النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

أساطير منسية وراء كعكات زفاف المشاهير والأثرياء

أسطورة كعكات الزفاف سيلفيا وينستوك
1 / 7
أسطورة كعكات الزفاف سيلفيا وينستوك
كعكة زفاف الأمير هاري وميغان ماركل
2 / 7
كعكة زفاف الأمير هاري وميغان ماركل
كعكة زفاف الأمير ويليام وكايت ميدلتون
3 / 7
كعكة زفاف الأمير ويليام وكايت ميدلتون
كعكة زفاف الليدي ديانا
4 / 7
كعكة زفاف الليدي ديانا
كعكة زفاف النجمين نيك جوناس وبريانكا شوبرا
5 / 7
كعكة زفاف النجمين نيك جوناس وبريانكا شوبرا
كعكة زفاف جورج وأمل كلوني
6 / 7
كعكة زفاف جورج وأمل كلوني
كعكة زفاف صوفيا فيرغارا وجو مانجانيلو
7 / 7
كعكة زفاف صوفيا فيرغارا وجو مانجانيلو

أول مهمة يقوم بها العروسان كزوج وزوجة هي تقطيع كعكة الزفاف، التي ترمز إلى مشاركة حقيقية،وتتخطى كونها مجرد اختتام لذيذ لوجبة احتفالية.

إلى ذلك، تُعتبر كعكة الزفاف مكوّنًا رئيسيًا في العديد من المناسبات الخاصة للزوجين، والتحضير لها لا يقلَ أهمية عن التحضيرات الأخرى للزفاف، إذ بعضها يستغرق أيام وأسابيع لإنجازه. اللافت أنّ وراء تحضير كعكات الزفاف جنود مجهولون لا يتم التداول بأسمائهم رغم الجهود المميّزة التي يقومون بها، كما يتم التغني بمصممي فساتين الزفاف على سبيل المثال، أو مصففي الشعر أو خبراء التجميل أو منظمي الحفلات. "هي" أرادت تسليط الضوء على أبرز الخبّازين الذين أعدوا كعكات زفاف المشاهير والأمراء، وتركوا علامات فارقة في هذا المجال.

تابعي القراءة في السطور التالية وتعرّفي على أبرز صنّاع كعكاتزفاف المجتمع المخملي.

كعكات ملكية فاخرة

غالبًا ما تكون كعكة زفاف العروسين في العائلة الملكية كبيرة كي تكفي لأكثر من 2000 شخص، حيث يتم بعد حفل الزفاف إرسال ما تبقى منها إلى الجمعيات الخيرية لتوزيعها على المحتاجين.

يزن كعك الزفاف الملكي عبر التاريخ ما يُقّدر بـ 300 رطل إلى أكثر من 500 رطل ( 150  إلى 300 كيلو). بعد تحديد التصاميم، يقضي الخبّازون ساعات في بناء كل طبقة قبل تجميعها وإنهائها. هذا، وتتميّز كل كعكة زفاف ملكية بتصميمات مهمة ومعقدة تهدف إلى عكس شخصية الزوجين بالإضافة إلى أهمية اتحادهما، وهذا تقليد يعود إلى يوم زفاف الملكة فيكتوريا في عام 1840.

كعكة زفاف ليدي ديانا

 

كعكة زفاف الليدي ديانا
كعكة زفاف الليدي ديانا

تم إعداد كعكة الزفاف الرسمية لحفل زفاف أمير ويلز والليدي ديانا سبنسر من قبل مدرسة الطبخ التابعة للبحرية الملكية البريطانية، إتش إم إس بيمبروك، في تشاتام؛ فيما بلغ طول الكعكة 5 أقدام ووزنها 255 رطلاً.

كعكة زفاف الأمير ويليام والدوقة كايت ميدلتون

كعكة زفاف الأمير ويليام وكايت ميدلتون
كعكة زفاف الأمير ويليام وكايت ميدلتون

تم إعداد كعكة زفاف الأمير ويليام والدوقة كايت عام 2011 من الفاكهة المكوّنة، وتكوّنت من ثماني طبقات من قبل مصممة الكيك فيونا كيرنز التي مزجت بين العناصر التقليدية بلمسات عصرية في كعكة زاد طولها عن المتر.هذا، وابتكرت كيرنز 900 زهرة رقيقة من عجينة السكر لتزيين كعكة زفاف الزوجين التي استغرق إعدادها خمسة أسابيع. كمااستخدمت قطعة من الدانتيل من فستان زفاف الدوقة تم نسخها على الكعكة نفسها.

بالنسبة لكينرنر، كان إعداد الكعكة أمراً متعباُ، خاصة أنّها لم تستطع رؤيتها جاهزة إلا بيوم واحد قبل الحفل، على حد قولها، الأمر الذي سبّب ضغطاً نفسياً لها ولفريق العمل. حقيقة، ليس بالأمر العادي تجهيز كعكة زفاف أميرية للعائلة المالكة. 

كعكة زفاف الأمير هاري وميغان ماركل

اعتمد دوق ودوقة ساسكس السابقين هاري وميغان ذوقاً غير تقليدي باختيار كعكة الزفاف التي لم تكن مثل أي كعكة زفاف ملكية سبقتها.

وقد أعدّت مصممة الحلوى، كلير بتاك، كعكة الليمون لزفاف هاري وميغان، اللذين طلبا أن تأتي على نكهات الربيع الزاهية، مغطاة بكريمة الزبدة ومزيّنة بالزهور الطازجة.

أبرز كعكات زفاف النجوم

تسبب حفل زفاف المغني الأميركي نيك جوناس والنجمة الهندية بريانكا شوبرا في قصر أوميد بهوان في جودبور، في ضجة حول العالم، لما تخللّه من أحداث لافتة. أمّا قطعة الكايك فأتت شاهقة بارتفاع 18 قدمًا، وتكوّنت من 6 طبقات، وتم إعدادها بواسطة طهاة من دبي والكويت، هم طهاة نيك جوناس الشخصيين الذي أحضرهم خصيصاً للمناسبة.

جورج وأمل كلوني

عام 2014، وأثناء حفل الاستقبال المسائي في Aman Canal Grande في البندقية، استقرّت كعكة جورج وأمل كلوني الكبيرة ذات الأربع طبقات والمربعة الشكل، على طاولة مستديرة  كانت محاطة بالشموع. وصُممت كعكة الشوكولاتة بطريقة تم تنسيقها مع محيط الزفاف الأنيق، وكانت عبارة عن تجسيد فن لتتناسب مع غرفة الطعام، كما أخبر كلوني الإعلام.

تم تزيين الطبقة العلوية للكايك بقطعة سكر مزخرفة مصنوعة أيضًا على طراز آرت ديكو الكلاسيكي.

وتم تحضير الطعام في فندق Aman Canal Grande الرائع من قبل Salza Catering بقيادة الشيف Riccardo del Pra، وكانت الكعكة من مخبز Ramperti الإيطالي الشهير.

صوفيا فيرغارا وجو مانجانيلو

تم تصميم كعكة زفاف النجمينن الأميركيين صوفيا فيرغارا وجو مانجانيلو المكوّنة من خمس طبقات من قبل الأسطورة سيلفيا وينستوك. تميّزت الكعكة بزينة الزهور التي اعتلت كل طبقة بشكل عملاق، كما ظهرت مثلجات The Breakers Resort الخاصة (الفانيليا والفراولة والآيس كريم بالشوكولاتة) في أكواب مخدّدة مذهبة مصنوعة من الشوكولاتة الداكنة، فيما تضمنت الإضافات قطعاً من التوت وقلوباً وردية كُتب عليها "جو يحب صوفيا".

سيلفيا وينستوك أسطورة "كعكات الزفاف"

لمع اسم مصممة الحلوى الأميركية سيلفيا وينستوكعلى مدار ربع القرن الماضي، لابتكارها كعكات زفاف لذيذة متعدّدة المستويات ومزيّنة بزهور السكر الدقيقة. كما صنعت كعكات ترومبي لويل بطريقة مميّزة،ما جعلها مصممة الحلوى الاكثر طلباً بين الأثرياء والمشاهير، أمثال أوبرا وينفري، روبرت دينيرو، بوبي فلاي، عائلة كينيدي، آل كلينتون، وعائلة ترامب. وقد بلغت تكلفة كعكة سيلفيا وينستوك حوالي 15 دولارًا للقطعة، وقّدّرت بعض القطع بـ 3000 دولار. في نوفمبر من عام 2000، ابتكرت سيلفيا وينستوك كعكة باهظة الثمن لحفل زفاف النجمين مايكل دوغلاس وكاثرين زيتا جونز في فندق بلازا في نيويوك؛حيث أعدت وفريقها حلوى من 10 طبقات  مكوّنة من الفانيليا والزبدة ومغطاة بآلاف من أزهار السكر. كانت الكعكة كبيرة جدًا لدرجة أنّ الخبّازين اضطروا إلى إزالة الطبقتين العلويتين، حتى يمكن للكعكة أن تدخل الأبواب. بلغ ثمن الكعكة حينها 7000 دولار، فيما يعتبر كثيرون أنّ السعر بدى رخيصاً جداً مقارنة بأسعار مخبز سيلفيا وينستوك الحالية.

لم تكن  سيلفيا وينستوك التي توفت العام الماضي توحي أنها ستكون ذات يوم أكثر خبازين كعكات الزفاف رواجًا لدى الأثرياء والمشاهير، حيث كانت تعمل مسبقاً في رياض الأطفال، قبل أن تصبح أسطورة كعكات زفاف المجتمع المخملي.

×