كيفية اختيار الوان غرفة المعيشة المناسبة لمنزل العروسين

من المعروف عن الألوان أنها تعكس الشخصية و تلعب دوراً هاماً في دعم الراحة النفسية و العقلية. لذلك، إذا أردت أن يكون منزل العروسين سعيداً، على العروس أن تعيد النظر في اختيارها لألوان غرف المعيشة.

إليك أبرز الألوان المناسبة لمنزل العروسين التي تشجع على الإسترخاء و الهدوء في غرفة المعيشة. لا تركزي فقط على لون الحائط، بل نسقي الدرجات مع ألوان الستائر و المفروشات و أية عنصر من عناصر الديكور.

اللون الأرجواني الفاتح

يشبه هذا اللون الى حدّ كبير اللون الرمادي. يعتبر من الألوان المحايدة و يعمل على صفاء الذهن و عدم التشتت في غرفة المعيشة، خاصة عند اعتماده مع الأبيض و الأسود ليكسر الرتابة و الملل.

اللون الأزرق

يدل اختيار هذا اللون على الهدوء و الإسترخاء و الصفاء، الى جانب أنه من الألوان المريحة للعين. يمكنك أن تستخدمي عدة درجات منه كالأزرق البترولي و السماوي الذي ينبض بالكلاسيكية و الرقي.

اللون الرمادي

يضيف هذا اللون لمسة عصرية و رائعة لغرفة المعيشة. قومي بإضافة اللون الرمادي الى غرفة المعيشة من خلال استخدام درجات اللون الرمادي، بحيث يمكن استخدام اللون الرمادي الداكن في طلاء غرفة المعيشة، أما قطع الاثاث فتكون باللون الرمادي الفاتح الذي يعكس الشعور بالهدوء. كما يمكنك أن تضيفي مع هذا اللون ألوان مبهجة أخرى حتى تحافظي على الجو العصري.

لون البيج

يعتبر هذا اللون من أروع و أفضل الألوان لغرف المعيشة لشبهه أيضاً باللون الأبيض الذي يمنح إتساعاً لغرفة المعيشة للعروسين. و يمكن للعروس أن تعتمد أن يكون لون الديكور نفس لون الأثاث أو أفتح بدرجات بسيطة جداً.

اللون البنّي

اللون البني يعطي غرفة المعيشة الأسلوب الكلاسيكي و العصري و إحساساً بالدفء. يتماشى اللون البني مع العديد من الألوان و أنماط التصميم. و يمكن أن تجمعي بينه و بين ألوان أخرى مثل الألوان الدافئة و الأبيض و الأزرق.

شاهدي في الألبوم أعلاه مجموعة صور من الوان غرفة المعيشة المناسبة لمنزل العروسين، و شاركينا رأيك بها.