اتيكيت الاكل في البوفيه المفتوح في الاعراس

من بين أهم القرارات التي يجب أن يتم اتخاذها بشأن مخطط حفل الزفاف، هو طريقة تقديم الطعام في حفل الزفاف، وفي حين أن هناك طرق عديدة ومختلفة لتقديم الأطعمة في حفلات الزفاف، إلا أن طريقة البوفيه لا تزال تحظى بشعبية كبيرة في حفلات الزفاف، وذلك لعدة أسباب أهمها أن تقديم الطعام في صورة بوفيه، قد يكون أقل تكلفة لأن الوجبات المقدمة على الطاولات في حفلات الزفاف غالبا ما تكون أكثر رسمية، وغالبا ما تتطلب وجود طاقم للخدمة لتوزيع وتقديم الوجبات على ضيوف حفل الزفاف، السبب الثاني هو أن طريقة البوفيه غالبا ما توفر خيارات أكثر تنوعا من الأطعمة مما يوفر لضيوف الحفل فرصة اختيار ما قد يعجبهم من الأطعمة المقدمة وترك الأطعمة الأخرى غير المفضلة لديهم.

ومن الأسباب الأخرى التي قد تجعل العروسين يقرران تقديم الطعام في حفل زفافهما بطريقة البوفيه، هو أن البوفيه غالبا ما يكون أسرع طريقة لحصول ضيوف حفل الزفاف على الطعام المقدم في حفل الزفاف على العكس من طريقة تقديم الأطعمة على طاولات الضيوف في حفل الزفاف، والتي عادة ما تتضمن أيضا تقسيم وجبة الطعام المقدمة في حفل الزفاف على عدة مراحل كما هو الحال في حفلات الزفاف الرسمية.

يمكن القول إن طريقة البوفيه تحظى بشعبية كبيرة في حفلات الزفاف، ومن أجل ذلك لابد وأن يكون لديك معرفة بأهم قواعد تناول الأطعمة في البوفيه المفتوح في حفلات الزفاف.

تعالوا معنا لنتعرف على أهم قواعد اتيكيت الاكل في البوفيه المفتوح في الاعراس:

قم بإلقاء نظرة سريعة على البوفيه ككل وحدد أماكن نوعية الأطعمة التي ترغب في تناولها حتى تنتهي من اختيار ووضع الأطعمة في طبقك الخاص في وقت أسرع.

لا تحاول تخطي شخص ما في البوفيه أو المرور عبره لأن ذلك لا يعد فقط سلوك غير راقي، وإنما قد يتسبب في تعثرك أو تعثر الشخص الآخر أو أشخاص آخرين وهو يحملون الطعام وغالبا ما سيحدث ذلك إذا ما قام الشخص الذي تحاول تخطيه في البوفيه بحركة مفاجئة وغير متوقعة.

لا تتسبب في تعطيل الصف في البوفيه بالتوقف طويلا أمام صنف ما من الأطعمة في محاولة تحديد ما إذا كنت ترغب في تجربته أم لا، بل قم باختيار الأطعمة المفضلة لك أولا ويمكنك العودة للبوفيه في وقت لاحق بعد انتهاء الزحام.

لا تقم بلمس أي نوع من أنواع الطعام الذي يوجد على بوفيه باستخدام يديك أو حتى أصابعك واستخدم دائما الملعقة أو الشوكة أو المغرفة المتوفرة في أطباق التقديم.

إذا شعرت برغبة مفاجئة في العطس أو السعال أثناء تواجدك أمام قم بإدارة رأسك بعيدا عن طاولة البوفيه لتجنب التسبب في إزعاج أو ضيق للآخرين.

لا تضع في طبقك كمية مبالغ فيها من الأطعمة، وإنما الكمية التي تعلم جيدا أنك ستتناولها بأكملها.

لا تحاول مزاحمة الآخرين أثناء محاولتهم وضع الطعام في أطباقهم واحرص على منحهم مساحة كافية.

لا تتردد في عرض المساعد على الأشخاص الذين يجدون صعوبة في نقل الطعام في أطباقهم أو الحصول على المشروبات من البوفيه.

حاول تقديم المساعدة للأطفال الصغار قدر الإمكان على البوفيه وإعطائهم أطباق طعام خاصة بهم قبل أن تقوم بوضع الطعام في طبقك الخاص.

إذا تصادف وقمت بحضور حفل الزفاف بصحبة أطفال عليك أن تقوم بإرشادهم وحثهم على التصرف بطريقة صحيحة، واتباع الإتكيت الخاص بالبوفيه وطريقة تناول الطعام الصحيحة لتجنب الحوادث المؤسفة.