أفكار رائعة صديقة للبيئة للكونفتي في حفلات الزفاف

يعد تقليد إلقاء أوراق الكونفيتي الملونة في الهواء في حفلات الزفاف واحد من أكثر تقاليد الزفاف بهجة وإمتاعا، إلا أنها ليست خيار جيدا من الناحية البيئة ولذلك ليس من المستغرب أن يتم تجاهل ذلك التقليد أو البحث عن بدائل له مستدامة وقابلة للتحلل الحيوي، من أجل حفلات الزفاف الصديقة للبيئة أو حفلات الزفاف الخضراء كما يطلق عليها والتي أصبحت تتمتع بشعبية كبيرة خلال السنوات القليلة الماضية، الخبر الجيد هنا، أن هناك بالفعل العديد من البدائل المستدامة الرائعة للكونفيتي والتي تضمن الحفاظ على بهجة ومتعة تقليد الكونفيتي وحماية البيئة في الوقت ذاته.

أفضل البدائل الصديقة للبيئة للكونفيتي لحفلات الزفاف

أفضل البدائل الصديقة للبيئة للكونفيتي لحفلات الزفاف

  1. بتلات الزهور المجففة

ويمكن الحصول عليها من المتاجر المتخصصة في بيع الزهور أو شرائها من مواقع متخصصة على شبكة الإنترنت، كما يمكن أن تتولى العروس مهمة إعدادها بتجفيف الزهور الطبيعية قبل أشهر من حفل الزفاف بالاستعانة بواحد من الفيديوهات التعليمية التي تشرح الطريقة الصحيحة للقيام بذلك.

  1. بتلات الزهور الطازجة

وغالبا ما تتميز بألوانها الجذابة ورائحتها العطرية المميزة، وتتميز أيضا بسرعة تحللها في البيئة مثلها في ذلك مثل بتلات الزهور الجافة، ومن بين أفضل خيارات بتلات الزهور الطازجة المستخدمة كأوراق كونفيتي بتلات الورد وبتلات زهور مثل الكوبية أو الدلفينيوم أو الإقحوانات.

  1. أوراق أشجار الطازجة

وهي بديل مستدام رائع آخر لأوراق الكونفيتي ويمكن إعدادها باستخدام أوراق نباتات طازجة غير جافة مثل أوراق الزيتون أو البلوط أو الأوكالبتوس أو أوراق الشجر الجافة بدرجات الألوان الأخضر الباهت والبني والأحمر والأصفر وتعد خيار مثالي لحفلات الزفاف في موسم الخريف.

  1. أوراق الكونفيتي القابلة للتحلل

وهي تبدو شبيهة للغاية بأوراق الكونفيتي الملونة ويتم إعدادها من أوراق قابلة للتحلل الحيوي في البيئة أو الذوبان في المياه والتحلل طبيعيا في التربة، وعادة ما يتم صنعها باستخدام مكونات طبيعية، غالبا ما تكون نباتية مثل الزهور الجافة.

  1. أعشاب العطرية المجففة

وهي بديل مستدام رائع آخر لأوراق الكونفيتي وتتميز برائحتها الجذابة وسرعة تحللها في البيئة، ولكن تأكد من اختيار أنواع أعشاب عطرية غير سامة للحيوانات في حالة ابتلاعها عن طريق الخطأ، ومن بين أفضل الأعشاب العطرية التي يمكن استخدامها كأوراق كونفيتي في حفلات الزفاف أعشاب النعناع أوراق إكليل الجبل وكلاهما يعد خيار مثالي لحفلات الزفاف الصيفية.

أعشاب العطرية المجففة

  1. بذور الطيور

تقليد نثر البذور أو الحبوب في حفلات الزفاف هو أحد تقاليد الزفاف القديمة التي نشأت في روما القديمة بسبب الاعتقاد السائد وقتها أن القيام بذلك يجلب الحظ السعيد والازدهار لحياة العروسين، وبإضافتك لذلك التقليد في حفل زفافك لن تحصلي فقط على تجربة ممتعة ومبهجة في زفافك وإنما قد تساهمي أيضا في إطعام الطيور في البيئة المحيطة بموقع زفافك خاصة إذا كانت أحد المواقع الطبيعية التي تتواجد فيها الطيور.

  1. فقاعات الصابون

وهي بديل مستدام رائع وجذاب لأوراق الكونفيتي، ومن البدائل المستدامة الرخيصة للغاية بالمقارنة بالبدائل النباتية الباهظة الأخرى مثل بتلات الأزهار، ونوصي باستخدام صابون الأطباق الشفاف لصنع مزيج فقاعات الصابون لانخفاض تكلفته، وينصح أيضا بتجنب أنواع الصابون ذات القاعدة الزيتية أو التي يمكن أن تتسبب في تبقع الملابس.