أيتها العروس: إختاري زهور زفافك من شهر ميلادك

تعد الزهور في حفلات الزفاف عنصر أساسيا في ديكور وزينة الحفل، وكثيرا ما يكون اختيار زهور حفل الزفاف مهمة صعبة للغاية بسبب وجود مجموعة كبيرة ومتنوعة من الزهور المعروضة في الأسواق طوال العام ولذلك سنستعرض معا أنواع الزهور التي تناسب كل شهر من أشهر العام لتختاري منها الزهور التي ستستخدمينها في حفل الزفاف حسب موعد حفل الزفاف:
 
عروس يناير:
زهور الأوركيد والزهور الاستوائية الأخرة تعد خيار مثاليا لإضفاء المزيد من البهجة والدفء على شهر يناير البارد، يمكنك استخدام هذه النوعية من الزهور في شهر يناير البارد ولكن يجب أن تعلمي أن هذه النوعية من الزهور لا تتواجد بكثرة في شهر يناير وذلك قد يكون استيرادها خيارا إضافيا بالنسبة، هناك خيار آخر أيضا وهو استخدام الورود في حفل زفافك في شهر يناير بدلا من الزهور الاستوائية، فالورد ستضفي طابعا كلاسيكيا أنيقا على حفل الزفاف وهي أقل تكلف من الزهور الاستوائية المستوردة ومتوفرة للبيع على مدار العام تقريبا.
 
عروس فبراير: 
يمكنك استخدام زهور التيوليب في حفل زفافك في شهر فبراير وتتميز هذه الزهور بأنه متوفرة بألوان عديدة وهو يقدم لك عدد لا نهائي من الخيارات لاستخدامها في زينة حفل الزفاف، زهور التيوليب من الزهور الملونة الجميلة وتبدو رائعة عند وضعها في مزهريات، ولذلك يمكنك وضعها في مزهريات أنيقة واستخدامها كزينة لطاولات حفل الزفاف.
 
عروس مارس: 
زهور الفريزيا (Freesia) الجميلة ذات الرائحة العطرة والمنعشة تعد خيار جيدا لحفلات الزفاف في شهر مارس، العرائس غالبا ما يفضلن استخدام أزهار الفريزيا باللون الأبيض والكريمي في حفلات الزفاف، إلا أن هذه زهور الفريزيا متوفرة أيضا باللونين الأزرق والأصفر ويمكنك استخدام أي منها.
 
عروس إبريل: 
هل ستقيمين حفل زفافك في شهر إبريل؟ إذا لدينا هنا حفل زفاف ربيعي، ولا يوجد ما هو أفضل من زهور شقائق النعمان لحفلات الزفاف الربيعية لأنها تتميز ببتلاتها الرقيقة المرتبة في طبقات وتتميز بألوانها القوية كما أنها تبدو جميلة للغاية عند استخدامها مع زهور أخرى.
 
عروس مايو: 
شهر مايو يتزامن مع بداية موسم حصاد الزهور التي زرعت في بريطانيا لذلك ستجدين أمامك خيارات متعددة من الزهور المحلية وأفضلها زهور القنطريون العنبري (Cornflowers)، العرائس يفضلن استخدام زهور القنطريون العنبري باللون الأزرق، وهذه الزهور متوفرة أيضا باللونين الأبيض، الوردي، الأرجواني والأحمر الداكن.
 
عروس يونيو: 
إذا أردت سبب جيدا لإقامة حفل زفافك في شهر يونيو فسيكون زهور الفاوانيا، هذه الزهور الجميلة بألوانها الرائعة ورائحتها العطرية الجذابة لن تجدها متوفرة كثيرا سوى في شهر يونيو وهذا واحد من الأسباب التي تجعلها من الزهور المميزة التي تناسب حفلات الزفاف في شهر يونيو.
 
عروس يوليو: 
زهور الاستوما (Eustoma/ Lisianthus) متوفرة بألوان عديدة وتستخدم بكثرة في حفلات الزفاف في شهر يوليو خاصة وأن زهور الاستوما المزروعة في بريطانيا متوفرة خلال موسمي الربيع والصيف، يمكنك استخدام زهور الاستوما البيضاء في حفل زفافك والتي تبدو شبيهة للغاية في مظهرها بالورود البيضاء وأزهار الفاوانيا البيضاء.
 
عروس أغسطس:
زهور الداليا هي واحدة من الزهور المميزة لشهر أغسطس، وهي خيار رائع لحفلات الزفاف في شهر أغسطس، هناك مئات الأشكال والأنواع من زهور الداليا التي يمكنك الاختيار من بينها بداية من زهور الداليا البيضاء حتى زهور الداليا ذات الألوان القوية الجميلة، زهور الداليا من الزهور المثالية لباقات العروس.
 
عروس سبتمبر: 
زهور الأقحوان من الزهور التي تتميز بمظهرها الفريد وألوانها الرائعة وأحجمها المختلفة، زهور الأقحوان ستكون خيارا رائعا لحفلات الزفاف في شهر سبتمبر وهي تتميز بأن أسعارها ليست باهظة الثمن مقارنة بأنواع الزهور الأخرى.
 
عروس أكتوبر:
 زهرة زنبق كالا (Calla Lilies) من الزهور الجميلة التي تستخدم بكثرة في باقات الزهور ذات الأحجام الكبيرة، يمكنك استخدام هذه الزهور الرائعة في حفل زفافك في شهر أكتوبر، زهور زنبق كالا متوفرة بألوان متعددة مثل الكريمي والوردي والأصفر والأحمر.
 
عروس نوفمبر: 
زهور القرطم (Carthamus) هي زهور جميلة متوفرة باللونين الأصفر أو البرتقالي، وهي زهور رائعة تضفي المزيد من الدفء والبهجة على موسم الخريف البارد لذلك فهي زهور مثالية لحفلات الزفاف في شهر نوفمبر.
 
عروس ديسمبر: 
زهور الخربق (Hellebores) أو "ورود الكريسماس" (Christmas roses) من الزهور الجميلة التي تستخدم بكثرة في الحفلات الشتوية وذلك لأنها تضفي طابع راقيا وأنيق على زينة الحفلات الشتوية، هذه الزهور متوفرة بالألوان الأخضر الفاتح، الأبيض، الوردي الشاحب إلا اللون الأرجواني الشائع هو الأكثر شيوعا في هذه الأزهار.