نصائح وشروط يجب مراعاتها عند اختيار بوكيه العروس

في حين أن اختيار باقة زهور العروس قد يبدو للوهلة الأولى، أحد التفاصيل الصغيرة بالمقارنة بالتفاصيل الأخرى في مخطط حفل الزفاف ولكنها لا تقل أهمية عن بقية التفاصيل الأخرى في مخطط الزفاف حيث يمكن لباقة زهور العروس أن تضفي المزيد من الأناقة والجاذبية على فستان زفافك، ولكن لتحقيق ذلك، عليك أولا اختيار باقة الزهور المثالية لحفل زفافك.

أفضل النصائح لاختيار باقة زهور العروس

  1. ضعي فستان زفافك في الاعتبار عند اختيار باقة زهور حفل زفافك

ضعي فستان زفافك في الاعتبار عند اختيار باقة زهور حفل زفافك
ضعي فستان زفافك في الاعتبار عند اختيار باقة زهور حفل زفافك

وذلك للتأكد من ملائمة تصميم فستان زفافك، لشكل وتصميم باقة زهور حفل زفافك، على سبيل المثال إذا ما كنت تخططين لارتداء فستان زفاف تزينه الزخارف الأنيقة على طول الفستان، فمن غير المفضل أن تختاري باقة زهور طويلة أو كبيرة الحجم حتى لا تخفي الجزء الأكبر من الزخارف التي تزين فستان الزفاف عندما تحملين باقة الزهور في حفل زفافك، الأمر ذاته ينطبق على فساتين الزفاف القصيرة فوق الركبة والتي لا تتماشى مع باقات الزفاف كبيرة الحجم.

يمكنك الاستعانة بمورد الزهور في حفل زفافك لمساعدتك على اختيار باقة الزهور المثالية لحفل زفافك، وتذكري أن تحضري معك صور لفستان زفافك أثناء التشاور مع مورد زهور زفافك حول باقة الزهور المثالية لحفل زفافك.

  1. احرصي على أن تتناسب ألوان باقة زهور حفل زفافك مع فستان زفاف

احرصي على أن تتناسب ألوان باقة زهور حفل زفافك مع فستان زفاف
احرصي على أن تتناسب ألوان باقة زهور حفل زفافك مع فستان زفاف

غالبا ما تختار العرائس ارتداء فساتين الزفاف البيضاء والتي تلائمها عادة باقات الزهور بمختلف الألوان ولكن إذا كنت تخططين لارتداء فستان زفاف بدرجات ألوان قريبة من الأبيض من الكريمي أو العاجي أو كنت حتى تخططين لارتداء فستان زفاف ملون، فاحرصي على أن تكون ألوان باقة الزهور في حفل زفافك تتماشى مع درجة لون فستان زفافك.

  1. ضعي ثيم وألوان ديكور حفل زفافك في الاعتبار عند اختيار باقة زهور حفل زفاف

ضعي ثيم وألوان ديكور حفل زفافك في الاعتبار عند اختيار باقة زهور حفل زفاف
ضعي ثيم وألوان ديكور حفل زفافك في الاعتبار عند اختيار باقة زهور حفل زفاف

بحيث تتأكدي من ملائمة شكل وألوان باقة زهور حفل زفافك مع ثيم حفل زفاف، على سبيل المثال إذا كان حفل زفافك بثيم بوهيمي فإن باقات الزهور ذات التصميمات البوهيمية والألوان الجريئة، ستكون خيار مثالي بالنسبة لك، يفضل أيضا أن تتضمن باقة الزهور في حفل زفافك ألوان من الألوان الرئيسية المميزة لديكور حفل زفافك.

  1. احرصي على أن تحمل باقة زهور حفل زفافك لمسات شخصية

احرصي على أن تحمل باقة زهور حفل زفافك لمسات شخصية
احرصي على أن تحمل باقة زهور حفل زفافك لمسات شخصية

بمعنى أن تحمل لمسة شخصية تعبر عنك حتى لا تصبح مجرد باقة من الزهور الجميلة الملونة، ولإضافة لمسة شخصية لباقة زهور حفل زفافك، يمكنك على سبيل المثال أن تختاري نوع الزهور المفضل لديك، كزهور رئيسية في باقة زهور حفل زفافك أو تختاري زهور تحمل معنى مميز بالنسبة لك لتكون جزء من باقة زهور حفل زفافك.

  1. تعرفي على الزهور المفضلة أو الأكثر شعبية لحفلات الزفاف

تعرفي على الزهور المفضلة أو الأكثر شعبية لحفلات الزفاف
تعرفي على الزهور المفضلة أو الأكثر شعبية لحفلات الزفاف

إذا لم يكن لديك نوع زهور مفضل أو لست واثقة تماما من نوع الزهور الذي يمكنك اختياره لباقة زهور حفل زفافك، يمكنك أن تتفقدي أولا مجموعة الزهور المفضلة أو الأكثر شعبية لحفلات الزفاف، والتي عادة ما تكون الخيار الأول للعرائس مثل الزنابق والكوبية والورود والفاوانيا.

  1. ابدئي بالزهور الموسمية

ابدئي بالزهور الموسمية
ابدئي بالزهور الموسمية

بمعنى أن تبدئي بحثك عن الزهور التي ستقومين باختيارها لباقة زهور حفل زفافك، بين مجموعة الزهور المتوفرة في موسم إقامة حفل زفافك أولا، لأن ذلك سيضمن توفر الزهور التي ستقومين باختيارها لباقة زهور زفافك بسهولة خلال موسم إقامة حفل الزفاف، وبأسعار جيدة أيضا، على العكس من الزهور التي لا تنمو في الموسم الذي سيقام فيه حفل زفافك، وهو ما يتسبب في صعوبة توفرها، وارتفاع ثمنها بالمقارنة بالزهور الأخرى الموسمية.

  1. ضعي الطقس في الاعتبار عند اختيار باقة الزهور في حفل الزفاف

ضعي الطقس في الاعتبار عند اختيار باقة الزهور في حفل الزفاف
ضعي الطقس في الاعتبار عند اختيار باقة الزهور في حفل الزفاف

بمعنى أن تحرصي على أن تلائم باقة زهورك في حفل زفافك طبيعة الطقس الذي سيقام فيه حفل الزفاف، مثلا تجنبي الزهور رقيقة المظهر سريعة الذبول في حالة إقامتك لحفل زفافك في أجواء صيفية حارة.

  1. احرصي على أن تكون باقة زهور زفافك يسهل حملها

احرصي على أن تكون باقة زهور زفافك يسهل حملها
احرصي على أن تكون باقة زهور زفافك يسهل حملها

أو بمعنى أدق أن تكون باقة زهورك يسهل الإمساك بها بالنسبة لك، وتجنبي باقات الزهور التي تجدين صعوبة في حملها أو لا تشعرين بالارتياح لحملها لسبب أو لآخر.