4 نصائح لاختيار الوان حفل زفاف العروس

تشكّل الوان حفلات الزفاف  معيار الجمال و اهمية كبرى في ديكور حفلات الزفاف، كي يبدو الحفل كاملا بهيا و مثاليا.

لذلك لا شك أن هناك العديد من النصائح التي يجب ان تأخذها العروس في عين الاعتبار قبل اختيار ألوان حفل الزفاف لتفادي اي خطأ في الزينة قد يشكل لها كابوساً و يثير إنزعاج الضيوف في أهم يوم من أيام كل عروس.

مزج أكثر من لون

أحدث الاتجاهات في عالم الألوان هو المزج بين عدة ألوان، و لكن حتى لا يبدو حفل زفافك نافراً و مبالغاً ينصح بعدم تجاوز ثلاثة ألوان مع الحرص أن تختاري الألوان المتناغمة و المتناسقة مع بعضها. يمكنك أن تختاري الألوان الحيادية مع تدرجاتها أو أن تكوني أكثر جرأة مع الحفاظ على تكامل الالوان كالأبيض مع الارجواني أو الاحمر أو الأخضر و الزهري مثلا، أو الالوان المعدنية مثل اللون الرصاصي، و الفضي و النحاسي و البرونزي مع اللون الوردي أو البنفسجي و الارجواني، أو الميتاليك مع الذهبي.

الطابع العام للحفل

حددي ألوان حفل زفافك بناء على الطابع و الاجواء العامة للحفل. فإذا كنت ترغبين بإقامة حفل زفاف فاخر و كلاسيكي، فإن اللون الأرجواني و الذهبي يعتبران من الالوان الملوكية و المثالية. أما إذا كان طابع حفل زفافك عصرياً و ممتعاً اكثر، فمن الطبيعي أن تختاري الألوان المشرقة و الملونة.

موسم الحفل

هل تحتفلين بزفافك في فصل الصيف و في الهواء الطلق؟ ابدئي إذا بمعرفة أنواع الأزهار المنتشرة في هذا الموسم و انطلقي من هناك لتنسيق الألوان حسب أنواع الورود التي اخترتيها و الأمر نفسه لحفلات الزفاف الشتوية. لحفلات الزفاف الربيعية و الصيفية اختاري الألوان التي تبعث على الإنتعاش و الفرح و الألوان الجريئة أما لحفلات الزفاف الشتوية فاتجهي نحو الألوان الدافئة و المعدنية.

مراعاة المكان

اذا كان حفل زفافك داخل القاعة، راعي الالوان الغالبة داخل الصالة التي لا يمكنك تغييرها، و اختاري لون و ثيم زفافك بالتنسيق مع الوان الصالة قدر الإمكان حتى لا تظهر الزينة نافرة و غير متناسقة.