أشياء يجب أن توضع في الاعتبار عند اختيار كعكة الزفاف

من بين أهم الاختيارات التي تحتاج العروس القيام بها استعدادا لحفل زفافها، هي اختيار كعكة الزفاف، والتي لا تعتبر فقط مجرد حلوى لذيذة تقدم لضيوف الزفاف، وإنما تعد أيضا بمثابة قطعة ديكور مركزية جذابة، غالبا ما ستتجه إليها أنظار الضيوف في حفل الزفاف، كما أنها واحدة من المواقع التي يتوقع أن يلتقط بجانبها العروسين عدد لا بأس به من الصور خلال حفل الزفاف لذلك ينصح باختيارها بعناية.

أشياء يجب أن توضع في الاعتبار عند اختيار كعكة الزفاف
أشياء يجب أن توضع في الاعتبار عند اختيار كعكة الزفاف

مع تنوع وتعدد أشكال وأحجام وتصميمات ونكهات كعكات الزفاف، أصبح لدى العرائس المستقبليات خيارات لا حصر لها فيما يتعلق بكعكات الزفاف، ولذلك قد تجد العرائس صعوبة كبيرة في اختيار كعكات الزفاف إلا أن هناك عدة معايير يمكن أن تساعد العروس على الاختيار من بين الخيارات العديدة أمامها من كعكات الزفاف.

مجموعة من أهم الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار عند اختيار كعكات الزفاف:

  1. ميزانية حفل الزفاف

وهو أحد أهم المعايير التي يجب أن تضعها العروس في الاعتبار عند اختيار كعكة حفل الزفاف، وينصح بأن تقوم العروس بالبحث بين كعكات الزفاف التي تناسب ميزانيتها فقط لتوفر إضاعة الوقت، وتتجنب خطأ تجاوز ميزانيتها المحددة.

البحث بين كعكات الزفاف التي تناسب ميزانيتها
البحث بين كعكات الزفاف التي تناسب ميزانيتها
  1. حجم حفل الزفاف

وهو ما يتضمن أيضا عدد ضيوف حفل الزفاف، ومن المهم للغاية أن يوضع حجم الزفاف وعدد ضيوف الزفاف في الاعتبار عند اختيار كعكة الزفاف حتى لا ينتهي بك الأمر باختيار كعكة زفاف أكبر مما يجب وإنفاق نفقات إضافية غير ضرورية أو كعكة زفاف أصغر مما يجب بحيث لا تكفي جميع ضيوف حفل الزفاف.

  1. ثيم أو موضوع حفل الزفاف

عند اختيار كعكة حفل الزفاف يجب أن يوضع في الاعتبار ثيم أو موضوع حفل بحيث تتأكدي أن تصميم وألوان كعكة زفاف تلائم ألوان وثيم حفل زفافك، على سبيل المثال حفلات الزفاف الشاطئية والتي غالبا ما يغلب عليها الألوان الأبيض ودرجات اللون الأزرق، يلائمها كعكات زفاف التي تتضمن الألوان السابق ذكرها مع زخارف أو أشكال بحرية (أشكال أصداف، نجمة البحر.....).

البحث بين كعكات الزفاف التي تناسب ميزانيتها
تصميم وألوان كعكة زفاف تلائم ألوان وثيم حفل زفافك
  1. الموسم الذي يقام فيه حفل الزفاف

وهو أمر آخر يجب أن تضعه العروس في الاعتبار وتكمن أهميته في اختيار نوعية الكعكة التي تلائم الموسم الذي يقام فيه حفل الزفاف لتجنب المواقف والحوادث المزعجة، على سبيل المثال كعكات الزفاف الباردة مثل كعكات الآيس كريم تتميز بنكهاتها اللذيذة والمتنوعة وهي خيار مفضل لدى الكثيرين ولكنها لا تلائم حفلات الزفاف الصيفية ذات الطقس الحار والتي يلائمها أكثر كعكات الزفاف الأكثر قدرة على تحمل حرارة الطقس مثل كعكات الزفاف بكريمة الزبدة.

  1. نكهات كعكة الزفاف

عند اختيار نكهة كعكة الزفاف يجب أن يوضع في الاعتبار الذوق الخاص لكلا العروسين وليس لأحدهما فقط حتى تكون نكهة كعكة الزفاف مفضلة أو على الأقل مرضية لكلاهما، ينصح أيضا بتجنب اختيار النكهات غير التقليدية أو المعروفة في كعكة الزفاف الرئيسية واختيار نكهات مفضلة ومحببة ومعروفة لضمان ملائمة نكهة كعكة الزفاف للجزء الأكبر من ضيوف حفل الزفاف (يمكنك تجربة نكهات غير تقليدية أو جديدة في كعكات الزفاف الجانبية الصغيرة التي تقدم في زفافك إذا ما أردت إضافة عنصر غير تقليدي وجديد لزفافك).

اختيار نكهات مفضلة ومحببة ومعروفة لضمان ملائمة نكهة كعكة الزفاف
اختيار نكهات مفضلة ومحببة ومعروفة لضمان ملائمة نكهة كعكة الزفاف