المصورة "فاتن الزبيدي" لـ "هي": صور الأعراس لوحات فنية لأجمل ذكريات العمر

"أميل في تصويري لالتقاط المشاعر وتوثيق لحظات الحب والفرح.. وتدوين هذه اللحظات المميزة في لوحات فنية لتبقى ذكرى لأهم لحظات العمر" هذا هو سر اختيار المصورة السعودية "فاتن الزبيدي" التخصص في مجال تصوير الاعراس، خاصة وأنها قد وقعت في سحر الصورة منذ طفولتها، وكبر معها ذلك الشغف مع مرور السنوات، ولم يكن تخصصها الجامعي في الطب العام والجراحة عائقا في اتباعها لشغفها في عالم التصوير.

التقت "هي" المصورة السعودية المتخصصة في تصوير الاعراس "فاتن الزبيدي"، للتعرف على مشوارها في عالم التصوير، ونصائحها للعرايس، وكذلك اللقطات الأجمل التي تحرص على توثيقها في تصوير الاعراس.

عرفينا عن نفسكِ.

فاتن الزبيدي، مصورة فوتوغرافية، أحب أن أوثق الجمال والحياة في هذا العالم، وأحب أن أحكي قصصا من خلال الصور التي ترسمها كاميرتي.

حدثينا عن مشواركِ في عالم التصوير.. وأبرز المصاعب التي واجهتكِ خلال هذا المشوار.

عثرت على شغفي مبكرا حين وقعت في سحر الصورة منذ طفولتي منذ اول كاميرا غير رقمية امتلكتها حيث كنت أنا الموثق الأول لكل مناسبات العائلة والأصدقاء، وكبر ذلك الشغف الكبير بداخلي معي كلما كبرت.

والحقيقة أنني لم ألتفت كثيرا للصعوبات الكبيرة التي واجهتني أثناء رحلتي كمصورة لأني كنت أعرف ما أريد وما أحب، كما أن عائلتي كانت دائما مؤمنة بي خاصة والدي –حفظه الله- فهو الداعم الدائم لي والذي أراه في كل خطوة اخطوها نحو حلمي.

ما هو سر اختياركِ التخصص في تصوير الاعراس؟

أميل في تصويري لالتقاط المشاعر وتوثيق لحظات الحب والفرح والعيش فيها بتفاصيلها الدقيقة الجميلة، وتدوين هذه اللحظات المميزة في لوحات فنية لتبقى ذكرى لأهم لحظات العمر.

كما أشعر بتمام السعادة حين أرى الرضا في عيون كل عروس تتصفح ألبوم ذكرياتها التي وثقتها لتبقى خالدة لتريها لأبنائها واحفادها.

بحسب خبرتكِ.. ماهي اساسيات حصول العروس على صور جميلة؟

أساس الصور الجميلة أن تكون العروس سعيدة من الداخل، فبالتأكيد قد تجهزت كل عروس بجمالها الخارجي والداخلي لليلة العمر، ولكن عليها ألا تدع اي شيء سيء قد يحدث في ليلة زفافها بأن يعكر صفوها، ويجب عليها ان تعيش ليلتها كما يجب، وألا تركز على النواقص والاخطاء الواردة الحدوث، لأن العصبية والتوتر سيؤثران بالطبع على نفسيتها وهذا سينعكس على جمال صورها وابتسامتها.

إلى أي مدى قد تؤثر الكماليات المحيطة بالعروس كديكورات الحفل أو حجم القاعة على نواتج صور الزفاف النهائية؟

بالنسبة لي لقد صورت اعراسا بسيطة صورا تفوق جمالا صورا أخرى في أعراس فخمة، لأن السر في الحب والعيون والابتسامات الصادقة، فهي التي تصنع صورا تفوق جمالا كل الكماليات، فكل عروس تستطيع بميزانيتها المتاحة أن تصنع ديكورا جميلا وبسيطا وتحصل على نتائج ممتازة.

ماهي اللقطات الأجمل التي تحرصين على توثيقها في تصوير الاعراس؟

أحب لقطات اللقاء الأول بين العروسين، كما أحب لقطات الآباء والأمهات وهم يزفون أبنائهم وبناتهم بدموعهم المتساقطة الممزوجة بالسعادة، وكذلك لحظات الفرح بين الأخوة والعناق بينهم والرقص، فهذه أجمل اللقطات التي تلتقطها كاميرتي لتفصح عن أجمل مشاعر هذه الليلة.

ما هي طموحاتكِ المستقبلية؟

التطوير الدائم والسعي وراء تقديم كل شيء جديد وجميل لعرايسي، الذين حملوني شرف توثيق أجمل ليلة في العمر.

كلمة أخيرة..

أنصح كل مبدع بأن يتبع قلبه وشغفه ويؤمن بنفسه وبحلمه.. وأن يكون متفردا له هويته ورؤيته الخاصة به التي لا تشبه أحد.. وألا يستسلم مهما واجه من مصاعب في سبيل تحقيق أحلامه وإيصال صوته وفكره الخاص به إلى العالم.

وأخيرا..

أشكر أسرة مجلة "هي" على هذه الاستضافة، وأتمنى لها المزيد من التقدم والنجاح.

حساب المصورة "فاتن الزبيدي" على الانستجرام

https://www.instagram.com/fatenalzubide/

الصور تم استلامها من قِبل المصورة "فاتن الزبيدي".