي ديكور  الحفل بتفاصيله لتكون عنصرا جماليا مكملا بأناقتها وحجمها ولونها وتصميمها، وفي موضة كعكات الزفاف لم يعد الخيار في بعض الأحيان مقتصرا على الكعكة الواحدة إنما على عدّة كعكات منسجمة بألوانها وأشكالها ترافق الكعكة الكبيرة.

نضع بين يديك مجموعة كبيرة من التصاميم المنوعة بأحجمها وأشكالها وألوانها لكعكات الزفاف لتختاري منها الأجمل والأنسب لديكور حفل زفافك ، لكن قبل اختيار الكعكة، ننصحك بمتابعة هذه النصائح.

  • اختاري المخبز المتخصص لصنع قوالب الحلوى:

ان الخطوة الأولى لإختيار كعكة الزفاف الأفضل هي اللجؤ الى المخبز المتخصص بصناعة قوالب الحلوى لحفلات الزفاف لتضمني شكل القالب وطعمه وذلك قبل 6-8 اسابيع من موعد حفل الزفاف ، وهناك ستتعرفين على كافة التصاميم القديمة والعصرية الموجودة على شكل نماذج داخل المخبز،او عبر البومات الصور للقوالب التي تمت صناعتها.فإما ان تختاري منها او ان تلجأي الى صور قوالب الحلوى الموجودة على الانترنت ،وما ان تحددي التصميم ننصحك بمناقشة  كل التفاصيل الصغيرة . احرصي ان تنسقي تفاصيل اللون العام لألوان الديكور والورد في الحفل فالكريما التقليدية  ممكن ان يتراوح لونها بين الابيض والعاجي والزهري الفاتح والذهبي الفاتح او الفضي الفاتح ايضاً وغيرها من الالوان. وننصحك ان لا تتركي مسألة اختيار تصميم الكعكة الى اللحظات الاخيرة،فمعظم المخابز يكون لديها لائحة من طلبات الكعكات المحددة سلفاً ، وقبل اسابيع من يوم الزفاف.انتبهي الى مسألة التوقيت خاصة اذا كنت ترغبين بتصميم معين وجديد غير منفذ مسبقاً في المخبز.

  • تصميم وحجم الكعكة :

مما لا شك فيه ان تصميم الكعكة يتبع بشكل اساسي الجو العام لديكور صالة الزفاف ان من ناحية الالوان او الورود المستعملة او اي اكسسوار مستعمل او غيرها من التفاصيل،فالانسجام العام بين كل تفاصيل الحفل يلفت الانظار ويجعل الحفل متكاملاً.

بإمكانك ايتها العروس ان تكتشفي اجمل التصاميم العصرية بألوانها المميزة بعيدا عن الإطار التقليدي للكعكات اذا كان زفافك إستثنائيا بأفكاره ، اما اذا كان كلاسيكياً بإمكانك اعتماد الكعكة البيضاء الناعمة التصميم والمزينة بالورود لكن بأسلوب يواكب موضة زينة الكعكات الحديثة. كما بامكان صاحب المخبز ان يستوحى تصميم الكعكة  من تصميم الفستان ولونه والزهور الموجودة فيه او حبات الؤلؤ او حتى الكريستال.حتى ان الكريما يتم العمل عليها لتتناسق مع طبيعة القماش المستعمل في صنع الفستان.اما حجم الكعكة فيعتمد اجمالا على  عدد الاشخاص المدعوين الى الحفل،فعلى الكعكة بحجمها تلبية عدد المدعوين، الا اذا كانت العروس ترغب بكعكة ضخمة للغاية خصوصا إذا كانت تعتبر كعكة الزفاف جزءا اساسيا من ديكور حفل الزفاف فعليها أن تختار كعكة كبيرة الحجم واكبر من الحجم الكافي لإطعام ضيوف حفل الزفاف.

  • نكهة الكعكة وحشوتها

بعد اختيار التصميم المناسب،لا بد من اختيار نكهة الكعكة ، فمن الشوكولا الى الفانيليا او فاكهة او غيرها من الطعمات والنكهات المميزة، الى النكهات غير التقليدية أو المعتادة في حفلات الزفاف مثل نكهة القهوة ونكهة حلوى الفدج وحتى نكهة التوفو ... ننصحك ان تتذوقي النكهات التي ترغبين بها لتتأكدي من حدة طعمها ،ولتعطي ملاحظاتك المتعلقة بالنكهة للخباز. والأهم انه يجب على العروس ان تتأكد من ان التصميم الذي اختارته ينسجم مع الحشوة التي ترغبها،ففي بعض الاحيان تكون الحشوة غير مناسبة للتصميم.واحرصي على ان يتم اعداد الكعكة الطازجة لا ان يتم الاستعانة باي من القوالب المثلجة لأن طعمها يختلف .

ولا بد من الاشارة الى ان المكونات التي تصنع منها وتزين بها كعكة الزفاف يعتمد اختيارها اعتمادا كبيرا على المكان الذي سيقام فيه حفل الزفاف، فمثلا في حالة حفلات الزفاف التي تقام في الهواء في موسم الصيف فإن كعكة الزفاف المناسبة ستكون كعكة الزفاف المزينة بالعجينة السكرية والتي تستجيب جيدا لدرجات الحرارة المرتفعة، أما كعكات الزفاف المصنوعة من الشوكولاتة أو الايس كريم فإنها لا تصلح سوى لحفلات الزفاف التي تقام في القاعات المكيفة، تحدثي مع صانع كعكة حفل زفافك عن مكان حفل الزفاف وكعكات حفل الزفاف المناسبة له.

  • كعكات استثنائية !

اذا كنت تبحثين عن كعكات زفاف مميزة واستثنائية لحفل زفافك بإمكانك ان تعتمدي على كعكات الزفاف المكونة من عدة طبقات غير دائرية وذات أشكال غير تقليدية او ذات طبقات مختلفة الشكل في سبيل التفرد والتميز.. ولا بد من الإشارة الى ان الكعكات الرخامية منتشرة بقوة في هذا الموسم نظرا لجماليتها ولدقة صنعها ،كما بإمكانك إختيار كعكات الزفاف الملونة  التي تعتبر جزءاً اساسيا من سمات حفلات الزفاف الحديثة ولقد أصبحت بديلا شائعا لكعكات الزفاف التقليدية .اختاري كعكة زفاف  القوية الألوان  والتي تتماشى مع ديكور حفل زفافك او ذات زخارف جريئة مثل اشكال الورود الزخرفية الكبيرة الحجم .