قائمة تجهيز العروس... كيف ترتبيها؟

قائمة تجهيز العروس لا بد من ترتيب أولوياتها حتى تستطيعين عزيزتي انجاز وشراء كل ما تحتاجينه في الوقت المناسب بحسن تنظيم ومن دون ضغوط الوقت. فكيف ترتبيها؟

"هي" تقدم لك عزيزتي لائحة بترتيب جميع المستلزمات والتجهيزات حتى لا تنسي شيئا:

الخطوة الاولى تبدأ باتخاذ قرارك الحاسم بالتغلب على الوقت. فإذا أردت شراء كل مستلزماتك دفعة واحدة ستشعرين بالارهاق كثيرا، وفوق ذلك قد تنسين بعضها. وهنا تأتي أهمية الترتيب. فبعد الخطوبة، ضعي ورقة أمامك ودوّني عليها جميع احتياجاتك التي تنوين شرائها لاصطحابها معك الى البيت الزوجي، ثم قسّمي عملية شراء هذه المستلزمات على الاسابيع والاشهر القادمة، فتجدين نفسك في النهاية قد اتممت تجهيز نفسك من دون ضغوط.

شراء ادوات التجميل

تستطيعين عزيزتي العروس شراء ادوات التجميل بعد الخطوبة مباشرة لانك تعرفين ما يناسب بشرتك وجلدك وشعرك. كذلك تعرفين الماسكرا واقلام الكحل والحمرة المفضلة لديك والبلاشر، واللوشن للجسم ومرطب الشفاه. كما ان كريمات ترطيب الجسم مع عطوراتها وكل ما تحتاجينه في العناية اليومية تعرفينها ايضا وتستطيعين تجهيزها قبل اشهر من العرس.

تجهيز الملابس

ننصحك عزيزتي بوضع خانة تجهيز الملابس في ذيل قائمة تجهيز العروس. لماذا؟ لأنك انت لا تعلمين الشكل الذي سيكون عليه جسمك بعد أشهر. فقد تنحفين جدا عما كنت عليه، والعكس صحيح فقد تسمنين. من يدري؟ فإذا قمت بتجهيز الملابس باكرا فربما تستغني عن استعمال الكثير منها. من جهة اخرى قد تفاجئك الموضة بعروض مثيرة قبل العرس بشهر تقريبا فاتركي تجهيز الملابس على انواعها (سواء الداخلية او الرسمية او العملية او فساتين سهرة) الى الشهر الاخير من العزوبية.

الاحذية والحقائب

بما اننا نصحناك عزيزتي العروس بضرورة شراء الملابس في الشهر الاخير، فلن تستطيعي بالتأكيد تنسيق الاحذية والحقائب الا بعد هذا التوقيت. فلذلك ضعي شراء هذه الاشياء في الاسبوع الذي يلي شراء الملابس.

مستلزمات لا تحتاج الى تدوين

تذكري عزيزتي العروس ان هناك بعض المستلزمات التي يجب تجهيزها ولا تحتاج الى وضعها على قائمة تجهيز العروس، لأنه يمكن شراءها ساعة تشاءين، اثناء التسوق اليومي، او عندما تصادفك من دون قصد. ومن هذه الاشياء السشوار مثلا، العطور، والنظارات الشمسية، الكاميرا، والاكسسوارات...

"تجهيز صحتك" ضروري جدا

قد تستغربين وضع تعبير "تجهيز صحتك" على قائمة تجهيز العروس. لكن لا تستخفي بهذا الامر. فصحتك تحتاج الى تجهيز ايضا قبل انتقالك الى البيت الزوجي. فضعي اولوية زيارة عدد من الاطباء على القائمة في خانة اخر شهرين قبل الزفاف. فزروي على مدى اسابيع الطبيبة النسائية، وطبيب الاسنان وطبيب الجلد واي طبيب اخر ترين ضرورة لزيارته.

اختيار فستان الزفاف

اختيار فستان الزفاف ربما هي اللحظة الاجمل بين كل لحظات التجهيز. فلطالما حلمت بهذه اللحظة، وها هي الان تتحقق. لكن احسني اختيار التوقيت المناسب وضعيه في اخر خانة في قائمة تجهيز العروس لاختياره قبل العرس بفارق زمني بسيط، لا يتعدى ال15 يوما فتضمني بذلك أن لا يخذلك في يومك الكبير.

اتبعي هذه النصائح عزيزتي العروس لتصلي الى منزلك الزوجي بكامل مستلزمات التجهيز من دون زيادة او نقصان.