مصورة الأعراس بشرى السديس لـ "هي": أحرص على توثيق اللقطات العفوية

"احرص على تصوير "النظرة الأولى" بين العروسين ومشاعر الفرح واللقطات العفوية".. هذه اللقطات الأجمل حسب رأي مصورة الأعراس السعودية بشرى السديس، خاصة وأنها اختارت التخصص في مجال تصوير الأعراس لتشارك العروس مشاعرها الجميلة يوم زفافها، ولأنها ترى بأنه لا يوجد اهم من حفل الزفاف إلا توثيقه، حيث تبقى الصور خالدة كذكرى جميلة للأبد.

التقت "هي" المصورة السعودية "بشرى السديس" المتخصصة في مجال تصوير الاعراس، للتعرف على مشوارها في مجال التصوير، ونصائحها للعرايس للحصول على أجمل صور زفاف.

عرفينا عن نفسكِ.

بشرى محمد السديس، خريجة جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن بكالوريوس تغذية، مهتمة في عالم التصوير، كما أن لدي شغف وحب لعالم العود والعطور ومالكة للعلامة التجارية "السديس للعود".

تصوير تفاصيل العروس بكاميرا المصورة بشرى السديس

حدثينا عن مشواركِ في عالم التصوير بشكل عام .. وتصوير الأعراس بشكل خاص.

ابهرتني فرنسا بجمالها وجمال معالمها وشوارعها، وكنت دائما أحب توثيق لحظات السفر واثناء سفري في عام 2018 اكتشفت عدم وجود سعة كافية في هاتفي للتصوير فاقتنيت أول كاميرا احترافية وكانت حينها هدية من قِبل زوجي، والحقيقة أنني عندما شاهدت الكاميرا وتعرفت على امكانياتها وقعت في غرامها ما شجعني كثيرا على التعمق في هذا المجال، فبدأت بالبحث والقراءة والتسجيل بدورات في اساسيات التصوير، وكانت بداياتي من خلال تصوير العائلة والأصدقاء.

وبعدها تحمست كثيرا لدخول عالم تصوير الاعراس ولكن قرار دخول هذا العالم ليس بالأمر سهل خاصة وأن هذه اللحظات التي لا تتكرر في حياة كل عروسين ولابد ان تتم بكل احترافية مع اكتساب الخبرة الكافية للتعامل مع المواقف الصعبة التي قد تحدث اثناء هذه المناسبة، لذا يجب توثيقها بأجمل الصور، فعملت على تطوير نفسي والتحقت بدورات عديدة في تصوير الأعراس واكتسبت خبرة البدايات مع مصورة زفافي (المصورة هوازن المتروك) حيث كانت المرشدة لي بدخولي هذا المجال الكبير.

ما سر اختياركِ التخصص في مجال تصوير الاعراس؟

كانت ليلة زفافي كأي فتاة (اهم ليلة في العمر) فاخترت مصورة زفافي بكل عناية، وبواقع تجربتي مررت بكل ما تمر به أي عروس، فكرست هذه التجربة لخدمة كل عروس اقوم بتصوير حفل زفافها، فلا يوجد اهم من حفل الزفاف إلا توثيقه.. حيث ان الصور تبقى خالدة وتصبح ذكرى جميلة للأبد، لذلك انصح كل عروس باختيار المصورة التي تشبهها وبعناية، ومما لا شك فيه أن ما تضيفه المصورة بالتعامل اللطيف، وابعاد التوتر وخلق جو من المرح على العروسين، الأثر الكبير، فلقد كانت تلك الليلة هي التي احببت فيها مجال التصوير وعندما قررت دخول المجال تلقيت الدعم والتشجيع من عائلتي، ولله الحمد.

تصوير العرايس بكاميرا المصوره السعوديه بشرى السديس

بحسب خبرتكِ.. ماهي اساسيات حصول العروس على صور جميلة يوم زفافها؟

- احرص على اجراء محادثة مع العروس قبل موعد زفافها بفترة قصيرة تكون عبارة عن دردشة لطيفة وبعض النصائح لها مع اخذ انطباع عن توزيع الوقت والتأكيد على اللقطات المهمة التي ترغب بها العروس.

- عدم التوتر وتوكيل المهام لأحد المقربين للعروس من الأهل او الاصدقاء لتتفرغ يوم زفافها للتصوير لأنها هي أميرة تلك الليلة.

- كما يعد ترتيب الوقت عامل كبير في عدم التوتر والارتياح.

إلى أي مدى يمكن ان تؤثر الكماليات المحيطة بالعروس كديكورات الحفل أو حجم القاعة على نواتج صور الزفاف النهائية؟

لا شك أن ديكورات الحفل تلعب دورا مهما في نتائج التصوير، إلا أن المصورة المحترفة من الممكن أن تجعل أي صورة كتحفة فنية بدون تلك الديكورات.

ماهي اللقطات الأجمل التي تحرصين على توثيقها في تصوير الاعراس؟

- احرص على تصوير "النظرة الأولى" First Look بين العروسين لأنها من أجمل اللقطات التي تُترجم من خلالها العفوية ودموع الفرح والحب بينهما.

- احرص على تصوير نظرات والدة ووالد العروس لما فيها من نظرات فرح ومشاعر أعجز عن شرحها ولابد ان توثق.

- احرص على تصوير اخوة واخوات العروس واللقطات العفوية التي تجمعهم معا.

من لقطات العروسين بكاميرا المصورة بشرى السديس

ماهي طموحاتكِ المستقبلية؟

أن أؤسس فريق عمل واستديو خاص بي لتصوير الأعراس والمواليد.

كلمة أخيرة..

أشكر زوجي ووالدي وعائلتي على دعمهم ووقوفهم بجانبي خلال مشواري في هذا المجال، كما أشكر كل عروس منحت الثقة واختارت "بشرى السديس" كمصورة لـ "ليلة زفافها."

وأخيراً..

أتوجه بالشكر للمجلة المميزة مجلة "هي" على هذه الاستضافة.. وأتمنى بأن أكون ضيفة خفيفة الظل على القراء والقارئات الكرام.

حساب المصورة "بشرى السديس" على الانستجرام

https://www.instagram.com/bushra_photos/

الصور تم استلامها من قِبل المصورة "بشرى السديس".