قائمة اغراض العروس.. هذه ابرز مستلزماتها

قائمة اغراض العروس متنوعة، وتحتوي على الكثير من مستلزمات العروس، منها ما يختص بشهر العسل، والباقي يتعلق بالاغراض التي ستحتاجها العروس بعد الانتقال الى المنزل الزوجي.

لذلك على العروس ان تضع هذه القائمة قبل العرس بأشهر حتى لا تنسى تدوين أي غرض تحتاجه، وثم تقوم بشراء الاغراض كلما سنحت لها الفرصة مع التنوية الى ضرورة تأخير شراء بعض المستلزمات الى ما قبل العرس باسابيع فقط، خصوصا الملابس لان مقاس العروس قد يتغير.

"هي" تعرفك عزيزتي على اهم الحاجيات التي يجب ان تضمها قائمة اغراض العروس:

هذه هي اغراض شهر العسل

التركيز على مستلزمات شهر العسل في قائمة اغراض العروس امر ضروري جدا، وتجهيز هذه المستلزمات ربما يفوق في الاهمية تجهيز الاغراض التي ستحتاجها العروس في المنزل الزوجي. لماذا؟ لأن في شهر العسل لا وقت ليضيعه العروسين على أي غرض قد تنسى العروس تجهيزه، لكن بعد الانتقال الى المنزل الزوجي يمكن للعروس ان تشتري أي مستلزمات غفت عن تجهيزها قبل الزواج. فهناك متسع من الوقت والعديد من الاسواق التي تلبي حاجتها على عكس الوضع في شهر العسل.

وبالعودة الى تجهيز الاغراض التي تحتاجها العروس في حياتها الزوجية فهي كثيرة ومتنوعة، منها ما يتعلق بالادوات التجميلية واخرى بالملابس والاكسسوارات وغيرها من الامور التي تُستخدم يوميا.

العطور مستلزمات ضرورية

لأن بعطرها الفواح تستطيع العروس ان تجذب عريسها اليها وتضاعف سحرها وجاذبيتها في عيونه، يجب على العروس ان تولي اختيار العطور اهمية كبرى. فليس كل عطر تحبه العروس يجب ان يفوح رائحة جميلة على جسمها اذ لكل جسم كيميائية خاصة به تتفاعل بطريقة مختلفة مع زيوت العطور. فاحسني عزيزتي العروس اختيار ما يناسب شخصيتك من هذه العطور حتى تثيري زوجك.

اختاري المستحضرات التجميلية ذات الماركات العالمية

من المهم ان تركزي عزيزتي العروس على المستحضرات التجملية ذات الماركات العالمية والتي تناسب نوع بشرتك حتى لا تتعرضي الى تحسس في البشرة خصوصا في الايام الاولى لزواجك. فاختاري كريم مرطباً لبشرتك، ولوشن لجسمك، وكريم واقٍ للشمس، مع البودرة واقلام الحمرة والماسكرا، بالاضافة الى انواع متعددة من عطور الجسم، ومزيل العرق. فكل هذه الامور ستحتاجينها بشكل يومي للعناية بجمالك بعد العرس.

تجهيز الملابس ضروري جدا

تجهيز الملابس من الحاجات المهمة في قائمة اغراض العروس. وهي تنقسم الى قسمين: الملابس الداخلية، والملابس العادية. بالنسبة الى الملابس الداخلية اكثري من شرائها لانك ستستخدمينها كثيرا كذلك قمصان النوم والبيجامات فاشتري المثير منها والمحتشم والقصير والطويل. ولا تنسي الروب الابيض. وبالنسبة الى الملابس العادية نوعيها بين الالبسة العملية، واخرى للسهرة، وغيرها للاستقبالات، ولا تنسي الثياب الرياضية فكلها مهمة لاناقتك وجمالك بعد العرس.

الحقائب والاحذية والاكسسوارات حاجيات لا بد منها

ولأن الملابس تحتاج الى حقائب واحذية واكسسوارات لإكمال اناقتها واطلالتك، فعليك ان تُحسني اختيارها. فنسقي الوان الاحذية والحقائب مع ملابسك، واختاري الرسمي والعملي منها، ونوعي بين الالوان مع ضرورة تذكيرك ان شراء هذه المستلزمات تتم بعد شراء الملابس.

اغراض لا بد منها

ويبقى ان تدوني على قائمة اغراض العروس بعض المستلزمات التي لا بد منها مثل شراء نظارات، وبراون، وسشوار، والادوية التي يجب ان تشتريها من الصيدلية. وكذلك لا تنسي شراء انواع الشامبو المختلفة التي تناسب شعرك وكذلك كاميرا واي غرض ترين انك ستحتاجينه بعد الزفاف.

هذه كانت ابرز ما يجب ان تتضمنه قائمة اغراضك عزيزتي العروس لتجهيزها، فاستفيدي منها قبل اشهر من الزفاف حتى لا يداهمك الوقت.

مواضيع ذات صلة:

ماذا في حقيبة شهر العسل؟

إليك عزيزتي قائمة دبش العروس بالتفصيل