منظمة الاعراس ماجدة القصير بشارات لـ "هي": الأسود لون جريء في ديكور حفل الزفاف

ماجدة القصير بشارات اسم سطع في مجال تنظيم المناسبات والحفلات، فهي صاحبة شركة ماي إيفينت ديزاين My Event Design ، الشركة المتخصصة في تنظيم المناسبات المختلفة وهي القادمة من مجال تصميم الأزياء الذي تخصصت فيه في إيطاليا. شغفها في تنظيم السهرات والحفلات دفعها نحو عالم تنظيم حفلات الأعراس، وكان الأمر بمثابة نقطة التحول الكبيرة في حياتها المهنية، فأبدعت على مدار سنين ومنذ العام 2008 في وضع بصماتها الخاصة على أجمل حفلات الأعراس في الأردن والعالم العربي.

من حفلات الزفاف التي لفتت نظرنا مؤخراً حفل زفاف بثيم اللون الأسود. يضفي هذ اللون على ديكور حفلات الزفاف رونقاً إستثنائياً، وهو ما إختارته ماجدة القصير بشارات فزينّت تفاصيل مكان بالورد الأسود لإضفاء لمسات تجمع الفخامة والرقي مع تفاصيل ديكور المكان بأسلوبه الخاص.

هي " كان لها لقاء مع منظمة الاعراس الأردنية ماجدة القصير بشارات التي نسقت وأشرفت على هذا الحفل الضخم والمميز بثيم اللون الأسود. 

استخدام اللون الأسود في حفل الزفاف من منظمة الاعراس ماجدة القصير بشارات

بداية، من أين تحصلين على الإلهام عند تنظيم حفلات الزفاف؟

استلهم معظم أفكاري من صيحات عروض الأزياء، وواجهات محلات الأزياء والتصميم الداخلي للفنادق، والمطاعم، والنوادي، والفن المعماري وحفلات توزيع الجوائز والسجادة الحمراء والحفلات الغنائية، بالإضافة إلى كل تجربة سفر..الأفكار موجودة دائماً، استلهم منها لأطور وأثقف نفسي أكثر.

يعتبر اللون الأسود من الالوان القوية والجريئة لزينة ديكور حفلات الزفاف.. لأي مدى يضفي بتفاصيله جمالاً؟

اللون الأسود هو من الألوان الجريئة وملك الألوان بالنسبة لي لكنه يحتاج إلى دراسة صحيحة في الديكور لمزجه مع ألوان أخرى بدون مجازفة وبطريقة تبرز هذا اللون وتعطيه قيمته وهذا هو التحدي الكبير. توقفت لفترة من الوقت عن استعمال اللون الأسود في ديكورات حفلات الزفاف لكي أثبت أن اللون هو ليس سبب نجاح أو فشل حفل الزفاف، بل المهم هو التصميم والتنظيم.

تفاصيل اللون الأسود في حفل الزفاف من منظمة الاعراس ماجدة القصير بشارات

ماذا تخبرين عن توقيعك الخاص على حفل الزفاف بثيم اللون الأسود؟

أنا فخورة جداً بجميع المناسبات والحفلات التي قمت بتنظيهما. قمت بتنظيم هذه المناسبات مستعينة بخبراتي ومهاراتي. مؤخراً قمت بتنظيم حفل زفاف بثيم اللون الأسود، هذا الحفل بالتأكيد اعتبره واحداً من أكثر حفلات الزفاف سحراً وابتكاراً لأنه كان لدّي حرية التصرف والثقة بما أن العريس يعمل في مجال فن الإضاءة والتكنولوجيا الحديثة.

حرصت على التركيز على كافة التفاصيل في الحفل، ابتداءاً من ديكور المكان المميز، إعدادات الطاولة، الأزهار، الإضاءة الساحرة. ركزنا على التصميم المعماري والديكور بدلاً من التصميم الكلاسيكي، أحببت فكرة استخدام نصف الطاولة أفقيًا باللون الأبيض مع زهور بيضاء وكراسي بيضاء وطاولات بيضاء والنصف الآخر باللون الأسود مع زهور سوداء وكراسي سوداء ومنضدة سوداء. التحدي الأكبر كان في كيفية تنسيق الزهور وكيفية تثبيته والعثور على الزهور السوداء المناسبة، بما أن الديكور كان نصفه أسود ونصفه أبيض. وضعت الكثير من المرايا والانعكاسات، والثريات الكريستالية لإضفاء لمسة أنثوية على حفل زفاف، وجعلنا مكان حفل الاستقبال ينبض بالأجواء الاحتفالية.

مسار مدخل الضيوف اتسم بالطباعة الهندسية العصرية، النفق الداخلي المغلق أشبه بصندوق مستطيل بطباعة هندسية بالأبيض والأسود. قمت بتثبيت أشجار بيضاء مزينة بالشموع وإنارة خلفية من الـ Laser Cut مع شاشة LED خلفها تضفي الحركة والحيوية. النتيجة أن حفل الزفاف كان أنيقًا ومتوازنًا ببصمة معمارية وهندسية.

جمالية الورود باللون الأسود في حفل الزفاف من منظمة الاعراس ماجدة القصير بشارات

كيف أثر انتشار وباء الكورونا على عالم الأعراس؟

هناك بعض التغيّرات التي حدثت بعد أزمة كورونا، وهو الاتجاه إلى الأماكن المفتوحة مثل الحدائق وبالتالي أصبح التركيز على حفلات الزفاف Open Air بشكل كبير بعيداً عن فكرة المكان المغلق. إضافة إلى اعتماد مسافات متباعدة بين الطاولات الخاصة بالحفل، وكذلك تقليل عدد الأفراد الذين يجلسون على كل طاولة وهذا يساعد العرسان والأهل للتركيز على المعازيم واعطائهم الوقت الكافي للمشاركة بهذه الفرحة. بالنسبة لي، صرت استمتع أكثر بتنسيق متطلبات الزفاف والشكل الذي سوف يظهر عليه بما يتلاءم مع شخصية العرسان وبما يعكس اهتماماتهما وحبهما.

ما هي أكثر صيحات تنظيم الاعراس رواجاً هذا الموسم؟

الديكور الجريء وديكور الثريات والإنارة الكلاسيكية من الصيحات الرائجة لهذا الموسم. سنرى هذا الموسم الاعتماد على الزهور المجففة والألوان الطبيعية والمساحات الخضراء وهو ما نعتبره أكثر عودة إلى الطبيعة. في ما خص ديكور طاولات الزفاف الاتجاه هو لترتيب الزهور بعلو منخفض بحيث لا تحجب الرؤيا عن الضيوف الجالسين حول الطاولة، ما يمنع الأحاديث في ما بينهم. هناك عودة إلى ديكور الأزهار الجدارية والأقواس الزهرية، ورواج التصميم المعماري أكثر من ديكور الطاولة الكلاسيكي، بالإضافة إلى صيحة كشك التصوير أو الخلفيات لمنح الضيوف فرصة لالتقاط صور رائعة واستثنائية.

لا يجب أن ننسى أن الكورونا أثر كثيراً في تغيّر شكل حفلات الزفاف. فقد أصبحت الاعراس المصغرة والعائلية التي تجمع العدد القليل من المدعويين هي الموضة الحالية، وأدى التباعد الاجتماعي والقيود الجديدة إلى عادات واتجاهات جديدة في عالم الاعراس مثل الطاولات الطويلة مع عدد قليل من الكراسي.

أخيراً، سنة 2022 سيسطر عليها لون "Very Peri" الذي يجمع ما بين الأزرق والبنفسجي ليكون لون بانتون لسنة 2022.

حساب منظمة الأعراس ماجدة القصير بشارات على الانستجرام https://www.instagram.com/myeventdesign