هل يفضل ارتداء ضيفات الزفاف للون الأسود في حفلات الزفاف

يعد اللون الأسود واحد من أكثر الألوان أناقة، وكثيرا ما يرتبط بإطلالات السهرة الأنيقة والمناسبات بمختلف أنواعها سواء كانت احتفال عائلي أو عشاء عمل، ولذلك قلما ما تخلو خزانات ملابس النساء الأنيقات من فستان سهرة أسود أنيق، ولكن هل يفضل ارتداء ضيفات الزفاف لفستان أسود أنيق في حفلات الزفاف؟

في حين أن الفساتين السوداء تلائم تقريبا جميع أنواع المناسبات والحفلات بمختلف أنواعها، إلا أن البعض لا يعتقدون أن فساتين الزفاف السوداء خيار ملائم لحفلات الزفاف، وطبقا لما ذكرته خبيرة الإتيكيت إلين سوان Elaine Swann، في حوار لها مع موقع brides.com الشهير لحفلات الزفاف، فإن السبب الرئيسي وراء ذلك هو ارتباط اللون الأسود بالحزن والحداد، ولكن طبقا لإلين سوان فإن ارتداء ضيفات الزفاف لفستان أسود في حفل الزفاف ليس أمر محظور أو غير لائق، في جميع الحالات، وإنما يعتمد على عدة شروط وقواعد يجب وضعها في الاعتبار قبل اختيار ضيفة الزفاف لارتداء الفستان أو اللون الأسود في احتفال الزفاف.

أهم الشروط والقواعد التي يجب اتباعها عند ارتداء ضيفات الزفاف فستان أسود أو إطلالة باللون الأسود في حفلات الزفاف:

  1. من المقبول تماما أن ترتدي ضيفات الزفاف فستان أسود أنيق في احتفالات الزفاف المسائية أو الرسمية ولكن بشرط تجنب ارتداء الفساتين السوداء القصيرة أو الضيقة.
  2. ينصح أن تتجنب ضيفات حفل الزفاف ارتداء فستان أسود أو إطلالات سوداء في حفلات الزفاف التي تقام في وقت الظهيرة أو حفلات الزفاف غير الرسمية والتي تقام على الشاطئ وكذلك حفلات الزفاف في وجهات سياحية وخاصة الاستوائية.
  3. لا ينصح أن ترتدي ضيفات حفلات الزفاف إطلالة كاملة باللون الأسود أو فستان أسود بالكامل لحفلات الزفاف التي تقام خلال فترة النهار حيث تناسبها أكثر الإطلالات بالألوان الفاتحة، ألوان الباستيل، ودرجات ألوان الجواهر والأحجار الكريمة.
  4. في حالة الرغبة في ارتداء الأسود في حفلات زفاف نهارية ينصح بارتداء فستان أسود يحمل طبعة أنيقة من الألوان الزاهية أو الأشكال الجذابة والملفتة.
  5. عند الشعور بالحيرة بشأن ما يجب أو لا يجب ارتدائه في حفل الزفاف استعيني بدعوة الزفاف بحيث تعرفي من خلالها نوع احتفال الزفاف وتختاري إطلالتك في الزفاف على هذا الأساس، يمكنك أيضا الاستعانة بالقواعد والإرشادات المتعلقة بملابس ضيوف الزفاف والتي ترفق عادة في بطاقات الدعوة للزفاف أو استفسري عن ذلك مباشرة من وصيفات الشرف أو معارف العروسين إن أمكن.