أهم واجبات وصيفة الشرف الرئيسية في حفل الزفاف

في الماضي كان دور وصيفات الشرف في حفل الزفاف-بما في ذلك وصيفة الشرف الرئيسية في الزفاف-غالبا ما يقتصر على التواجد بجوار العروس في حفل الزفاف، وربما أداء بعض المهمات البسيطة من أجل العروس في يوم زفافها إلا أن الأمر اختلف كثيرا هذه الأيام حيث أصبحت وصيفات الشرف يقمن بالعديد من المهمات المتعلقة بحفل الزفاف من أجل العروس، وخاصة وصيفة الشرف الرئيسية والتي غالبا ما تقوم بتنفيذ الجزء الأكبر من مخطط حفل الزفاف بعد العروس، كما تلعب دور كبير في دعم العروس خلال الفترة التي تسبق حفل الزفاف.

أهم واجبات وصيفة الشرق الرئيسية قبل وفي يوم حفل الزفاف

قبل حفل الزفاف:

احرصي على إبقاء أجواء الاحتفال ومشاعر البهجة والمرح مستمرة

  1. شاركي العروس احتفالها بخطبتها وتأكدي من مشاركة المعارف والأصدقاء المشتركين بأنباء الخطبة وشجعيهم على تقديم التهاني للعروس بمناسبة خطبتها.
  2. تحدثي مع العروس عما تحتاج للقيام به للبدء في استعدادات الزفاف وإعداد وتنفيذ مخطط الزفاف، وكيف يمكنك مساعدتها في المهام المتعلقة بحفل الزفاف.
  3. احرصي على طمأنة العروس وتهدئة مخاوفها المتعلقة بإمكانية تخطيطها لحفل زفافها على النحو الصحيح وفي الوقت المناسب.
  4. احرصي على إبقاء أجواء الاحتفال ومشاعر البهجة والمرح مستمرة خلال الفترة التي تسبق حفل الزفاف، وخاصة خلال الأوقات التي تشعر فيها العروس بالضغوط والتوتر بشأن مخطط حفل الزفاف، ولا تنسي أيضا أن تذكري العروس بأوقات الراحة والاسترخاء والمرح من حين لآخر.
  5. تحدثي مع وصيفات الشرف الأخريات عن احتفالات الزفاف والتكلفة التي ستتحملها كل من وصيفات الشرف خلال احتفالات الزفاف، خاصة في حال تنظيمهن لحفل حناء من أجل العروس وما شابه ذلك، واستمعي لآرائهم وشكواهم-إن وجدت- حول ذلك الأمر، وحاولي قدر الإمكان حل هذه المشكلات بأقل إزعاج ممكن للعروس.
  6. احرصي على حل المشكلات والخلافات بين وصيفات الشرف الأخريات إن وجدت، وحاولي قدر الإمكان ألا تصل تلك المشكلات إلى العروس وتضيف إليها المزيد من الأعباء.
  7. رافقي العروس في رحلتها للبحث والتسوق لشراء فستان الزفاف واحرصي أن تكوني داعمة للعروس وأن تقدمي لها نصائح بطريقة إيجابية خلال رحلة التسوق لشراء فستان الزفاف، والأهم من ذلك أن تتجنبي انتقادها وأن تحترمي آرائها وخياراتها المتعلقة بفستان زفافها.
  8. تأكدي من إعداد فستان ملائم لترتديه في حفل الزفاف وتحدثي مع العروس عن مواصفات الفساتين التي ترغب في أن ترتديها وصيفات الشرف في حفل زفافها.

في يوم حفل الزفاف:

احرصي على إبقاء أجواء الاحتفال ومشاعر البهجة والمرح مستمرة

  1. شاركي في نقل أو الإشراف على نقل الأغراض القليلة البسيطة التي يجب أن يتم نقلها إلى موقع الزفاف.
  2. تأكدي من عدم وجود أغراض خاصة بالعروس أو وصيفات الشرف في جناح أو غرفة العروس في الفندق بعد أن تنتهي العروس ووصيفات الشرف من الاستعداد للزفاف.
  3. ذكري العروس بضرورة تناول بعض الأطعمة الخفيفة في يوم الزفاف حتى لا تعاني من الدوار أو الإجهاد.
  4. قدمي المساعدة لوالدة العروس في الاستعداد للزفاف والإتمام على اللمسات الأخيرة لاحتفال الزفاف.
  5. اعتني بباقة زهور العروس وحقيبة يد العروس خلال حفل الزفاف.
  6. شاركي في تنظيم وجمع ضيوف الزفاف ليلتقطوا صور بصحبة العروسين في حفل الزفاف.