نصائح هامة عند اختيار مسكة العروس في يوم الزفاف

اختيار مسكة العروس لـ باقة ورد العرس لا تتم عن عبث بل يجب على كل فتاة ان تراعي فيها الكثير من الامور لانتقاء اجمل مسكة تليق بها في هذا اليوم لاكمال اطلالتها.

فهذه المسكة هي واحدة من اهم الاكسسوارات التي تستطيع ان تزيد العروس جمالا وتُضفي عليها سحرا، ومن هنا تأتي ضرورة ان تتناسب المسكة مع فستان الزفاف ومكياج العروس وتناسب شخصيتها.

إليك عزيزتي من "هي" ابرز النصائح لاختيار مسكة العروس:

- من اهم شروط اختيار مسكة العروس هو ان يتم انتقاؤها وفقا لقناعة العروس من دون ان تتأثر الفتاة بالاخريات ومحاولة تقليد المقربات والصديقات، لأن لكل فتاة شخصيتها ولها المسكة التي تناسب شخصيتها.  

- كذلك يجب ان تنتبه العروس الى ضرورة ان تتناسب المسكة مع شكل جسمها، فالعروس الطويلة تناسبها مسكة الازهار الكبيرة خصوصا المستديرة على عكس العروس القصيرة التي تلائمها مسكة ورود صغيرة الحجم. أما العروس السمينة فان اكثر ما يناسبها مسكة الازهار ذات الالوان المبهجة التي تُلفت انظار المدعوين بدلا من التركيز على جسم العروس.

- مسكة العروس يجب ايضا ان تكون منسجمة مع فستان الزفاف من حيث الالوان والتصميم وحتى الزينة لتزيد من جماله ورونقه. فالفستان الضيق تناسبه مسكة ازهار صغيرة على عكس الفستان الضخم الذي يتطلب مسكة ازهار مستديرة وكبيرة الى حد ما.

انواع ورود البوكيه والوانها

اذا كنت عزيزتي العروس ذات شخصية بسيطة فاختاري باقة الورد البسيطة والانيقة التي تبدو كأنها مقطوفة من الحديقة وتتميز هذه الباقة بتنوع ازهارها.

أما في حال كنت عروسا جريئة فإن باقة زهرة Pincushion Protea اكثر ما يناسبك وهي عبارة عن مزيج من الوان الاصفر والبرتقالي وهي الوان مفعمة بالحيوية وتضج بالحياة. 

وبالنسبة الى العروس التي تختار فستانها باللون الابيض فننصحها بباقة ورد الباستيل بألوان الزهور الناعمة والجميلة، ومن ابرز الوان هذه الباقة الخوخي، والليموني والوردي. 

واذا تزامن زفافك مع فصل الشتاء وكنت عروسا رومانسية تحلم بالاجواء التي توحي بالدفء فما عليك سوى اختيار بوكيه ورد باللون الازرق او مُطعّمة بهذا اللون، شرط ان يتم تنسيقها مع اطلالتك وكل ديكور حفل الزفاف.

أما باقة الورد البيضاء الكلاسيكية، فما زالت تحمل الكثير من الاناقة رغم انها تقليدية. فإذا كنت ممن تُلفتهن هذه الباقة فلا تترددي في حملها في يوم زفافك وتذكري انك لست وحدك من يحملها، وما زال لها حضورها القوي والانيق. 

تزيين مسكة العروس

وبالنسبة الى تزيين مسكة العروس، فيمكنك ذلك عزيزتي اذا اردت التميز في يوم فرحك، عن طريق كسر الفكرة التقليدية لباقة الورود، وتزيينها بمجوهراتك واكسسواراتك التي تحبينها سواء من حبات الشوارفسكي أو اللؤلؤ والكريستال.

كانت هذه نصائح هامة عند اختيار مسكة العروس في يوم الزفاف لتستفيدي منها عزيزتي قبل الوصول الى يوم زفافك.