افكار لتصميم بطاقات دعوة الزفاف

بطاقة دعوة الزفاف هي البطاقة التي ستُعرّف عن ذوق العروسين، وستبقى ذكرى منهما ومن هذه المناسبة لضيوفهما، لذلك يجب الانتباه والتأني في اختيار الورق والنص والشكل.

"هي" اختارت لكِ أيّتها العروس مجموعة افكار لتصميم بطاقات دعوة الزفاف تشبه  بطاقات زفاف ملوكية بالإضافة الى بعض النصائح التي يُمكن أخذها بعين الاعتبار عند اختيار تصميم دعوة الزفاف.

بطاقة دعوة الزفاف هي الإعلان الرسمي للزواج، ومن الأفضل تحضيرها وإرسالها الى المدعووين قبل فترة ليتمكنوا من أخذ قرار حضورهم حفل الزفاف، سواء عبر التأكيد أو الاعتذار.

كان في السابق اختيار اللون الابيض أو الفاتح لبطاقة دعوة الزواج رائجا ، لكن اليوم تختلف الألوان والتصاميم منها الجريئة والغريبة، وأصبح اختيار المغلّف الخارجي أكثر لفتا للنظر سواء عبر الزخرفة أو الرسم أو حتى لفه بشريط، ويُمكن اختيار الكتابة التقليدية المطبوعة على الحاسوب او التفنن في اختيار الخطوط العربية، أو وضع صورة للعروسين أو تزيينها بأكسسوارات كالكريستال واللؤلؤ.

تعكس بطاقات دعوة الزفاف ذوق العروسين ومدى اهتمامهما بهذا اليوم الكبير، ولم تعد تقتصر على التصميم واللون وإنّما باتت مكلفة، منها المعطرة ومنها المصحوبة بهدايا تذكارية كالريستال واللؤلؤ والشوكولا.

وتتضمن بطاقة دعوة الزواج المتعارف عليها، اسم العروسين، وأسماء آبائهما، ومكان وزمان وتاريخ حفل الزفاف، بالإضافة الى رقمي هاتف العروسين، وطلب من المدعوين التأكيد او الإعتذار عن الحضور، واصبح اليوم تقديم الهدايا للعروسين عبر ارسال مبلغ من المال الى البنك حيث يكون رقم حساب العروسين مسجلا على بطاقة الدعوة، كما يُمكن كتابة عبارة خاصة بالعروسين تعكس شعورهما في يوم الزفاف أو آية قرآنية أو بيت شعر.

هذه أبرز النصائح لإختيار بطاقة دعوة الزفاف فهي تبقى من أساسيات العرس التي لا غنى عنها ولا يُمكن اهمالها.